الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

معرض واتشز أند وندرز جنيف لعام 2023: احتفاء استثنائي بصناعة الساعات الفاخرة

يُعتبَر معرض واتشز أند وندرز جنيف لعام 2023 أكبر تجمّع لعشّاق صناعة الساعات ستشهده المدينة، بحيث من المزمع أن ينطلق من 27 مارس ولغاية 2 أبريل 2023. سيكشف معرض واتشز أند وندرز جنيف لعام 2023 النقاب عن تصاميم ابتدعتها 48 داراً عريقةً في صناعة الساعات، على غرار جيجر لوكولتر، وباتيك فيليب، وكارتييه، وشانيل، وروجر دوبوي ورولكس، بحيث سيقدّم استعراضاً مبهراً للمهارات الحرفية الفذّة والتقنيات الأكثر حداثةً ومعايير الأناقة العصيّة على الزمن.

ستكون الأيام الأولى مخصّصةً حصرياً لأهل الصحافة والتجّار وضيوف الدور المشارِكة في المعرض، إلا أنّ شغف صناعة الساعات متاح ليتشاركه سكّان المدينة بأسرها. سينبض قلب جنيف على إيقاع حركات صناعة الساعات طيلة الأسبوع، مع برنامج تمّ تصميمه خصيصاً للعموم. يشمل هذا البرنامج مواضيع متنوعة ليلبّي كافة المتطلبّات، بدءاً من مناقشات حول دَور تقنية WEB3 والميتافيرس في دعم القطاعات التقليدية وصولاً إلى إمكانات طرح مجموعة من الساعات الفينتاج.

كما ستشهد المدينة مجموعةً من النشاطات من الإثنين 27 مارس حتى السبت 1 أبريل 2023، في إطار برنامج حافل يشمل متاجر ساعات، وزيارات برفقة مرشد سياحي، وملتقى ومؤتمرات.

وستتخلّل البرنامج عروض ترفيهية في المتاجر، حيث ستسلّط الدور المشارِكة في المعرض الضوء على ابتكاراتها وقطعها الاستثنائية ومهارتها الحرفية وخبرتها الواسعة. وسيدعو ملتقى صناعة الساعات عشّاق هذا القطاع لاكتشاف متاجر دور الساعات ومواقعها الثقافية. ويستطيع الزوّار الذين يستخدمون هاتفهم المتحرّك استخدام رموز الاستجابة السريعة المعروضة وسيكون عليهم تجميع كلمة “Watches and Wonders” باعتبارها الرمز السرّي الذي سيخوّلهم دخول السحب على الجوائز. وفي هذا الإطار، سيحصل عشرة فائزين على تذكرتَي دخول للصالون خلال عطلة نهاية الأسبوع، تشملان وجبات الطعام.

من جهة أخرى، ستتيح الجولات والزيارات برفقة مرشد سياحي للزوّار اكتشافَ وسط مدينة جنيف ومتحف باتيك فيليب، ناهيك عن التعرّف إلى تاريخ صناعة الساعات العريق في المدينة. في 30 مارس من الساعة 5 بعد الظهر حتى 9 مساءً، سيستمتع الزوّار بأمسية من احتفالات الشوارع، حيث سيتكسح معرض واتشز أند وندرز شارع رو باس، بدءاً من جسر المشاة بون دو لا ماشين وصولاً إلى ساحة بلاس لونجمال، مروراً بمتاجر علامات الساعات المرموقة في شارع رو دو رون. أمّا ختام الأمسية الترفيهية فسيكون في رصيف الجنرال غيزان.

ففي الصالون المتاح للعموم في 1 و2 أبريل، تمّ تصميم برنامج شامل خصيصاً لعطلة نهاية الأسبوع، تتخلّله مؤتمرات وجولات برفقة مرشد سياحي ومعارض، حيث يستطيع الزوّار اكتشاف الصيحات الرائجة، وتطوّر صناعة الساعات والقيمة الفعلية للساعات الفاخرة، ناهيك عن دور تقنية Web3، والبلوك تشين والميتافيرس في مجال صناعة الساعات.

أخبار ذات صلة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35%

“هيتاشي إنرجي” تعلن عن استثمار أكثر من 100 مليون دولار في مقاطعة “كيبك” في كندا

افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة في مركز قطر الوطني

آخر الأخبار
إصابة أحمد حجازي وبيان رسمي من اتحاد جدة التعليم: أسئلة الثانوية العامة 2024 ستكون مناسبة لزمن الامتحان السعودية تمنع دخول مكة المكرمة من لا يتوافر لديهم تصريح دخول وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي وزير الشباب والرياضة يطلق شارة بدء ماراثون دهب الرياضي بمحافظة جنوب سيناء وزير الصحة يبحث مع ممثلي جمعية المعلومات الدوائية "DIA" سبل التعاون في تطوير قطاع الصناعات الدوائية مزايا حساب المرتبات من بنك مصر البابا تواضروس الثانى يصلى الجمعة العظيمة فى الكاتدرائية بالعباسية منتدى ومعرض السياحة الإفريقية ينعقد في شرم الشيخ 20 مايو الجاري MARRIOTT HOTELS AND MANCHESTER UNITED UNVEIL ONCE-IN-A-LIFETIME The African Tourism Forum to be Held in Sharm El Sheikh on May 20-21 2024 بالإنفوجراف .. وزارة العمل تنشر 8 تكليفات رئاسية للوزارة انطلاق فعاليات كأس العرب للهجن اليوم في العلا بمشاركة 16 دولة من بينها مصر الأرصاد تحذر من اضطراب الشواطئ الغربية للبحر المتوسط ماذا نتوقع لبيانات التوظيف الأمريكية عن شهر إبريل 2024؟ النحاس يفقد الزخم نتيجة مخاوف تراجع الطلب Menassah, ‘UAE Board on Books for Young People’ Collaborate to Distribute Etisalat Award-Winning Pub... التنقل الكهربائي في دول مجلس التعاون الخليجي - فرص النمو الأخضر لشركات المرافق العامة الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية