الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“منتدى دبي للمستقبل” ينطلق غداً بمشاركة 2500 خبير ومتخصص عالمي

 

من المقرر أن ينطلق غداً منتدى دبي للمستقبل، أكبر تجمع للمستقبليين في العالم، ويستمر لمدة يومين، 27 و28 نوفمبر.

ويقام المنتدى الذي تنظمه مؤسسة دبي للمستقبل في متحف المستقبل تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة دبي. أمناء DFF.

يتضمن جدول الأعمال أربعة مواضيع رئيسية: إعادة تصور الطبيعة، وتمكين الأجيال القادمة، والعلاقة بين الإنسان والآلة، والتحولات في حياة الإنسان.

وسيشارك أكثر من 150 متحدثاً من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم في 70 حلقة نقاشية وكلمات رئيسية، بالإضافة إلى ورش عمل تغطي مجالات مثل الفضاء، والاستدامة، والبيئة، والطاقة، والغذاء، والصحة، والطب، والتعليم، والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، الاقتصاد الرقمي، والحوكمة، وغيرها الكثير. ويشارك في المنتدى أكثر من 2500 مستقبلي من 100 دولة، بالإضافة إلى حوالي 100 مؤسسة دولية.

اليوم 1

سيستضيف اليوم الأول من المنتدى الذي يستمر يومين حلقات نقاش وكلمات رئيسية ودردشات وورش عمل وغير ذلك الكثير، بمشاركة مجموعة من المتخصصين، بما في ذلك: سعادة السفير ماجد السويدي، المدير العام والممثل الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة COP28 رئاسة؛ والدكتور سلطان النيادي، رائد الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء؛ وهزاع المنصوري، رائد الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء؛ وستيفن بوين، رائد الفضاء في وكالة ناسا؛ وارن هوبورج، رائد الفضاء في وكالة ناسا؛ وبول سافو، أستاذ مساعد في جامعة ستانفورد.

وسيناقش المتحدثون موضوعات مثل عملة المستقبل، والابتكارات في قطاع الطاقة، ودور الاستشراف الاستراتيجي في تطوير السياسات المستقبلية، والاستعداد لعصر الذكاء الاصطناعي.

اليوم الثاني

وستبدأ معالي عهود الرومي، وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثاني بكلمة رئيسية حول كيفية تطوير سياسات فعالة ومستدامة. وسيتبعها خطاب رئيسي آخر تلقيه الدكتورة ماري لو جيبسن، الرئيس التنفيذي ومؤسس ورئيسة شركة Openwater، حيث ستناقش ثورة في تشخيص الأمراض وعلاجاتها.

وسيستضيف اليوم الثاني والأخير أيضًا: البروفيسور مارك باكلي، عالم المستقبل التجديدي، مؤسسة ALOHAS التجديدية؛ ويرلي (وليام هيرلي)، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Strangeworks؛ والبروفيسور ماثيو أغاروالا من جامعة كامبريدج؛ لوريل باترسون من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ ودانيال بلوم من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والدكتور جريزيجورز أومباتش من شركة إيرباص؛ بالإضافة إلى العديد من الفنانين.

وسيناقشون الحوسبة الكمومية، وكيف ستحدد الدول النجاح في المستقبل، وكيف ستغير الطبيعة والتكنولوجيا تخطيط المدن، وكيف يمكننا تعزيز عملية صنع القرار الخوارزمي الأخلاقي، وكيف سيبدو السفر في عام 2071. بالإضافة إلى ذلك، ستعقد ورشة عمل في اليوم التالي. وسيشهد اثنان منهما إطلاق دليل اليونيسف لاستشراف الشباب.

التنشيطات

وعلى هامش منتدى دبي للمستقبل، ستعرض مختبرات دبي للمستقبل وشركاؤها في الوكالة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ومختبر MIT Senseable Dubai Lab أعمالهم في مجال الروبوتات والأتمتة بالإضافة إلى الاستفادة من البيانات لفهم مشهدنا الحضري بشكل أفضل.

أخبار ذات صلة

الرياضات الإلكترونية في مصر تتألق مع بداية كأس العرب لـــ للُّودو

ميزة جديدة من واتساب.. تعرف عليها

سعر جوال Oppo Reno12 F

مدبولي يلتقي رئيس شركة ” زد تي إي” الصينية الرائدة في مجال الاتصالات

رئيس الوزراء يلتقي رئيس شركة ” زد تي إي” الصينية الرائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات

مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3

هايبر فيوجن تكشف عن مشاركتها في مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3 لعام 2024

سماعات الرأس

سوني إلكترونكس تطلق سماعات الرصد المغلقة ذات العزل الصوتي العالي

هاتف جديد من أوبو يغزو الأسواق

آخر الأخبار
هبه عبدالعزيز تنعى حلمى التونى : "أصدق وأعمق من عبر بالعيون عن أحزان المرأة" وزير قطاع الأعمال العام في جولة تفقدية لمصانع "نيازا" بالإسكندرية بنك الشارقة ينجح في تسعير سندات غير مضمونة بقيمة 500 مليون دولار في الأسواق العالمية وزيرة التنمية تتابع مع سكرتيري عموم المحافظات ملفات التصالح في مخلفات البناء وزير التربية والتعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس من ٩ محافظات مصر تعرب عن خالص تعازيها لكينيا الشقيقة في وفاة ١٧ تلميذاً مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية بفرع جامعة ال... مصرللطيران الناقل الوطني المصري توقع ميثاق القيادة في مجال السلامة وزير العمل محمد جبران يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في "البوسنة والهرسك" وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق علاج الادمان مصر تحصد فضية وخمس برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته السادسة والثلاثين وزير الدفاع يكرم قادة القوات المسلحة الذين أوفوا العطاء بالقوات المسلحة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين «آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3395 جنيهًا وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة حدائق أكتوبر.. ويتابع موقف المش... رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج استعدادًا للدراسة.. «مستقبل وطن» يشارك في تقليم الأشجار بمدارس مزغونة بالبدرشين محافظة الجيزة تضبط ١٥ طن لحوم ودواجن ومشتقاتهم غير صالحة للاستهلاك الادمي لتوفير مستلزمات المدارس.. مبادرة «بجنيه» تتواصل بأوسيم برعاية «مستقبل وطن» أمانة «مستقبل وطن» بالوراق تفتتح ثاني معارضها بطناش لبيع حلوى المولد بأسعار مخفضة