الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يمثل قناة سويس برية بين السخنة والدخيلة

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن القطار الكهربائي السريع يمثل قناة سويس برية بين السخنة والدخيلة، مضيفا أنه من المستهدف جعل مصر مركزا للتجارة عالميا ولوجستيا، من خلال تطوير الموانئ ووسائل النقل وخدمة المناطق الزراعية والصناعية.

 

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أن مستقبل نقل البضائع في العالم خلال الفترة المقبلة يعتمد على القطارات السريعة، مستهدفا إنشاء شبكة تمتد لنحو 2000 كيلومتر.

 

ولفت إلى أن القطار الكهربائي سينقل البضائع من السخنة للدخيلة خلال 2024، مشيرًا إلى أنه سيتم توريد قطار كهربائي من ألمانيا أواخر العام الجاري، متابعا: “صحيح أن لازم أتوسع في المناطق الصناعية والزراعية.. طيب أنا هنقل المنتجات من توشكى والعوينات إزاي.. لازم يكون فيه قطر سريع علشان أنقل البضائع من توشكى لأبوسمبل”.

 

ومن ناحية اخرى، نوه بأن الوزارة تستكمل حاليا المرحلة الثالثة من مترو الأنفاق، مضيفا: “انبهرنا بعدد الركاب من محطة الزمالك..الأهالي ركنوا العربيات روكبوا المترو وأغلى تذكرة بـ 10 جنيهات ويعدي بيها البحر وميتبلش”، مؤكدا أن الخط الثالث من مترو الأنفاق عبقري وربط الشبكة كلها ببعضها.

 

وكشف عن العمل على حفر محطات الخط الرابع بأيدي وشركات مصرية خالصة، لافتا إلى أننا أصبح لدينا 4 حفارات بقطر 13 متر، مسترسلا: ” عمرك شوفت حد بيخطط بالطريقة دي..المصريون عندما تتاح لهم الفرصة يصنعواا المستحيل”، موضحا أن محطة بشتيل تصل مساحتها إلى 52 فدانا، وهي محطة عملاقة على الطراز الفرعوني، والمحطات ستكون شاملة محالات تجارية.

أخبار ذات صلة

وزير النقل يوقع عقودا لتوطين صناعة النقل بالسكك الحديدية مع فرنسا

استعدادات السكك الحديدية بشأن رحلات المصيف لـ الإسكندرية ومطروح

سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً

وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية

وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط

وزير النقل والسفير الفرنسي يستقلان القطار الكهربائي الخفيف LRT والخط الثالث للمترو

اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة

وزير النقل يبحث مع السفير المجري بالقاهرة تصنيع وتوريد عربات صفقة 1350 عربة سكة حديد جديدة

آخر الأخبار
مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدفين في الدوري التموين: احتياطي القمح يكفى 3 أشهر والسكر 11.4 شهر نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي والإسماعيلي الاعلان عن تدشين مدينة السيسي في شمال سيناء بكري: نعاهد الرئيس السيسى على الوقوفِ صفا واحدا خلف القيادة الحكيمة اتحاد القبائل العربية يختار الرئيس السيسى رئيسا شرفيا للاتحاد مصطفى بكرى يعلن تأسيس اتحاد القبائل العربية تعطيل العمل فى البنوك يومى الأحد والاثنين بمناسبة عيد العمال وشم النسيم talabat is your default app on Xiaomi phones "دبي للإعلام" و"كريمتان" تطلقان "خدمة وساطة البيانات" لفهم توجهات المستهلك المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي الملحق التجاري بالسفارة السعودية أليانز للتأمين " تطلق الجولة الثالثة من مسابقتها الرياضية لدعم المواهب المصرية الشابة طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي ارتفاع جماعي بالبورصة في ختام التعاملات.. والمؤشر الرئيسي يقفز 3.36 % بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35% قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب تفتتح مدرسة "الجوفة" للتعليم الأساسى بوسط سيناء القوات المسلحة تفتتح نادي وفندق "جويل" أسيوط بعد انتهاء أعمال تطويره تدشين اتحاد القبائل العربية في سيناء.. والشيخ إبراهيم العرجاني رئيسا للاتحاد