الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

نيوكاسل يعود لدوري أبطال أوروبا بعد 20 عاما

لم يكن إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد، يخطط حتى للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في بداية الموسم الجاري، لكن أمس الاثنين أكمل الفريق مرحلة تطور مذهلة تحت قيادته وضمن التنافس مع كبار القارة.

وبالتعادل دون أهداف مع ليستر سيتي، ضمن نيوكاسل إنهاء الموسم في المربع الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز، وسيظهر مع الفرق العملاقة في المسابقة الأوروبية لأول مرة في عقدين.

وبعد الاحتفال في ملعب سانت جيمس بارك مع اللاعبين، تعرض هاو لسؤال حول أهداف نيوكاسل في أغسطس الماضي، وقال مدرب بورنموث السابق لشبكة سكاي سبورتس “بكل تأكيد لم تكن (المربع الذهبي). أنت دائما تفكر وتأمل باستمرار ويجب أن تحلم، لكن لم نشعر بالاستعداد لذلك”.

وأضاف “بعد صراع الموسم الماضي للهروب من الهبوط، كان الأمر يرتبط بمدى قدرتنا على التماسك والتطور كفريق، دون المعاناة من الهبوط كما حدث الموسم الماضي”، وتابع “لا يمكنني أن أشكر (اللاعبين) بالشكل الكافي على عقليتهم وانضباطهم وعلى ما قدموه للنادي”.

وعند استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على 80 في المائة من أسهم نيوكاسل في أكتوبر 2021، وإنهاء ملكية مايك آشلي للنادي على مدار 14 عاما، كان الهدف الأساسي هو البقاء، وكان نيوكاسل يحتل المركز 19 دون أي فوز، وأقيل بعدها بفترة قصيرة المدرب ستيف بروس وتولى هاو المسؤولية.

واحتاج نيوكاسل حينها إلى الوصول إلى الجولة 15 قبل أن يحقق فوزه الأول، لكن بعد إبرام عدة صفقات من نوعية الظهير الإنجليزي كيران تريبيير ولاعب الوسط البرازيلي برونو جيمارايش والمدافع دان بيرن، تحسن الأداء بوضوح.

وأنهى نيوكاسل الموسم في المركز 11 وحافظ على هذا الزخم في الموسم الجديد وأنفق الملاك رقما قياسيا للنادي بضم المهاجم السويدي ألكسندر إيساك،ورغم أن نيوكاسل نظريا يملك ثروات تفوق أي ناد في العالم، فإن الإدارة لم تبرم تعاقدات ضخمة من نوعية النجوم الكبار في العالم.

لكن صفقات مثل إيساك ونيك بوب حارس بيرنلي السابق وسفين بوتمان حسنت أداء ونتائج نيوكاسل بشكل ملحوظ، وبعد سلسلة من التعادلات بدأ نيوكاسل يحقق الانتصارات المتتالية، وباستثناء فترة في منتصف الموسم قلت فيها الأهداف المسجلة، فإن الفريق كان مثالا للثبات في المستوى.

والنجاح في إنهاء الموسم بشكل أفضل من فرق مثل ليفربول وتشيلسي وتوتنهام يؤكد بصمة هاو، ويمكنه الآن بدء التفكير في الخطوة المقبلة، وقال هاو “يجب أن نبرم صفقات بشكل حكيم كما فعلنا في كل فترة انتقالات سابقة حتى الآن، لكن الانتقالات المقبلة ستكون الأصعب. نحن ندرك أن التحدي في الموسم المقبل سيكون أكبر”.

ورغم أن ضمان نيوكاسل الوجود في المربع الذهبي في الدوري لأول مرة منذ 2003 أشعل الاحتفالات أمس الاثنين، فإن هاو قال إن الخطوة المقبلة تتعلق بحصد أول لقب كبير منذ 1955 بعد الخسارة في نهائي كأس الرابطة هذا العام.

وقال هاو “أتطلع إلى نجاح كبير في هذا النادي على مستوى كرة القدم، لذا سنحاول أن نفعل ذلك. أشعر أننا حققنا شيئا كبيرا لكن لم نحرز أي لقب. سنستمتع الليلة لكن نريد أن نفوز بلقب في المستقبل”.

أخبار ذات صلة

وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر نزل الشباب بمدينة الطور

تشكيل الزمالك المتوقع أمام سموحة.. ناصر ماهر ونيمار والجزيري فى الهجوم

موعد مباراة الزمالك وسموحة اليوم في الدوري

ليفربول يواجه توتنهام اليوم في الدوري الإنجليزي

مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة

نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي والجونة

تشكيل الأهلى المتوقع أمام الجونة في الدوري اليوم

وزير الرياضة يتفقد مركز تدريب المرتفعات بسانت كاترين لابطال مصر

آخر الأخبار
وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الإسماعيلية للعام المالي الحالي وصول 294 شاحنة إلى غزة  معرض "إيكرس العقاري" في دبي يستعرض 120 مشروع عقاري 16 مايو الجاري شركة "الإبداع" التعاون للنهوض بقطاع الزراعة وتعزيز الأمن الغذائي العربي الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة رئيس غرفة القليوبية التجارية: الحكومة تحاول إزالة العراقيل أمام القطاع الخاص لكنها تتحرك ببطء هبه عبدالعزيز : فى ذكرى الولد الشقى محمود السعدنى مش ممكن ننساه وزير الشباب والرياضة يتفقد معسكر نزل الشباب بمدينة الطور حسن الرداد يكشف سر نجاح مسلسل محارب الثلاثاء تشكيل الزمالك المتوقع أمام سموحة.. ناصر ماهر ونيمار والجزيري فى الهجوم الجناح العالمي للأعمال ينطلق في "جيتكس جلوبال" أكتوبر المقبل بتنظيم من "بتك" و"وورك سمارت" إمبابي: القضاء على السوق السوداء أدى لتراجع الذهب محليًا بنسبة 30% Key Hospitality Management Company Inaugural Presence at Arabian Travel Market الملتقى السنوى لـ”اميدا” يصدر 10 توصيات لتعزيز الاستدامة والابتكار بمجال إيداع الأوراق المالية جولدمان ساكس يتوقع انخفاض التضخم في مصر إلى 30.3% بنك التنمية الصناعية يرفع الفائدة على شهادة «اختيارك» إلى 25% بنك الكويت الوطني – مصر يقرر فتح بعض فروعه للعملاء في إجازة عيد العمال وشم النسيم بنك مصر يعلن تمويل صيانة وإصلاح السيارات بحد أقصى 300 ألف جنيه بنك مصر يمول صيانة وإصلاح السيارات بحد أقصى 300 ألف جنيه المراجعات النهائية لمناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية تشهد إقبالا كبيرا في محافظات الجمهورية