الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الطروحات الحكومية تنافسية ونختار من يُعظّم العائد على أصول الدولة

يُسعدنا أن يكون لدينا العديد من الكيانات المصرية القوية التي تستطيع اجتذاب رؤوس أموال من الخارج
كل جنيه مصري يستثمره الصندوق السيادي يُدر مُضاعف 4.5 جنيه مصري في المتوسط
في تعقيبها على أسئلة الصحفيين، قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن خطة الإصلاحات الهيكلية المُعلنة في أبريل 2021، أكدت على محور أساسي وهو تعزيز مشاركة القطاع الخاص وأن تكون هناك وثيقة تحكم عملية تخارج الدولة من النشاط الاقتصادي، مُضيفة أنه مما لاشك فيه أن القطاع الخاص أفضل من الحكومة في إدارة المؤسسات والشركات.
وأشارت الوزيرة إلى أن الطروحات الحكومية هي طروحات تنافسية، ونحن نختار من يُعظّم العائد على أصول الدولة، وفي هذا الصدد يُسعدنا أن يكون لدينا العديد من الكيانات المصرية القوية التي تستطيع اجتذاب رؤوس أموال من الخارج، ما يعكس ثقة المستثمر المصري في اقتصاد بلده، ويسعدنا أن يكون لدينا في خطة الطروحات المزيد من الكيانات المصرية القوية.
وفيما يتعلق بمشروعات مبادرة “حياة كريمة”، قالت إنه المشروع الأكبر تنمويًا على مستوى العالم، وهو مشروع ذو أولوية قصوى، بالتالي لن يكون هناك تأجيل أو إبطاء فيه، ونحن على وشك الانتهاء من المرحلة الأولى والبدء في المرحلة الثانية.
وفيما يتعلق بدور صندوق مصر السيادي في تعظيم العائد، أوضحت أن كل جنيه مصري يستثمره الصندوق يُدر مُضاعف 4.5 جنيه مصري في المتوسط.
وأوضحت أن أرقام معدل النمو تصدر بعد مرور 90 يومًا من نهاية الرُبع، قائلة: نحن نستهدف 4% معدل نمو، وهنا ما يهُمنا هو من أين يأتي هذا النمو، وفي هذا الإطار فإن مُعدل النمو على مدى 3 أرباع ماضية آت من قطاعات إنتاجية، وهذا يؤكد أن الاقتصاد المصري ذو صلابة وله القدرة على امتصاص الأزمات، ورأينا الاقتصاد المصري أثناء أزمة “كورونا” كان من أنجح الاقتصادات في تخطي هذه الأزمة.
وأضافت أن نمو الاقتصاد المصري يأتي من قطاعات الاتصالات والزراعة والبناء والتشييد والتعليم والصحة والنقل والتخزين، ما يعكس أن لدينا اقتصادا متنوعا، والأهم أنه بجانب ذلك ساهمت هذه القطاعات في توفير المزيد من فرص العمل.

أخبار ذات صلة

البورصة تخسر 24.3 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع

مؤشر إيجى إكس 30 يغلق عند 26.992 نقطة

إم بي للهندسة تعلن تداولها في السوق الرئيسي بالبورصة

رئيس البورصة : 6 شركات نجحت في الانتقال من سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي

تباين مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم

تراجع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات اليوم

بنك مصر يصدر ودائع “فليكس” الإدخارية بالجنيه المصري بأعلى عائد يصل إلى‎%22 سنويًا

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بدعم مشتريات المصريين والعرب

آخر الأخبار
IHG للفنادق والمنتجعات تدعو ضيوفها للاستمتاع بأروع إجازات الصيف في وجهاتها الفريدة تعاون وثيق بين القطاع الخاص ووزارة الصحة في صياغة قانون المنشآت الطبية "دبي للإعلام" تثري سجلها بـ 12 جائزة عربية وخليجية وعالمية مؤسسة التجاري الدولي تحتفل بنجاح القوافل الطبية للأطفال مع مؤسستي ساويرس للتنمية وإبراهيم أحمد بدران الكويت: أمر أميري بتعيين الشيخ صباح خالد الحمد المبارك وليًا للعهد التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»:استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جنيهات تراجعًا في الأسعار خلال أسبوع عارضون: "جواهر الإمارات" منصة مهمة لدعم وتعزيز صناعة الذهب المحلية «صناع العاصمة» يلتقي كبار مطوري العاصمة الإدارية ضمن الموسم الثاني على قناة النهار Ambassador Lorenzo Fanara Highlights the Growing Bilateral Relations between Italy and the UAE "إي هيلث" تستعرض الحلول الرقمية لدمج القطاع الخاص بالتأمين الصحي الشامل Mal Bazaar تحصل على موافقة "الرقابة المالية" للاستحواذ على شركة وساطة تأمينية وتطلق منصة "My Policy" وفد مؤسسة سويسرا العالمية SGE يزور مصنع لافارج مصر بالعين السخنة اتحاد المصارف العربية يختار رندة الصادق الشخصية المصرفية العربية للعام 2024 رئيس الوزراء يُتابع إجراءات سد العجز في أعداد المُعلمين على مستوى الجمهورية الحكم على إنجي حمادة وكروان مشاكل بتهمة نشر فيديوهات خادشة .. 22 يونيو راية"تشارك في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض Caisec 24 "مطارات عُمان" تعرّف بأبرز خدماتها التكنولوجيّة لزوار معرض "كومكس 2024" لتعزيز تجربة السفر جامعة النيل تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي للمناخ والبيئة تزامنا مع احتفالات العالم بيوم البي... وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربى لمحور اللواء عمر سليمان وزير البترول يستقبل الرئيس التنفيذى لشركة هاربور إنرجى