الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فوربس الشرق الأوسط تكشف عن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023

كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية في المنطقة للعام الثاني على التوالي، لتسليط الضوء على رؤساء شركات الرعاية الصحية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط، ضمن قطاعات الأدوية والمرافق الطبية والتكنولوجيا والمعدات الطبية، واستثمارات الرعاية الصحية.
تهيمن الإمارات على القائمة بواقع 44 مشاركة، تليها السعودية بـ26 مشاركة ومصر بـ8 مشاركات. ويتصدر قطاع المستشفيات ممثلًا بـ38 شركة، يتبعه قطاع الأدوية بـ36 شركة.
يعمل 101 من رؤساء شركات الرعاية الصحية المصنفين في القائمة، على تطوير بنية تحتية مبتكرة، وجذب الاستثمارات، وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص. على سبيل المثال، في ديسمبر 2022، قاد أشيش كوشي، الرئيس التنفيذي لشركة (G42 Healthcare) اتفاقية شراكة مع أسترازينيكا لتصنيع الأدوية المبتكرة محليًا في أبوظبي. وفي يناير 2023، قادت مجموعة علاج للخدمات الطبية، برئاسة محمد أمين، جولة تمويل ما قبل الأولية، قيمتها 1.9 مليون دولار لشركة (At Home Doc) القطرية.
في حين عقد رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة إيفا فارما، اتفاقية تعاون في ديسمبر 2022، مع شركة (Lilly) لتعزيز إتاحة الأنسولين بشكل مستدام وبأسعار معقولة في أفريقيا.
وتتصدر القائمة شايستا آصف، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بيورهيلث. يليها في المركز الثاني سعيد دروزة، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة أدوية الحكمة، ثم في المركز الثالث حنان محمد الكواري، المدير العام لمؤسسة حمد الطبية. فيما يقود 5 رؤساء أعمال، ضمن أول 10 مراكز، شركات رعاية صحية تعمل في قطاعات متنوعة، مثل: حسن جاسم النويس، الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للرعاية الصحية، وشمشير فاياليل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل القابضة.
لإعداد القائمة، اعتمدنا معايير متنوعة شملت: حجم أعمال الشركة كالإيرادات والأصول والاستثمارات، وتنوع العمليات، وملكية الأصول، والخبرة المهنية، فضلًا عن قوة تأثير قائد الأعمال على قطاع الرعاية الصحية في المنطقة، إلى جانب المبادرات والإنجازات المحققة.

أخبار ذات صلة

جمال شعبان يحذر هؤلاء من تناول الفسيخ

القمر يقترن بعطارد فجر الإثنين .. تفاصيل

الصحة تكثف حملاتها على المنشآت الغذائية وأماكن بيع الأسماك المملحة

هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه

الصحة تكشف نصيحة هامة عن تناول الفسيخ والرنجة فى شم النسيم

ماذا يحدث للجسم عند تناول الترمس؟

طرق سهلة للتخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأصابع

طبيبة تحذر من مشروب ممنوع تناوله بعد الفسيخ والرنجة

آخر الأخبار
تراجع الشيكل الإسرائيلي وسط توقعات باجتياح رفح إيرادات فيلم السرب تتخطى 4 مليون و300 الف سي القابضة والمدينة المستدامة تشاركان في قمة AIM  للاستثمار  2024 بصفتهما شريكين للاستدامة مدرسة جيمس متروبول – الواحة تنظم مسابقة دولية للقرآن الكريم «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3100 جنيه افتتاح دار واحة الرحمة في العاصمة الإدارية الجديدة الإعلان عن عقد "المؤتمـر الدولي لتطويـر الموانـئ" من أجل قيادة الابتكار والتعاون البحري جيلي تكشف الستار عن بريفيس الجديدة في السعودية وزارة التربية والتعليم تعلن انطلاق المسابقة الوطنية لشباب المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي غ... روتانا تسرّع تواجدها العالمي عبر خطط توسعية لدخول خمس دول جديدة بحلول عام 2026 غرفة أبوظبي تدعم قمة AIM للاستثمار لتعزيز المناخ الاستثماري في الإمارة الجامعة الأميركية في الشارقة تطرح ثلاث منح دراسية جديدة OBLU SELECT LOBIGILI VOTED WORLD’S TOP LUXURY HOTEL 2024 ISHRAQ HOSPITALITY TO SHOWCASE COMMITMENT TO SUSTAINABILITY AND EXPAND PORTFOLIO AT ARABIAN TRAVEL M... إعلام إسرائيلى: مجلس الوزراء الاسرائيلي يوافق بالإجماع على شن هجوم ضد رفح الفلسطينية مجلس دبي الرياضي يعتمد خطة عمل نادي النصر الرياضي الاستثمارية ميرال تعلن عن تسجيل أعلى معدل في عدد الزيارات لجزيرتي ياس والسعديات في عام 2023 وفاة شقيق الفنان الراحل محمود ياسين.. تفاصيل حسين لبيب يتولى رئاسة بعثة الزمالك فى المغرب لمواجهة نهضة بركان وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع شركة "إكسيد" لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الات...