الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بالصور.. لأول مرّة

انطلاق فعالية “ألعاب الطاولة” في المركز الثقافي الإسباني بالقاهرة

 

نظّم المركز الثقافي الإسباني بالقاهرة (معهد ثربانتس)، مهرجان ألعاب الطاولة الإسبانية، بمشاركة العشرات من دارسي اللغة الإسبانية بالمعهد. وجاءت الفعالية في إطار جهود تعزيز البرامج التعليمية المقدمة بالمركز.
تضمّنت الفعالية، التي أُقيمت الإثنين 24 يوليو، تقديم مجموعة متنوعة من ألعاب الطاولة الإسبانية الشهيرة، وتدريب الحضور على أدائها في مجموعات تعاونية. وتهدف الألعاب إلى إكساب الحضور معلومات بشأن ثقافة إسبانيا والبلدان الناطقة بالإسبانية فضلاً عن تنشيط معرفة الحضور باللغة الإسبانية.
على هامش الفعالية، قال خوسيه مانويل، مدير معهد ثربانتس بالقاهرة، شهدت فعالية ألعاب الطاولة – التي نظمناها لأول مرة – حضوراً مميزاً من طلاب المعهد في مختلف مراحل تعلم اللغة الإسبانية، وقد انعقدت في أجواء تفاعلية وممتعة”.
وأضاف: “يحرص المركز على تقديم الأنشطة الثقافية والترفيهية الهادفة إلى نشر اللغة الإسبانية والتعريف بالثقافة الإسبانية وثقافات البلدان الناطقة بالإسبانية حول العالم، ذلك إلى جانب برامجه المتخصصة لتعليم اللغة الإسبانية – والتي تنعقد على مدار العام بمقرّ المركز وعبر الإنترنت. كما نعتز بتعاوننا المثمر مع سفارات البلدان الناطقة بالإسبانية في مصر، الذي يشهده الجمهور في أنشطة العروض السينمائية، والمناقشات المفتوحة، والندوات، وغير ذلك من الفعاليات التي من شأنها تعزيز التقارب الثقافي بين البلدان الناطقة بالإسبانية ومصر”.
جدير بالذكر أن معهد ثربانتس هو هيئة أسستها الحكومة الإسبانبة عام 1991 لتعليم اللغة الإسبانية وللمساهمة في نشر ثقافة الدول الناطقة بالإسبانية بالخارج. وتنتشر فروع المعهد حالياً في 88 مدينة في 45 دولة حول العالم، ويقدم أنشطة في مصر من خلال مقرّية بالقاهرة والإسكندرية.

 

 

 

أخبار ذات صلة

تشكيل الزمالك أمام الأهلي الليلة في السوبر الأفريقي

مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة

30 ميدالية.. حصاد المشروع القومي للتايكوندو في بطولة الجمهورية للناشئين

تردد القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك بدون تشفير

الزمالك بالأسود والأهلي بالأحمر في مباراة كأس السوبر الإفريقي

أتلتيكو مدريد يواجه سيلتا فيجو الليلة في الدورى الإسبانى

سعادة غانم مبارك الهاجري مدير عام الهيئة العامة للرياضة – المتحدث الرئيسي في منتدى صناعة الرياضة 2024  

رابطة الأندية الأوروبية ترحب بقرار زيادة توزيعات مدفوعات التضامن على الأندية غير المشاركة في المنافسات الأوروبية للرجال

آخر الأخبار
تشكيل الزمالك أمام الأهلي الليلة في السوبر الأفريقي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة مصرع شخص صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد بطوخ فى القليوبية سامسونج تغزو الأسواق بهاتف بمواصفات لم يسبق لها مثيل هاتف سامسونج جديد يغزو الأسواق 3 أطعمة تقلل من الكورتيزول أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة أسباب فشل معرض سيتي سكيب مصر: تحليل شامل البريد المصري"يوقع بروتوكول تعاون مع "شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية" عمومية "الشرقية إيسترن كومباني" تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة جمارك الطرود البريدية بمطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الآيس شرح مفصل لقانون المعاشات الاستثنائية: من يستحق المعاش وكيفية تقديمه Infinix Zero 40 5G: هاتف ذكي قوي بسعر معقول، مواصفات تفصيلية وصور حصرية كل ما تحتاج معرفته عن خطوات التقديم إلكترونيًا على شقق صبا في أمسية دينية بالمطابع الأميرية.. أمانة «مستقبل وطن» بالجيزة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف تعرف على فاتورتك بسهولة.. خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024 معرض سيتي سكيب 2024.. نافذة على أحدث المشاريع العقارية في مصر