الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

استقرار أسعار الذهب بالأسواق المحلية.. وارتباك بالبورصة العالمية

 

شهدت أسعار الذهب حالة من الاستقرار بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل ارتباك الأسعار بالبورصة العالمية، وسط حالة من انعدام الرؤية حول قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل، بعد تباين البيانات الاقتصادية الأمريكية مع تصريحات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي.
قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب شهدت حالة من الاستقرار بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 2200 جنيه، كما سجلت الأوقية بالبورصة العالمية، مستوى 1927 دولارًا.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 2514 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 18 سجل مستوى 1886 جنيهًا، وسعر جرام الذهب عيار 14 سجل مستوى 1467 جنيهًا، وسعر الجنيه الذهب سجل مستوى 17600 جنيه.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 5 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الثلاثاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2205 جنيهات، وتراجع إلى مستوى 2200 جنيه، بينما تراجعت الأوقية في البورصة العالمية، بقيمة 12 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1939 دولارًا، وانخفضت لمستوى 1927 دولارًا .
وفي سياق متصل، قال عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي «كريستوفر والر» لشبكة سي إن بي سي، إن البيانات الاقتصادية ستقرر ما إذا كان الفيدرالي الأمريكي بحاجة لرفع الفائدة مرة أخرى، مؤكدًا بأنه يحتاج لرؤية المزيد من البيانات للجزم بأن الفيدرالي الأمريكي قد انتهى من دورة التشديد النقدي.
وأشار إلى أن البيانات الصادرة مؤخرًا تمنح الفيدرالي الأمريكي بعض المجال قبل صدور قرار الفائدة المقبل، مؤكدًا على
استمرار الفيدرالي في الحفاظ على أسعار الفائدة مرتفعة إلى أن ينخفض التضخم.
في حين أظهرت بيانات مؤشر ثقة المستهلك عن شهر أغسطس، تسجيل 106.1 نقطة مقابل توقعات بتسجيل مستويات 116 نقطة، ووفر الاقتصاد الأمريكي ما يقرب من 8.827 مليون فرصة عمل، فيما توقع الخبراء توفير 9.465 مليون فرصة عمل في شهر يوليو.
وتكتسب بيانات فرص العمل أهمية كبيرة كونها مؤشر على حالة سوق العمل الأمريكي ومدى قدرته على مجاراة ارتفاع الفائدة، وعززت البيانات الأخيرة التوقعات بإنهاء الفيدرالي الأمريكي سياسته النقدية المتشددة.

أخبار ذات صلة

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يشيد بشركة كيونت كشريك استراتيجي في دعم المواهب الرياضية

وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024

الرقابة المالية تستكمل حوارها مع مجتمع الأعمال وتستعرض تطوير معايير المحاسبة وتدشين سوق الكربون الطوعي

وزير البترول يؤكد أهمية الجهود الاستباقية لتحديث البنية الأساسية وتطويرها

«إي اف چي هيرميس» تستحوذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية

وزير النقل يبحث مع السفير الإيطالي آخر المستجدات الخاص بمشروع تسيير وافتتاح خط سريع (رورو)

أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء

رئيس الوزراء يتفقد أكبر مصنع فى العالم لشركة سوميتومو بمدينة العاشر من رمضان

آخر الأخبار
الاعلان عن سلسلة أنمي مقتبس من لعبة فري فاير وزيرة التعاون الدولي تلتقي السفير الإيطالي بالقاهرة جامعة النيل تستقبل خريجي كلياتها خلال العشر سنوات الماضية Launch of the African Tourism Forum in Sharm El Sheikh with the Presence of Ministers and Officials إختتام منتدى ومعرض السياحة الافريقية في شرم الشيخ اتصال و جمعية رجال الأعمال تبحثان تنمية الصناعة لتحقيق المستهدف في الناتج القومي سنة ٢٠٣٠ البنك الأهلي الكويتي - مصر يسجل صافي أرباح بقيمة 3.2 مليار جنيه مصري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يشيد بشركة كيونت كشريك استراتيجي في دعم المواهب الرياضية مجموعة يلا المحدودة تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2024 في زيارة ميدانية.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع الشركة العربية للأدوية (ادكو) وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 الصحة: تمركز 8 سيارات إسعاف في موقع الحادث معدية أبوغالب بالنيل وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يتفقدان مشروعات الرصف والتطوير بمركزي زفتى والسنطة الحشاشين وتحت الوصاية ينافسان على جائزة أفضل مسلسل بمهرجان الدانة البحرينى الزمالك يطلب من جوميز إعداد تقرير عن لاعبى الفريق الرقابة المالية تستكمل حوارها مع مجتمع الأعمال وتستعرض تطوير معايير المحاسبة وتدشين سوق الكربون الطو... رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزير البترول يؤكد أهمية الجهود الاستباقية لتحديث البنية الأساسية وتطويرها التضامن تعلن مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة 29 مايو الجاري وزير التربية والتعليم يلتقى بوزير الدولة للمدارس بالمملكة المتحدة