الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ميقاتي يحذر من كارثة في لبنان… “لا دواء ولا رواتب بنهاية الشهر”

حذر رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، من كارثة بنهاية شهر أغسطس الجاري، مؤكدا أن لبنان لن يستطيع تأمين الدواء ولا دفع الرواتب بالعملة الأجنبية.
وقال ميقاتي، في بيان له، إن “لبنان لن يستطيع تأمين الدواء ولا دفع الرواتب بالعملة الأجنبية، في حال عدم إقرار الخطة النقدية والاقتصادية التي تقدم بها القائم بأعمال حاكم مصرف لبنان، وسيم منصوري”.
وأضاف أن “خطة منصوري تنسجم مع خطط الحكومة وهدفنا إقرار هذه الخطط وألا نضيع الوقت لأن الهدف هو إنقاذ البلاد”، متابعا: “تواصلت مع حاكم مصرف لبنان، وسام منصوري، وكان هناك انسجام مع خطط الحكومة”.
وأشار ميقاتي إلى “تقديم منصوري مع نوابه اقتراحاً حول خطة نقدية واقتصادية كاملة، وطلب من مجلس النواب إقرارها، وهي تنسجم مع خطط الحكومة”، مؤكدا أن “الهدف هو إقرار هذه الخطط وإنقاذ البلاد”.
ودخل لبنان مرحلة نقدية جديدة مع انتهاء ولاية حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، اليوم الإثنين، واستلام النائب الأول للحاكم، وسيم منصوري، مهامه في خضم أسوأ أزمة نقدية واقتصادية تمر بها البلاد.
وحدد النائب الأول لحاكم مصرف لبنان، وسيم منصوري، طبيعة عمل المصرف بعد انتهاء ولاية الحاكم الأصيل، رياض سلامة، منتصف هذه الليلة.
وأكد منصوري خلال مؤتمر صحافي عقده في مصرف لبنان، على عدم توقيعه أي صرف للحكومة خارج الإطار القانوني لذلك، كما حدد جملة من الإصلاحات التي يجب القيام بها خلال الأشهر المقبلة، ومن أبرزها إقرار قانون الكابيتال كونترول وإعادة هيكلة المصارف إضافة إلى توحيد وتحرير سعر الصرف، بحسب قوله.

أخبار ذات صلة

أوبر تطلق خدمة أوبر إكس شير في جدة والرياض

الإمدادات العالمية من النفط والغاز تصل لـ101.3 مليون برميل يوميا

معرض جدة الدولي للبناء (JIBEX) 2024 ينطلق بمشاركة أكثر من 300 عارض.

المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص توقّع خطابات نوايا بشأن تسهيلات تمويلية مع بنك أوغندا

مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة “الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون”

 غرفة الشارقة تبحث مع وفد رسمي من غواتيمالا تعزيز التعاون الاستثماري في القطاع السياحي

“ماستركارد” تتعاون مع «بنفت» لتعزيز الابتكار والشمول المالي في البحرين

دبي تحتفي بالعمال في يومهم العالمي بتنظيم سباق جري بمضمار ميدان

آخر الأخبار
أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس انتصار السيسى وحرم سلطان عمان فى زيارة للمتحف المصرى الجديد بـالإنفوجــراف.. الشباب والرياضة تصدر حصادها الأسبوعي وزير الخارجية يُجري اتصالاً مع نظيره الفرنسي الأمم المتحدة تعلن أحقية فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة الخارجية الإيطالى تشيد بجهود مصر للتوصل لوقف إطلاق نار فى غزة الجمعية العامة تتبنى قرارا بأحقية فلسطين بالعضوية الكاملة بالأمم المتحدة إسرائيل مقتل 4 جنود من لواء ناحال خلال معارك في غزة وزير الرياضة يلتقي مجلس إدارة نادي سموحة الرياضي "تعاون 'بالم هيلز' والبنك التجاري الدولى 'CIB' لدعم واستضافة البطولة الأكبر في تاريخ الأسكواش الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل طقس الفترة المقبلة بنك ناصر يرعى المؤتمر العلمي الدولي الـ29 لكلية الإعلام بجامعة القاهرة اليوم.. انطلاق النسخة الخامسة من قمة " شركات ناشئة بلا حدودStartups Without Borders" تفاصيل أسعار الفائدة على شهادات ادخار بنك التعمير والإسكان