الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أوبك تحافظ على توقعات الطلب على النفط

 

حافظت منظمة أوبك على توقعات الطلب على النفط في عامي 2023 و2024 دون تغيير، في حين رفعت تقديرات نمو المعروض من خارجها هذا العام، بدعم الإنتاج الروسي.

وبحسب التقرير الشهري -الذي حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه-، من المتوقع أن يؤدي استمرار النمو الاقتصادي العالمي القوي وسط التحسن المستمر في الصين إلى زيادة استهلاك النفط عالميًا.

 

وأظهر التقرير الصادر عن منظمة الدول المصدرة للنفط، اليوم الخميس 12 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أن إجمالي الطلب على النفط قد يصل إلى 103.13 مليون برميل يوميًا خلال الربع الأخير من 2023. وكانت وكالة الطاقة الدولية قد خفضت توقعات الطلب على النفط في 2024 إلى 900 ألف برميل يوميًا، من مليون برميل يوميًا، كما قلّصت إدارة معلومات الطاقة الأميركية تقديراتها إلى 1.32 مليونًا.

توقعات الطلب على النفط عالميًا

أبقت أوبك توقعات نمو الطلب على النفط في 2024 عند 2.25 مليون برميل يوميًا، دون تغيير عن التقديرات السابقة، ليصل الإجمالي إلى مستوى قياسي جديد عند 104.25 مليون برميل يوميًا.

ومن المتوقع أن يأتي معظم نمو الطلب العالمي على النفط في 2024 من الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بنحو مليوني برميل يوميًا، عند متوسط إجمالي 58.2 مليون برميل يوميًا، بقيادة الصين.

أمّا في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، فيُتوقع نمو الطلب على النفط 0.26 مليون برميل يوميًا، خلال العام المقبل، ليصل في المتوسط إلى 46.1 مليون برميل يوميًا.

أخبار ذات صلة

بي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد

الرقابة المالية تمنح شركة نقود للتمويل رخصة نهائية

زيرو جرافيتي الإماراتية تعتزم تصنيع حافلات ومركبات ومحركات خضراء بصفر انبعاثات كربونية في أبوظبي

جي بي لوجستيك تفتتح مستودع جمركي على مساحة 350 ألف متر مربع في مدينة السادات

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

طلال العياط:نستهدف توفير تمويلات للقطاع العقاري والصناعي بمليار جنيه خلال الربع الجاري

التأمين يلعب دور مهم في حماية تعويضات العاملين

“نواتوم” تدخل سوق الخدمات البحرية التركية

آخر الأخبار
رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي المصرية للاتصالات توقع بروتوكول لتجديد التعاون مع EG-CERT تنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع هواوي مصر في مجال الأمن السيبراني بـ إطلالة " orange" "هبه عبد العزيز" تنشر مجموعة صور من شرم الشيخ وزير البترول يستقبل السفير التشيلى بالقاهرة الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي : مشاركتنا في قمة FDC ومجلسها الاستشاري يعكس رؤيتنا البورصة المصرية.. ارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 4.5% بختام جلسة بداية الأسبوع هواوى تطلق حملة "استبدل بطاريتك" لتعزيز قدرات مستخدمي الهواتف الذكية في مصر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تتيح خدمة استخراج شهادة عدم الالتباس وحجز الاسم التجاري إلكتر... محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون فى ظهور يورجن كلوب الأخير حفل زفاف ريم سامي يشهد تألق النجمة عبير صبري إنفنيتي والمنصور MG أوتوموتيف تتعاونان في توفير حلول شحن متطورة لعملاء السيارة MG4 الكهربائية «كابيتال هيلز للتطوير» تعلن دمج شركاتها التابعة في كيان عملاق رئيس الوزراء يُتابع مع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ملفات العمل التعليم العالي: تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة لعام 2024 بنك القاهرة يحصد جائزة "أفضل بنك فى مجال الخزانة والمراسلين لعام 2024" من مجلة «Global Economics» الرئيس السيسى يهنئ نظيره التشادى إدريس ديبى على فوزه في الانتخابات الرئاسية إنطلاق معرض Red EXPO في نسخته العاشره يونيو القادم التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 35 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع افتتاح المقر الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري مصر بالقاهرة الجديدة