الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تعلن اليوم.. خطوات الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج السياحي 2023

تعلن وزارة السياحة والآثار اليوم الأحد، نتيجة قرعة الحج السياحي، لاختيار 16 ألف مواطن وذلك بمعدل 8 آلاف فائز للبرنامج الاقتصادي و4 آلاف فائز للبرنامج البري و4 آلاف فائز للبرنامج 5 نجوم.

 

وكانت وزارة السياحة والآثار وافقت على مد باب تسجيل الأسماء بقرعة الحج السياحي إلى 27 من أبريل الجاري، وذلك بدلا من الـ19 من نفس الشهر، وذلك بناء على طلب غرفة شركات السياحة.

 

وقالت غرفة شركات السياحة، إن وزارة السياحة والآثار وافقت على طلب الغرفة بمد آخر موعد لتسجيل أسماء المواطنين بقرعة الحج السياحي لمدة أسبوع لتنتهي في الـ27 من أبريل الجاري بدلا من 19 من نفس الشهر، وذلك حرصا علي مصالح الشركات السياحية ومصالح عموم المواطنين الراغبين في عمل فريضة الحج، مع الإبقاء على إعلان قرعة الحج السياحي في الـ 30 من أبريل الجاري.

 

أسعار الحج السياحي لعام 2023

 

وجاءت أسعار الحج السياحي لعام 2023، كما أعلنت وزارة السياحة والآثار، كالتالي:

 

أسعار الحج السياحي لعام 2023 للمستوى فنادق 5 نجوم

 

– فنادق 5 نجوم صف أول مباشر على الحرم 250 مترا بـ310 آلاف جنيه.

 

– فنادق 5 نجوم صف ثان من 250 إلى 1250 مترا ب275 ألف جنيه.

 

– فنادق 5 نجوم من 1250 مترا إلى 4000 متر ب230 ألف جنيه.

 

وأشارت وزارة السياحة والآثار، إلى أن عدد التأشيرات الخاصة لمستوى فنادق ال5 نجوم 4 آلاف تأشيرة بنسبة 25%، لافتة إلى أن الأسعار لا تشمل تذاكر الطيران.

 

أسعار الحج السياحي 2023

أسعار الحج السياحي لعام 2023 للمستوى الاقتصادي

 

بلغت قيمة أسعار الحج السياحي لعام 2023 للبرنامج الاقتصادي «طيران» سعر 130 ألف جنيه، لا تشمل تذاكر الطيران، مشيرة إلى أن عدد التأشيرات المقررة لهذا المستوى 8 آلاف تأشيرة بنسبة 50%.

 

أسعار الحج السياحي لعام 2023 للمستوى البري

 

بلغت قيمة أسعار الحج السياحي لعام 2023 للبرنامج «البري» سعر 130 ألف جنيه، شامل تذكرة السفر، منوهة إلى أن عدد التأشيرات المقررة لهذا المستوى 4 آلاف تأشيرة بنسبة 25%.

 

كيفية الاستعلام على نتيجة قرعة الحج السياحي 2023؟

 

يجب على المتقدمين لأداء الحج من خلال قرعة الحج السياحي هذا العام، أن يتبعوا الخطوات الآتية لمعرفة نتيجة القرعة، كالتالي:

 

1- الدخول على موقع البوابة المصرية الموحدة للحج.

 

2- اختيار استعلام عن نتيجة القرعة.

 

3- إدخال الرقم القومي ورقم المصنع المدون أسفل صورة البطاقة الشخصية.

 

كيفية الاستعلام على نتيجة قرعة الحج السياحي 2023؟

 

4- إدخال رمز التحقق المرئي على الموقع.

 

5- وأخيراً، الضغط على كلمة «بحث».

 

6- ستظهر نتيجة قرعة الحج السياحي 2023 سواء فائز أو غير فائز.

أخبار ذات صلة

مستشفى مصر للطيران تستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الكشف المبكر عن أورام الرئه

إنجاز دولي جديد للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية

بعثة منتخب مصر لجمباز الإيروبيك تتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة العالم

صن رايز جاردن بيتش يحتضن ختام الدورة الثانية لمهرجان الغردقة السينمائي

النيل الطيران تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الزمالك الي الرياض

شركة النيل للطيران تستضيف قمة SAP لابتكار شركات الطيران

فندق الحبتور بالاس

الحبتور بالاس ينضم إلى مجموعة فنادق ليجيند التابعة لفنادق ومنتجعات “بريفيرد”

روتانا تتعاون مع “مجموعة يوروب كار موبيليتي” لتقديم المزيد من المزايا لأعضاء برنامج مكافآت روتانا

آخر الأخبار
"زد إف سي" يعلن أولى صفقات الموسم الجديد.. ويضم لاعب النادي الأهلي عمار حمدي تعاون EABA مع الوجهه السياحية الأفريقية الأولى "زنزبار" «آي صاغة»: بيانات اقتصادية ضعيفة تعزز من قوة الذهب والأوقية تسجل قمة تاريخية جديدة وزير الشباب والرياضة يلتقي أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ مدبولي: منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان "دهانات GLC" تشارك في مبادرة مدرسة السعادة الوزراء: جار الانتهاء من إعداد البرامج التفصيلية لبرنامج عمل الحكومة بهدف إرسالها للبرلمان مستشفى مصر للطيران تستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الكشف المبكر عن أورام الرئه البنك الأهلي المصري يفتتح مشروعات التطوير بمستشفى الحميات بالعباسية شركة المطورون العرب القابضة تشارك في معرض سيتي سكيب 2024.. وتطرح مرحلة MUSE بنيووم مستقبل سيتي وزيرة البيئة تشارك فى الإجتماع الوزارى للمشاورات غير الرسمية لإختيارها ضمن الأطراف الثنائية وزيرة التخطيط : انخفاض الحيز المالي لاستثمارات الطاقة في دول الجنوب العالمي يعيق تقدمها وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر تداول رسائل على "واتس آب" تزعم إصدار شركة المياه تحذير بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب شركة بالم هيلز تطلق "The Village" في مدينة "باديا" - تجربة سكنية مبتكرة واستثمار استثنائي في العقارا... "EdVentures" تعزز محفظتها الاستثمارية بـ 8 شركات ناشئة متخصصة بتكنولوجيا التعليم ‎وزير قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعه الدوري برؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة إكسبو دبي تحتضن "سباق جري السيدات" الأكبر من نوعه 3 نوفمبر “سورس أوف فيت” يستعد لإطلاق خمس مجتمعات سكنية في الأشهر الـ 12 القادمة نيوجن تطلق برنامج نيوجن ون مارفن لتحسين إنتاجية الشركات