الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بوتين و تبون يوقعان “إعلان الشراكة العميقة” بين روسيا و الجزائر

وقع الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والجزائري عبد المجيد تبون “إعلان الشراكة العميقة” بين البلدين.
وقال بوتين اليوم /الخميس/ :”إن المحادثات مع رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية السيد تبون، الذي يقوم بزيارة لدولة روسيا، كانت عملية ومثمرة للغاية، وهذا يتضح من المجموعة الواسعة من الوثائق، التي تم توقيعها بين البلدين، على مستوى الحكومات والسلطات البلدية والوزارات بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات”، مشددا على أن العلاقات مع الجزائر تحمل أهمية خاصة بالنسبة لروسيا وذات طبيعة استراتيجية.
وتابع بوتين: “أن اعتماد إعلان الشراكة العميقة هو بداية لمرحلة جديدة أكثر تطورا في العلاقات الثنائية بين روسيا والجزائر”.
كما وقع الرئيسان اتفاقية للتعاون في مجال استخدام الفضاء الخارجي للأغراض السلمية.
من جانبه، اقترح الرئيس الجزائري خلال المحادثات دخول الجزائر إلى منظمة البريكس والعمل على تقليل الاعتماد على الدولار واليورو.
واتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع طرح نظيره الجزائري، مشيرا إلى أهمية توسيع بلاده لإجراء التسويات المتبادلة باستخدام العملات الوطنية بين روسيا والجزائر. داعيًا نظيره الجزائري للمشاركة في القمة الروسية الإفريقية، التي ستعقد في بطرسبورج نهاية يوليو المقبل.

أخبار ذات صلة

ارتفاع أسعار النفط على خلفية الصراع فى منطقة الشرق الأوسط

تقارير: بنك إنجلترا يتجه نحو تسريع تخفيضات أسعار الفائدة

اختتام فعاليات قمة “أفريقيا التي لا تقهر” بإعلانات والتزامات أساسية لدفع عجلة النمو في أفريقيا

الأسهم الأمريكية تنهي تعاملات الجمعة متراجعة.. و”داو جونز” الرابح الوحيد

بنك UBS: انخفاض إنتاج الصلب العالمي بنسبة 7% سنويًا

أسعار النفط تسجل 74.69 دولار لخام برنت و71.22 دولار للخام الأمريكى

اللوتري الأمريكي

دليل شامل.. كيفية التقديم في اللوتري الأمريكي 2025؟

اجتماع الفيدرالي

تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق

آخر الأخبار
"البريد المصري" ينفي وجود أي شراكة مع "باي سكاي".. للحصول على رخصة بنك رقمي وزير الاتصالات:23 مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" فى مختلف المحافظات لدعم رواد الأعمال رئيس وزراء لبنان الأسبق: الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف عدوان الاحتلال الرئيس السيسى يرأس اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيادة الاستراتيجية وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتشغيل منشآت "المدينة التراثية" وزير الكهرباء والطاقة المتجددة فى زيارة مفاجئة لمحطة توليد كهرباء العين السخنة وزيرة التخطيط تستقبل بعثة الاتحاد الأوروبي رفيعة المستوى CardoO Unveils "CardoO Scale" and "CardoO Scale Pro" at Techne Summit 2024 in Alexandria حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع كاردو CardoO تكشف عن "كاردو سكيل" و"كاردو سكيل برو" خلال قمة تكني 2024 في الإسكندرية وزير السياحة والآثار يختتم زيارته الحالية للمملكة العربية السعودية بلقاء وزير الحج السعودي وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يوما المشاط تترأس اجتماع مجلس الإدارة الأول لمعهد التخطيط بعد دمج حقيبتي التخطيط والتعاون الدولي تفاصيل محور «أبوتيج التنموي» في أسيوط شركة EMS تشارك في معرض انترسيك بالرياض 2024 خبير اقتصادي: في الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ما حدث من تنمية اقتصادية في سيناء يمثل عبورا جديدا سعد الدين الشاذلي ...الرأس المدبر للهجوم المصري على إسرائيل فى حرب أكتوبر «آي صاغة»: 0.2 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية أحمد إدريس " صاحب فكرة الشفرة النوبية لخداع إسرائيل"