الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دبي :زيادة الإقبال على الإقامات الفندقية لفترات طويلة في ظل ارتفاع أعداد الوافدين

 

الوافدون يفضلون البساطة والمرونة والكفاءة من خلال الإقامة الفندقية لفترات طويلة لدى وجهات IHG بدلًا من الالتزام بعقود الإيجار    

  شهد عدد سكان مدينة دبي خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2023 ارتفاعًا بواقع 50,000 نسمة، ما يمثل إشارة إلى النجاح المستمر الذي تحققه الإمارة وجاذبيتها للناس من جميع أنحاء العالم. كما شهدت المدينة ارتفاعًا قدره 28.5 بالمائة في الإيجارات خلال 12 شهرًا – وهو دليل آخر على ازدهار مجتمع الوافدين إليها. وأدى نمو عدد السكان وازدهار سوق العقارات إلى تجدد الاهتمام بعدد من الخيارات السكنية المتنوعة، إذ يلجأ الكثيرون إلى استئجار الشقق الفندقية لفترات طويلة لدى علامات فنادق ومنتجعات IHG بدلًا من الالتزام بعقود الإيجار لمدة 12 شهرًا.

وفي ظل استمرار تدفق الوافدين من الخارج وتأثير ذلك على السوق المحلية، فإن ترويج دبي لريادة الأعمال يعزز الحاجة لترتيبات الإقامة المرنة التي تجذب الوافدين الباحثين عن خيارات جديدة للسكن. وتعمل مجموعة فنادق ومنتجعات IHG –الشركة العالمية البارزة في قطاع الضيافة والتي تدير 18 علامة فندقية في أكثر من 6,000 وجهة، لتلبية هذا الطلب المتزايد من خلال فرص فريدة للإقامة الطويلة في أنحاء الدولة.

ومن جانبه، قال جيمس بريتشفورد، نائب الرئيس للشؤون التجارية في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة فنادق ومنتجعات IHG“يُسهم التواجد الكبير لعلامات IHG في دبي في توفير خيارات متنوعة لكافة الضيوف الراغبين بالإقامة لفترات طويلة، فمجموعتنا الواسعة من العلامات والفنادق المحلية مصممة بشكل فريد يلبي احتياجات مجتمع الوافدين العالمي ويضمن للجميع إمكانية الاستمتاع بمزايا الحياة الفندقية الراقية. ومع استمرار تطور المشهد العقاري، نؤكد التزامنا المستمر تجاه التفوق في المجال وتقديم أفضل حلول الإقامات الطويلة التي تمنح كافة ضيوفنا المعنى الحقيقي للضيافة الأصيلة.”

ويعتبر فندق ستايبريدج سويتس دبي آل مكتوم واحدًا من أبرز وجهات IHG للإقامة الطويلة، وهو مصمم خصيصًا ليلبي هذا الغرض بفضل الأجنحة المصممة بطراز الشقق وتوفر المساحات المعيشية الواسعة والمطابخ المجهزة بالكامل. وقد استقبل الفندق عددًا كبيرًا من الضيوف الذين يفضلون المرافق والخدمات الفندقية والموقع المميز، حيث تكون 60 إلى 70 بالمائة من غرف وأجنحة الفندق محجوزة بالكامل من أصل 244 وحدة فندقية. وتؤكد العلامة التزامها بتوفير الغرف المريحة والخدمات الفندقية التي تضفي مزيدًا من السهولة والمتعة على إقامة الضيوف، ومنها اتصال الإنترنت المجاني وتوفر المطاعم في الفندق وقربه، وخدمات غسيل الملابس ومساحات العمل المخصصة للضيوف المقيمين لفترات طويلة.

ويعدّ هذا التوجه شائعًا في دبي، حيث يشهد فندق إنتركونتيننتال ريزدنس سويتس دبي فستيفال سيتي نسبة إشغال بواقع 60 بالمائة من أصل 341 جناحًا فاخرًا للإقامة. وبوسع الضيوف اختيار الأجنحة التي تناسب احتياجاتهم من بين خيارات بغرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث أو أربع غرف، إلى جانب الحصول على اتصال الإنترنت المجاني وخصم قدره 20 بالمائة على جميع الأطعمة والمشروبات، وخدمة تنظيف الغرف، والحافلات المجانية إلى المعالم القريبة، واستخدام كافة مرافق الفندق.

وتحدثت أوزما ماز عن تجربتها كمقيمة لفترة طويلة في إنتركونتيننتال ريزدنس سويتس، فهي من ضيوف الفندق منذ خمس سنوات: “تجربتنا رائعة بكل المقاييس، فطاقم العمل والخدمات والمرافق جميعها بأرقى المستويات، كما إن الموقع مثالي بقرب الخور. ويقدم الفندق خدمة الحافلات المجانية الحصرية لضيوف الفندق إلى أقرب مركز تجاري، وهي خدمة رائعة للغاية.”

أخبار ذات صلة

مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤

حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي

كوبثورن مكة النسيم، مكة المكرمة

فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية

منتجع شاطئ العنوان

منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري

فندق جنة اكزيكتيف

مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي

منتجع سو/ جزر المالديف

 منتجع سو/ جزر المالديف يطلق مجموعة من الفعاليات المتنوعة على مدار يومين

مجموعة فيستا

فيستا تحتفل باليوم الوطني السعودي بنجاح قياسي يبرز القيادة الرؤيوية للمملكة في مجال الطيران

وزير الطيران المدني يلتقي بمسئولي الشركة الصينية للهندسة المعمارية CSCEC

آخر الأخبار
أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة غدا ..بدء الدراسة في المدارس التي لا تطبق إجازة السبت أسعار رينو أركانا 2025 بالسعودية شيفروليه تكشف عن طرازها الجديد اكوينوكس EV مصرع سيدة وزوجها إثر انقلاب موتوسيكل بطريق السويس الصحراوى هاتف منافس من فيفو ينطلق 20 أكتوبر ساعة ذكية من هواوي تنطلق اليوم بمواصفات جبارة أعراض تقدم تليف الكبد أختيار المصرفي عصام الوكيل رئيساً لمجلس إدارة بنك مصر أختيار سهى التركي نائباً للرئيس التنفيذي لـ البنك الاهلى المصري مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي