الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

سوق العقارات في دبي يشهد أقوى نمو في الأسعارحلول نهاية عام 2023

أشار تقرير توقعات سوق دبي العقاري لعام 2023 إلى أن سوق العقارات في دبي سيشهد النمو الأقوى في الأسعار على مستوى العالم بحلول نهاية عام 2023، متجاوزاً أبرز المدن العالمية مثل ميامي وباريس. وعلى الرغم من التوقعات بارتفاع تكلفة العقارات الفاخرة بنسبة 50% بحلول نهاية عام 2023 مقارنةً بعام 2021، ما تزال خيارات المساكن الفاخرة في دبي أقل تكلفةً مقارنة ببقية أنحاء العالم.

وتعزى زيادة الأسعار بشكل رئيسي إلى الزيادة الإجمالية في المبيعات، حيث سجلت الإمارة مبيعات بقيمة إجمالية بلغت 261 مليار درهم إماراتي خلال عام 2022، مما يمثل زيادة بنسبة 75% مقارنة بعام 2021 الذي حقق مبيعات بقيمة 149 مليار درهم إماراتي. ورجحت التوقعات مؤخراً تجاوز القطاع هذا الحاجز ليبلغ 300 مليار درهم إماراتي بحلول نهاية العام الجاري. وأكدت زازين بروبرتيز، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري، أهمية هذا النمو ولا سيما في دعم قطاع العقارات المستدامة في دولة الإمارات.

كما وافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”؛ مؤخراً على إطلاق 78 مشروعاً ومبادرة بيئية في إطار الجهود الهادفة للتأكيد على أهمية الاستدامة. ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع قرب استضافة دبي الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف كوب 28، الفعالية السنوية التي تنعقد لمناقشة التغير المناخي وإبراز تبعاته على مختلف القطاعات. وصنّف استبيان أجرته شركة بروكور، مزود برمجيات إدارة الإنشاءات، مؤخراً سكان دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية بأنهم الأكثر وعياً بالتحديات المتعلقة بالاستدامة على مستوى العالم، وقال 91% من المشاركين في الاستبيان من المنطقة إن إزالة الكربون من مشاريع البناء سيمثل تحدياً صعباً في السنوات الثلاث المقبلة.

كما أشار التقرير إلى أن الشركات في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية تركز اليوم على اعتماد ممارسات الاستدامة في مشاريعها، حيث تلتزم 43% من الشركات في الدولتين بالمواصفة الدولية لإدارة البيئة آيزو 14001. كما تسعى نسبة 45% من المنظمات في دول مجلس التعاون الخليجي للامتثال إلى هذا المعيار خلال الأشهر الـ12 القادمة. ويدعم تطبيق هذه الممارسات اعتماد منهجية أكثر استدامةً في الشركات القائمة في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وجميع أنحاء الشرق الأوسط.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مادهاف دهار، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة زازين بروبرتيز: “بدأت أسواق دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية باعتماد مفاهيم الاستدامة كجزء من أنشطتها اليومية، ما يشكل حافزاً كبيراً يدفع شركات التطوير العقاري للبدء باعتماد الممارسات المستدامة في جميع مشاريعها المستقبلية. وتساهم المبادرات

أخبار ذات صلة

إسلام شحات رئيسا للقطاع التجاري بشركة “HUD” للتطوير العقاري

مشاركة RNA فى فعاليات معرض هذى مصر بالسعودية بخصومات وعروض حصرية

شركة ديفمارك ومجموعة كوندور للتطوير العقاري تطلقان مشروع سونات ريزيدنسز في مثلّث قرية جميرا

مدينة مصر تطلق ” شية -Sheya” أحدث مشروع في سراي

وزير الإسكان: العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل رئيس وزراء بيلا روسيا ووفد رجال أعمال لتفقد معالمها

المهندس وليد مرسي : جودة البنية التحتية تعزز صناعة التطوير العقاري و جذب الاستثمارات الأجنبية

تايجر العقارية تطلق مشروع ” jade” بتكلفة 275 مليون درهم في دبي

وزير الإسكان يزور مصنع شركة “Hydroo” الأسبانية لبحث موقف تصنيع منتجات الشركة محلياً

آخر الأخبار
جاجوار XJS تعود من جديد .. سعرها ومواصفاتها أول سيارة دفع رباعي من لامبورجيني Urus SE موعد مباراة الزمالك أمام البنك الاهلى بالدوري المصري تشيلسي وتوتنهام فى ديربي ناري بالدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس إطلاق روبوت OrionStar Mini بالذكاء الأصطناعي بإمكانيات خارقة تسريبات حول هاتف Moto X50 Ultra ماذا يحدث لجسمك عند تناول البطيخ مصرف الإمارات المركزي يعلن تثبيت سعر الفائدة الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدفين في الدوري التموين: احتياطي القمح يكفى 3 أشهر والسكر 11.4 شهر نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي والإسماعيلي الاعلان عن تدشين مدينة السيسي في شمال سيناء