الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“وزير التنمية”يتابع مع رئيس اتحاد الصناعات المصرية مبادرة ” شغلك في قريتك”

استقبل اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور عدد من قيادات الوزارة واتحاد الصناعات المصرية .
شهد الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي حول تنفيذ مبادرة (شغلك في قريتك) والتي يتم تنفيذها في 4 محافظات هي الفيوم والإسماعيلية والمنيا والمنوفية ، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة والاتحاد للمساهمة في تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوفير فرص عمل للشباب وزيادة حجم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على أرض المحافظات المصرية ودفع عجلة الاقتصاد الوطنى وزيادة دخل الأسر خاصة لأبناء القرى المصرية .
وأكد وزير التنمية المحلية حرص الوزارة على تقديم كل الدعم اللازم لنجاح تلك المبادرة المهمة للمساهمة في القضاء على البطالة وزيادة فرص العمل على مستوي القرى ، ووجه اللواء هشام آمنة على سرعة العمل مع المحافظات المستهدفة على تذليل أي تحديات تواجه تنفيذ المبادرة في إطار تكامل جهود الوزارة والمحافظات والوزارات المعنية بالحكومة واتحاد الصناعات المصرية لنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها تمهيداً لتعميم التجربة على عدد جديد من القرى المصرية .
كما أشار وزير التنمية المحلية إلى جهود الحكومة فى تحسين بيئة ومناخ الاستثمار وتعزيز دور رجال الأعمال والقطاع الخاص المصري في الاقتصاد القومي للبلاد ونسب المشاركة في المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في جميع القطاعات .
ومن جانبه أكد المهندس محمد السويدي على ترحيب الاتحاد بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية في تنفيذ ( مبادرة شغلك في قريتك ) والتي سيكون له أثر إيجابي اقتصادياً واجتماعياً على سكان تلك القرى المستهدفة والمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي للقرى وزيادة القدرة التنافسية للصناعات كثيفة العمالة في إطار العلاقة بين أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من المصنعيين ورجال الأعمال من أعضاء اتحاد الصناعات .
وقال رئيس اتحاد الصناعات أن المشروعات المستهدفة في المبادرة ستساهم فى خلق فرص عمل للأسرة بأكملها وخاصة المرأة و الشباب ، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في رفع المستوى المعيشي وجودة الحياة بالنسبة لهم وتخفيض مصاريف نقل العمالة للصناعات الكثيفة .

أخبار ذات صلة

إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بـ600 مليون جنيه

أبوظبي تتقدّم 10 مراكز في تقرير المدن البحرية الرائدة لعام 2024

تعاونٌ بين المؤسسة الإسلامية والبنك الزراعي JSCB وستاندرد تشارترد بمبادرة تمويل إسلامي بقيمة 150 مليون يورو

إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وإفريقيا تتخذ الابتكار نهجاً لها

التقرير السنوي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات 2023 يسلط الضوء على النمو والتوسع القوي وسط التحديات العالمية

المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص  توقع خطابات نوايا لتقديم تسهيلات تمويلية لبنك أوغندا للتنمية والبنك الافريقى والاستيراد والتصدير

شركة تكنولوجيا إماراتية تفوز بجوائز مرموقة في أمريكا

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وبنك التصدير الأندونيسي يؤسسان شراكة استراتيجية

آخر الأخبار
المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة في تقريرها السنوي 2023: حلول تجارةٍ مؤثرةٍ وسط الظروف المتغيرة والت... المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تعزز صادرات السلع الزراعية في الدول الأعضاء بتغط... عبدالغفار يبحث مع وزيرة الصحة القطرية جهود تقديم المساعدات الطبية للأشقاء الفلسطنيين مشاركة الخبرات المصرية في المنتدى البرتقالي للصناعات الإبداعية بالبحرين جولة تفقدية للمواقع الأثرية بمشروع الإدارة الثقافية المتكاملة بمنطقة الدرب الأحمر EFG Hermes Concludes Advisory on Hermes Securities Brokerage Company’s (HSB) Fifth, EGP 600 Million ... إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بـ600 مليون جنيه IBIS WORLD TRADE CENTRE DUBAI UNVEILS REVAMP AND DEBUTS ‘IBIS MUSIC’ EVENT WITH HEADLINER, THE SHAPE... فورسيزونز تستعرض أحدث مشاريعها ضمن قطاع الضيافة الفاخرة في معرض سوق السفر العربي موريشيوس تستعرض فخامة الوجهة وروعة المغامرات خلال مشاركتها في سوق السفر العربي 2024 حلبة مرسى ياس تستضيف أكثر من 200 ألف مشجع في موسم قياسي حافل بالمنافسات المثيرة Huawei to Unveil GoPaint on May 7: A Brand-new Painting App Bringing the Fun of Creation to All وزير النقل يبحث إنشاء مصنعين في مدينة برج العرب بالإسكندرية مجموعة Ooredoo تبرم شراكة مع نوكيا لتحديث خدمات الاتصال شريك ابتكار شبكات الجيل الخامس 5G  تطبيق GoPaint الذي سيمنح المستخدمين تجربة رسم واقعية للغاية فريق جاكوار تي سي إس يؤكد التزامه ببطولة الفورمولا إي وسيارة الجيل الرابع GEN4 حتى عام 2030 أبوظبي تتقدّم 10 مراكز في تقرير المدن البحرية الرائدة لعام 2024 وزير المالية : تعزيز التعاون الإنمائي متعدد الأطراف لسد الفجوات التمويلية للاقتصادات الناشئة قطاع المتاحف يؤكد على دوره كعامل محفز للثقافة النمو الاقتصادي، و التنمية المستدامة كيا تكشف عن تصميم فريد لتمويه شاحنة "كيا تاسمان بيك أب" الأولى من نوعها