الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الإسبانية للتعاون الدولي تطلق ورشة لمواجهة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

نظمت الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية (AECID) بالشراكة مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية (NCCPIM & TIP)، ورشة عمل لبناء القدرات لموظفي المجالس القومية العاملين على مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر على الخطوط الساخنة.

وجاءت الورشة التي نظمتها الوكالة اليوم، على هامش مشروع “التعاون الدولى فى حوكمة الهجرة”(CONMIGO) ضمن الإجراءات التي يتم اتخاذها نحو حوكمة أفضل للهجرة على نطاق عالمي .

 

و افتتحت السفيرة نائلة جبر ، رئيس اللجنة الوطنية لمنع ومكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ، فعالية الورشة من خلال التأكيد على أن مشكلة الهجرة غير الشرعية لا تشكل جريمة ، بل هي انتهاك لحقوق الإنسان.

وحثت نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة ، في معرض إبداء دعمها ، على أن معالجة جذور مخاطر الهجرة مسألة ذات أهمية وطنية. وحضر الورشة ، التي عقدت يومي 18 و19 يونيو، موظفون من المجلس القومي للمرأة ، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، وكذلك المجلس القومي للطفولة والأمومة ، الذين قدموا جميعًا دراسات حالة وتحديات ميدانية، كما اشتمل جدول الأعمال على عروض تقديمية بمعلومات وموارد حول التعاريف القانونية والإطار المحيط بالهجرة ، والجهود والاستراتيجيات الوطنية ، فضلاً عن أشكال التدخل وبروتوكولات الإبلاغ وإدارة الحالات.

 

وأعطت الجلسة الختامية للمشاركين الفرصة لمناقشة مسارات جديدة لمكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال تبادل وجهات نظرهم وخبراتهم من الميدان بالإضافة إلى المعرفة التي اكتسبوها من ورشة العمل. بعد التقييمات والعروض التقديمية النهائية ، أقيم حفل ختامي لمنح المشاركين شهادات مقدمة من وممثلين من الوكالة الأسبانيه للتعاون الدولى و اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية.

مشروع “التعاون الدولى فى حوكمة الهجرة” (CONMIGO) يهدف إلى تحسين إدارة الهجرة في مصر، يتشرف التعاون الإسباني بالعمل بشكل وثيق مع لجنة التنسيق الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر لتطوير قدرات جميع أصحاب المصلحة المعنيين من أجل جعل الهجرة قوة دافعة للتنمية، تستخدم أنشطة المشروع نهجًا متعدد الأبعاد لإدارة الهجرة بما يتماشى مع أهداف الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية.

أخبار ذات صلة

وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على الأسواق سيكون منقوصا

الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل لمناقشة تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الاعمال

اختتام فعاليات قمة “أفريقيا التي لا تقهر” بإعلانات والتزامات أساسية لدفع عجلة النمو في أفريقيا

تعرف على إجراءات كيفية التعاقد على توصيل الغاز خطوة بخطوة

تعرف على آخر تحديثات أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024

ايديال ستاندرد تكشف عن إصدارٍ جديد من قطع الأثاث وأحواض الغسيل المميزة

شركة “أس إم إيه للسلامة على الطرق” تُطلق حلولها المبتكرة لحماية الأرواح على الطرق

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

آخر الأخبار
ريتز تكشف الستار عن أكبر صالة عرض للسيارات الفارهة في مصر Samsung Galaxy S24 FE: مواصفات خيالية بسعر معقول جدول قروض بنك مصر للموظفين: كل ما تحتاج معرفته عن التمويل الشخصي رسميًا.. موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وزير الاستثمار يلتقي ممثلي عدد من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر الداخلية تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" لمدة شهر وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على الأسواق سيكون منقوصا الرئيس السيسى يتحدث عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة.. تفاصيل أحدث أسعار شقق كمبوند الياسمين .. مقارنة بين الأحجام والتشطيبات مصرللطيران تشارك في ملتقي السياحة والمسؤلية المجتمعية بمؤسسة 57357 وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات نتيجة للتعامل مع ملف سرقة التيار غدا.. انخفاض طفيف بالحرارة وفرص أمطار ببعض المناطق والعظمى بالقاهرة 30 درجة Afreximbank joins Patronage Partner AfCFTA Secretariat as Host Partner قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تعلن انطلاقها الرسمي وتوقع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين وزير التموين يبحث مع شركة مايكروسوفت العالمية سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي شيري أريزو 5..دليل الشراء الشامل والمواصفات الفنية رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانبية حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل لمناقشة تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الاعمال وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية