الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“سلامة الغذاء” تشارك في الاحتفال بالذكرى الستين لإنشاء هيئة الدستور الغذائي

شاركت كل من الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الدكتور طارق الهوبي ، والهيئة العامة للمواصفات والجودة برئاسة الدكتور خالد صوفي ، وغرفة الصناعات الغذائية برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي في الاحتفال بالذكرى الستين لإنشاء هيئة الدستور الغذائي

كما شاركت الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الدكتور طارق الهوبي في الاحتفال باليوم العالمي لسلامة الغذاء تحت شعار ” المواصفات الغذائية تنقذ الأرواح ” و تزامنًا مع هذه الاحتفالات شاركت الهيئة أيضًا في الاحتفال بالذكرى الستين لإنشاء هيئة الدستور الغذائي.
وأكد الدكتور طارق الهوبي أهمية المواصفات الغذائية ومعايير السلامة الصحية، مشيداً بدور هيئة الدستور الغذائي في دعم صحة المستهلك وضمان التجارة العادلة على المستوى العالمي.
وقال الهوبي إن الهيئة القومية لسلامة الغذاء تهدف من خلال مشاركتها لهذا الاحتفال التأكيد على حرص جمهورية مصر العربية على الإلتزام بالمواصفات الدولية لسلامة الغذاء، وتطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بسلامة وجودة الغذاء، وذلك بتطبيق المبادئ العامة والخطوط التوجيهية التي وضعتها هيئة الدستور الغذائي، مشيرًا إلى رؤية مصر 2030 التي تستهدف ضمان الأمن الغذائي وضمان وصول الغذاء الآمن إلى جميع فئات المستهلكين، وكذلك اعتماد التدابير اللازمة لضمان تطبيق نظم سلامة وجودة الغذاء في جميع مراحل السلسلة الغذائية.
وأوضح أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء وضعت خطتها الاستراتيجية 2023 – 2026 بالاتساق مع شعار اليوم العالمي لسلامة الغذاء لعام 2023 ” المواصفات الغذائية تنقذ الأرواح ” حيث تشمل  تطوير الأحكام الرقابية الخاصة بالغذاء الصادرة عن الهيئة، ووضع خطوط توجيهية تتناسب مع المنشآت الغذائية صغيرة ومتوسطة الحجم من أجل تحسين الممارسات المتعلقة بسلامة الغذاء، إضافة إلى تنظيم حملات لرفع درجة الوعى العام بسلامة الغذاء لدى منتجي ومستهلكي الغذاء.
ولفت رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء أن الهيئة بصدد الإعداد لعقد الاجتماع الأول لمنتدى الهيئات المعنية بالغذاء وذلك بمبادرة من الهيئة بالتنسيق مع مفوضية الاتحاد الأفريقي، والمقرر عقده في أكتوبر 2023 ليكون هذا المنتدى بمثابة منصة عمل تهدف إلى صياغة خطة عمل من خلال المبادرات المشتركة بين قيادات الهيئات المعنية بالرقابة على سلامة الغذاء في أفريقيا للمساهمة في خلق مسار باتجاه التوافق والاتساق الرقابي الخاص بالغذاء في أفريقيا.
وأشار الهوبي إلى حرص الهيئة القومية لسلامة الغذاء على التنسيق الدائم والتعاون المستمر مع الجهات ذات الصلة بالدستور الغذائي، وذلك بهدف الحفاظ على صحة المستهلك وضمان سلامته، من خلال حصوله على غذاء سليم وآمن وذو جودة عالية .
وفي ختام كلمته أكد الهوبي تقدير الهيئة للجهود المستمرة التي تبذلها هيئة الدستور الغذائي، وكذا حرصها على الالتزام بالضوابط والمعايير التي تضعها هيئة الدستور الغذائي، معربًا عن أمله في استمرار التعاون المثمر بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء وهيئة الدستور الغذائي بما يحقق المصلحة العامة على المستويين الإقليمي والعالمي.

أخبار ذات صلة

المعهد المصرفي المصري EBI يعلن عن نتائج أعمال 2023/2024

منتدى صناعة الرياضة 2024 ينطلق ويجمع تحت مظلته كبار المدراء التنفيذيون من حول العالم

«آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا

إنترسك السعودية 2024 يسلط الضوء على أهمية مراكز القيادة والتحكم للسلامة العامة

الذكاء الاصطناعي يحتل صدارة إجراءات الإستدامة في قطاع الحماية من الحرائق خلال معرض إنترسك السعودية 2024

نيوراكسفارم تطلق أعمالها في الشرق الأوسط

“مالية دبي” و”تداوي” تدشنان مركزًا طبياً لخدمة 500 موظف

جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويل قدره 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات

آخر الأخبار
موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. وأهم النصائح كل ما تحتاج معرفته عن أوراق رخصة البناء في مصر رسميًا.. فتح باب الحجز لشقق صندوق التنمية الحضرية في السويس بأسعار مخفضة بشرى سارة.. تفاصيل جديدة عن وحدات سكن لكل المصريين لمتوسطي الدخل أزمة شقق الإيجار القديم.. أحدث التطورات والقوانين الجديدة الهاتف الأمثل لعشاق التصوير الفوتوغرافي Google Pixel 9 الرئيس الإيرانى: سنرد بشكل أقوى وأشد إذا قامت إسرائيل بالرد علينا وزير البترول يعقد جلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس التنفيذي لشركة بي بي عفو رئاسى عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 99 مليون و155 ألف خدمة مجانية خلال 62 يوما 8 بنوك تمنح تابعة “بالم هيلز” تمويلاً مشتركاً بقيمة 10.3 مليار جنيه لتمويل مشروعها بمدينة أكتوبر الج... "إيسترن كومباني" تتوج ببطولة الجمهورية للشركات الـ57 ببورسعيد جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلن مقتل 7 ضباط وجنود فى معارك جنوبى لبنان المعهد المصرفي المصري EBI يعلن عن نتائج أعمال 2023/2024 "شغلني" تفتتح ثاني مركز لها خلال عام لخدمة القاهرة الكبري سكودا أوكتافيا 2025 تصل مصر رسميًا.. تحفة هندسية بأسعار تنافسية المركزي: 64.5% حصة البنوك ذات الأهمية النظامية من إجمالي المركز المالي للقطاع المصرفي رئيس الوزراء المصري: مصر الدولة المستقرة الوحيدة في منطقة مليئة بالصراعات كلية التعليم المستمر بجامعة النيل تحتفل بتخرج دفعة جديدة من برامج الأنشطة الصيفية للشباب إنترنت الأشياء (IoT) والرقمنة يجلبان المزيد من الفرص لتحسين كفاءة الطاقة