الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أسعار الطاقة ونقص العمالة الماهرة أكبر المخاطر على الشركات الألمانية

ترى الشركات في ألمانيا أن أسعار الطاقة المرتفعة ونقص العمالة الماهرة يمثلان أكبر المخاطر على أعمالها في الوقت الحالي.

ورغم تراجع المخاوف من ارتفاع ضخم في أسعار الكهرباء والغاز إلى حد ما، لا يزال وضع العمالة يمثل مشكلة للشركات، خاصة في قطاع الخدمات. كانت هذه نتائج مسح أجراه اتحاد غرف الصناعة والتجارة الألمانية، نشرت نتائجه اليوم.

وقال الخبير الاقتصادي في الاتحاد إيليا نوتناجل: “في ضوء شيخوخة المجتمع، سيظل نقص العمال المؤهلين أحد التحديات الهيكلية الرئيسية للشركات في المستقبل”.

وبوجه عام يتطلع الاقتصاد الألماني إلى المستقبل بشكل إيجابي أكثر قليلا مما كان عليه في الاستطلاع السابق. وعزا نوتناجل ذلك بشكل رئيسي إلى استقرار أسعار الطاقة، وقال: “بالإضافة إلى ذلك، تراجعت اختناقات التوريد”.

وفي المقابل أشار نوتناجل إلى أن التشاؤم لا يزال يزيد عن التفاؤل بين الشركات عند التطلع إلى الاثني عشر شهرا القادمة، موضحا أنه لا توجد حتى الآن بوادر على حدوث انتعاش واسع النطاق، كما أن الاقتصاد في حالة ركود بسبب الحرب في أوكرانيا وارتفاع أسعار السلع وارتفاع أسعار الفائدة.

أخبار ذات صلة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35%

“هيتاشي إنرجي” تعلن عن استثمار أكثر من 100 مليون دولار في مقاطعة “كيبك” في كندا

افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للنقل الكهربائي والتنقل ذاتي القيادة في مركز قطر الوطني

آخر الأخبار
معرض أوتوميكانيكا يكشف النقاب عن إمكانات تكنولوجيا النانو في تحول قطاع خدمات المركبات الزمالك يتقدم على البنك الأهلي بهدف زيزو فى الشوط الأول البنك المركزي المصري يصدر قواعد جديدة الجديد إيركايرو تعلن عن انضمام طائرة جديدة لأسطولها الجوي بنك قناة السويس شريك استراتيجى لندوة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA عن الذكاء الاصطناعي ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.76% خلال جلسات الأسبوع المنتهى مجموعة بيراميدز للتطوير تدرس فرص التعاون مع haier الصينية حافلة الزمالك تصل لاستاد القاهرة استعدادا لمواجهة البنك الأهلي الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس غدًا في القاهرة والمحافظات بعد تدشينه رسميا .. نقابة الفلاحين تعلن دعمها لإتحاد القبائل العربية رئيس الوزراء يستعرض عدداً من ملفات عمل وزارة المالية «مايلستون للتطوير» تبدأ عملها بالسوق المصري بخطة استثمارية طموحة تبدأ بمشروع في غرب القاهرة الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض «مالية عجمان» تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات إشادات بإختيار الملياردير الهندي انكور جاين مصرللطيران لتحتضن أول مراسم حفل الزفاف الأسطوري المقام ب... مفاوضات وقف العدان.. رئيس المخابرات العامة يجرى اتصالا من رئيس حركة حماس وزير الزراعة يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالرياض مصر تستضيف بوركينا فاسو ٧ يونيو و تواجه غينيا ١٠ يونيو في تصفيات كأس العالم الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلى رئيس الإمارات مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم