الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“تاج محل” يدفع ثمن قانون الجنسية في الهند

تضرر قطاع السياحة بالهند بسبب موجة الاحتجاجات العنيفة المناهضة للحكومة والتي خرجت رفضا لقانون الجنسية الجديد في عدة مدن هذا الشهر، حيث أصدرت سبع دول على الأقل تحذيرات لمواطنيها من السفر إلى هناك.
وقتل ما لا يقل عن 25 شخصا في اشتباكات بين الشرطة والمحتجين. ولا تزال المظاهرات المناهضة للقانون مستمرة.

وتفيد تقديرات المسؤولين بأن حوالي 200 ألف سائح من داخل وخارج البلاد ألغوا أو أرجؤوا زيارة تاج محل، الذي يعد من أكثر الأماكن جذبا للسائحين، خلال الأسبوعين الماضيين.

وقال دينيش كومار، وهو مفتش يشرف على مركز للشرطة خاص بالسياح قرب تاج محل وبإمكانه الاطلاع على بيانات الزوار “تراجع عدد السياح بنسبة 60 بالمئة في ديسمبر من العام الجاري”، مقارنة بعددهم في نفس الشهر من العام الماضي.

وأضاف “يتصل السياح الهنود والأجانب بغرف المراقبة لدينا للاطمئنان على الأمن. نؤكد لهم أننا نوفر الحماية، لكن رغم ذلك يقرر الكثيرون تجنب الزيارة”.

ويعود بناء ذلك الصرح الرخامي إلى القرن السابع عشر ويقع في ولاية أوتار براديش بشمال الهند والتي شهدت سقوط أكبر عدد من القتلى وموجات شديدة من العنف خلال أسبوعين من الاضطرابات.

ويجذب تاج محل، الواقع في بلدة أغرا، أكثر من 6.5 مليون سائح سنويا، وتجني الدولة نحو 14 مليون دولار كل عام من رسوم دخوله.

وأصدرت الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وإسرائيل وسنغافورة وكندا وتايوان تحذيرات سفر لمواطنيها، تطالبهم فيها إما بعدم الزيارة أو بتوخي الحذر عند زيارة المناطق التي تشهد الاحتجاجات بالهند.

أخبار ذات صلة

مصر للطيران تكرم ” عبد المحسن ” علي تطوير تقارير الأداء علي برنامج Power bi

رحلات مصر للطيران حسب التوقيت الصيفي

مصرللطيران تستحوذ علي ثقة الفرق المشاركة في اكبر البطولات الإفريقية لكرة القدم دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية

حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع

عشرة أسباب تجعل من كاليفورنيا ساحة اللعب المُثلى للزوار من الشرق الأوسط

عودة المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم إلى الرياض

الأمير أحمد فؤاد الثانى يزور نادى اليخت بالإسكندرية .. ويشيد بحفاوة الإستقبال 

المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم يعود إلى الرياض في فعاليات قمة مستقبل الضيافة

آخر الأخبار
النقل الدولي: تطوير المواني يسهم في جذب الاستثمارات وتوطين الصناعة وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار صندوق النقد يكشف عن تعهدات هامة من قبل البنك المركزي في إطار برنامجه مع مصر صندوق النقد: مصر أوشكت على إتمام صفقتي جبل الزيت والزعفرانة مقابل 639 مليون دولار صندوق النقد: إتمام المراجعة الثالثة لبرنامج مصر في يونيو وصرف شريحة بـ1.6 مليار دولار السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي تعليق غير متوقع من مارسيل كولر بعد تأهل الأهلي لنهائي أفريقيا حسين الجسمي يحيي حفلا غنائيا بالكويت مع رحمة رياض.. 18 يونيو مدبولي يتوجه إلى الرياض للمشاركة فى اجتماع المنتدى الاقتصادى العالمى «آي صاغة»: 2.3 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال أسبوع تحالف شركات التأمين من أجل الوصول لصافي انبعاثات صفرية (NZIA) شركة المشاريع تحتفل بخريجي برنامج إنبات في نسخته الأولى دبي تشهد إطلاق أول منصة إماراتية لأخبار المجوهرات السيسى يزور الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة تفاصيل شهادات استثمار البنك الأهلي المصري 2024 البنك الإسلامي للتنمية يمول أكثر من 12 ألف مشروع بما يتجاوز 182 مليار دولار الرقابة المالية تستعرض تجربة تنظيم إطلاق صناديق للاستثمار في الذهب مع المجلس العالمي للذهب وزير العمل: معدل البطالة ينخفض بـ6.1% خلال 10 سنوات وزير التنمية : تنفيذ ٣ دورات تدريبية يستفيد منها ١٠١ متدربًا بمركز سقارة للتدريب غدآ انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية