الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس الوزراء يتابع مع وزير قطاع الأعمال العام أداء الشركة القابضة للصناعات المعدنية والشركات التابعة لها

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم؛ لمتابعة أداء الشركة القابضة للصناعات المعدنية والشركات التابعة لها، وذلك بحضور المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس محمد السعداوي، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية.
واستهل رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى الأهمية التي تُوليها الدولة لمجالات الصناعات المعدنية المختلفة والتعدين والحراريات، وما يُبذل من جهود في سبيل توفير الدعم اللازم لإكسابها الميزة التنافسية في الأسواق المحلية والخارجية، بما يسهم في تنمية الاقتصاد القومي.
وخلال الاجتماع، استعرض المهندس محمود عصمت، أهم مؤشرات الميزانية المجمعة للشركة القابضة، وكذا التصنيفات المختلفة للشركات التابعة، موضحاً ما يُنتج من خلال الشركات التابعة لها من منتجات معدنية كقضبان وأسلاك فولاذية، والزجاج، و الخزف، و الصيني، وسبائك الفيرو سيليكون، والمواسير، ومنتجات الحديد.
وتطرق المهندس محمد السعداوي، رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، إلى مشروعات التطوير وإعادة الهيكلة، الخاصة بعدد من الشركات، وجاء على رأسها مشروع الصودا أش ومشتقاته الذي يهدف إلى سد احتياجات مصر من مادة الصودا أش والمساهمة في توسعة الصناعات المرتبطة بمادة الصودا أش كالزجاج والمنظفات وزيادة القيمة المضافة لخام الجير المصري، وكذلك مشروع السيليكون المعدني والذي يهدف إلى سد الفجوة الاستيرادية من مادة السيليكون المعدني والاستغلال الأمثل لخام الكوارتز بما يدعم استراتيجية الاستغلال الأمثل للثروات.
وفي السياق ذاته، تضمنت مشروعات التطوير وإعادة الهيكلة الخاصة بشركة مصر للألومنيوم، مشروع إنشاء مصهر جديد بسفاجا، ومشروع إعادة تأهيل المصهر الحالي للوصول للطاقة التصميمية وإطالة عمر التشغيل إلى 25-30 سنة، وكذا مشروع إنتاج الألومنيا من خام البوكسيت بهدف تأمين سلاسل الإمداد للمصهر الحالي والتوسعات المستقبلية، ومشروع إنشاء محطة الطاقة الشمسية لإتاحة 35% من الاستهلاك الحالي للكهرباء بشركة مصر للألومنيوم من الطاقة النظيفة، ومشروع توليد الكهرباء من الرياح بهدف توفير الكهرباء لشركة مصر للألومنيوم من الطاقة النظيفة وبسعر تنافسي، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة لزيادة إمدادات الطاقة المتجددة، فضلا عن مشروع إنتاج الفويل، ومشروع إنتاج الجنوط.
وشهد الاجتماع استعراض عدد من المشروعات المقترحة لتطوير الشركة المصرية للسبائك الحديدية، وكذا المشروعات المقترحة لتطوير شركة النصر للتعدين، فضلا عن مشروع إنتاج البيلت لشركة الدلتا للصلب، ومشروع تطوير شركة النحاس المصرية، ومشروع إنشاء الوحدة النصف صناعية في شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، بالإضافة إلى مشروع تطوير شركة الاسكندرية للحراريات، وإنتاج الحراريات القاعدية، ومشروع تطوير شركة النصر لصناعة المواسير.
وفى نهاية الاجتماع كلف رئيس الوزراء بالعمل على دخول المشروعات المقترحة حيز التنفيذ في أقرب فرصة ممكنة، مؤكدا الاستعداد لتقديم الدعم الكامل لهذه المشروعات، التى تسهم فى تعميق المنتج المحلى، وتخفيض الفجوة الاستيرادية.

أخبار ذات صلة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35%

“هيتاشي إنرجي” تعلن عن استثمار أكثر من 100 مليون دولار في مقاطعة “كيبك” في كندا

افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة في مركز قطر الوطني

آخر الأخبار
مصر لتأمينات الحياة تطلق وثيقة «ابن سينا» بالتعاون مع البنك الأهلي المصري أبطال مصر والعرب يتلألؤون في حفل تتويج نيوز للأفضل معرض أوتوميكانيكا يكشف النقاب عن إمكانات تكنولوجيا النانو في تحول قطاع خدمات المركبات الزمالك يتقدم على البنك الأهلي بهدف زيزو فى الشوط الأول البنك المركزي المصري يصدر قواعد جديدة الجديد إيركايرو تعلن عن انضمام طائرة جديدة لأسطولها الجوي بنك قناة السويس شريك استراتيجى لندوة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA عن الذكاء الاصطناعي ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.76% خلال جلسات الأسبوع المنتهى مجموعة بيراميدز للتطوير تدرس فرص التعاون مع haier الصينية حافلة الزمالك تصل لاستاد القاهرة استعدادا لمواجهة البنك الأهلي الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا في القاهرة والمحافظات بعد تدشينه رسميا .. نقابة الفلاحين تعلن دعمها لإتحاد القبائل العربية رئيس الوزراء يستعرض عدداً من ملفات عمل وزارة المالية «مايلستون للتطوير» تبدأ عملها بالسوق المصري بخطة استثمارية طموحة تبدأ بمشروع في غرب القاهرة الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض «مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات إشادات بإختيار الملياردير الهندي انكور جاين مصرللطيران لتحتضن أول مراسم حفل الزفاف الأسطوري المقام ب... مفاوضات وقف العدان.. رئيس المخابرات العامة يجرى اتصالا من رئيس حركة حماس وزير الزراعة يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالرياض مصر تستضيف بوركينا فاسو ٧ يونيو و تواجه غينيا ١٠ يونيو في تصفيات كأس العالم