الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جوائز "معهد تشارترد للمشتريات والتوريدات"

“جهاز أبوظبي للمحاسبة” يحصل على شهادة المشتريات والتوريدات الأخلاقية للشركات

 

 منح “معهد تشارترد للمشتريات والتوريدات” (CIPS) مؤخرًا “جهاز أبوظبي للمحاسبة” (ADAA) شهادة معتمدة في مجال المشتريات والتوريدات الأخلاقية للشركات. أكمل جميع موظفي إدارة المشتريات والتوريدات في جهاز أبوظبي للمحاسبة التدريب على إدارة المشتريات والتوريدات الأخلاقية واجتازوا اختبارًا في مجالات الاحتيال والفساد والرشوة والمخاوف البيئية.

حاليًا وأكثر من أي وقت مضى، أصبح من المهم لفرق المشتريات تنفيذ العمليات الأخلاقية والاستمرار في الحفاظ عليها بنفس الوتيرة، التي توضح بالتفصيل قواعد سلوك الشركات والتزامها بالقضايا البيئية والاجتماعية والقانونية.

قال سام أشامبونج، المدير العام لمعهد تشارترد للمشتريات والتوريدات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسعدنا أن يحصل جهاز أبوظبي للمحاسبة على شهادة في مجال المشتريات الأخلاقية وهذا يدل على فهمهم للأهمية المتزايدة للمشتريات الأخلاقية. إذ يجب على الشركات تطوير استراتيجية شراء أخلاقية تبدأ بمراجعة شاملة وتقييم المخاطر لسلاسل التوريد الحالية والتي يمكن من خلالها تحديد المشكلات المحتملة وحلها. ومن الضروري أن تحدد فرق المشتريات أنواع المشكلات الأخلاقية التي قد يواجهونها حتى يتمكنوا من تطوير المعايير والممارسات الأخلاقية.”

معهد تشارترد للمشتريات والتوريدات، أكبر مؤسسة مهنية عالمية متخصصة في التدريب وتنمية المهارات لإدارة المشتريات وسلسلة التوريد. تم تحديث واختبار التعليم الإلكتروني للمشتريات والتوريدات الأخلاقية في معهد تشارترد للمشتريات والتوريدات مؤخرًا وتم تجديده لضمان جودة التعليم وتوجيه المؤسسات المعنية لمنع الممارسات غير الأخلاقية في سلاسل التوريد الخاصة بها. وتم تطوير البرنامج والاختبار لجميع مستويات العاملين في اقسام المشتريات، وهو يمكّن الأفراد والمنظمات من صقل مهاراتهم ومعارفهم وإظهار التزامهم بالممارسات الأخلاقية في نهاية المطاف.

وفي معرض تعليقه على هذا الإنجاز، قال محمود العلوي، المدير التنفيذي في جهاز أبوظبي للمحاسبة: “من خلال حصول جهاز أبوظبي للمحاسبة على شهادة معهد تشارترد للمشتريات والتوريدات المرموقة في مجال المشتريات، فقد حقق جهاز أبوظبي للمحاسبة إنجازاً بارزاً يضاف إلى سجله المتميز في مجاله. وهذا التقدير يتجاوز الإنجاز الفردي، فهو يجسد التزامنا الثابت بالحفاظ على أعلى معايير النزاهة في تعاملاتنا المالية، ويفتح الأبواب أمام التعاونات المستقبلية المحتملة مع صناع القرار ويعزز مكانتنا كهيئة تدقيق موثوقة مكرسة لوضع معايير المصداقية من خلال التدريب المهني لموظفينا. وهذا يضمن الاعتمادية والثقة في عملياتنا المالية. علاوة على ذلك، فإن إنجازاتنا بمثابة نبراس يقتدى بها وتلهم المنظمات الأخرى لتحذو حذونا، وتسعى جاهدة لتحقيق التزام مماثل بالنزاهة والموثوقية في ممارساتها.”

أخبار ذات صلة

الصناعة تُعلن اليوم نتائج الطرح الخاص بالمرحلة السابعة للأراضى الصناعية

طلبات تطلق حملة العودة إلى المدارس مع خصومات تصل إلى 70%

التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 65 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

مصنع جهينة للمبردات يحصل على تقييم AA+ في شهادة سلامة الأغذية

كيونت تطرح Physio Radiance Expert الحل الأمثل لبشرة خالية من علامات الشيخوخة

وزير الاستثمار يشارك في احتفال جنرال موتورز للسيارات كأول شركة في مصر تصل إلى مليون مركبة منتجة محلياً

وفد استثماري من موريشيوس يبحث إنشاء مشروع لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية في مصر

البنك المركزي: 4.2 مليون بطاقة ائتمان أصدرتها أكبر 5 بنوك عاملة بالسوق المحلية حتى نهاية يونيو 2024

آخر الأخبار
وزير الخارجية يعقد عدد من اللقاءات الجانبية علي هامش الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل بنك التنمية الصناعية يطلق "حصالة"حساب جاري جديد بعائد يومي 20% وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير السويد بالقاهرة الرؤى والأفكار لتعزيز أطر التعاون الصناعة تُعلن اليوم نتائج الطرح الخاص بالمرحلة السابعة للأراضى الصناعية رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لبحث آلية تعديل حدود الكربون بهدف تعزيز تنافسية الصادرات المصرية وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون بين الجانبين الاتحاد المصري للتأمين يستعرض البحث الفائز بالمركز الأول في المسابقة البحثية لملتقى شرم الشيخ الخامس... وزير التربية والتعليم ومحافظ قنا يتفقدان (٨) مدارس بالمحافظة GENERAL MOTORS EGYPT IS THE FIRST AUTO COMPANY TO REACH جنرال موتورز مصر‘ تحتفل بإنتاج أول مليون مركبة مصنعة محلياً في مصر موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية لمرحلة مجموعات 2024-2025 حزب الله يتعهد بعدم إعادة المستوطنين الإسرائيليين فى الشمال إلى منازلهم طلبات تطلق حملة العودة إلى المدارس مع خصومات تصل إلى 70% ياسر السعدني: تجربة مصر في البناء والتشييد عززت من تنافسية شركات المقاولات داخل السعودية والأسواق ال... حسين الجسمي يصدح في حب السعودية بأغنية "الفخر من هنا" في اليوم الوطني الـ 94 راوية منصور: لا بد من دعم الابتكار في الزراعة لتحسين كفاءة استخدام المياه البنك المركزي المصري يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية المستشار التجاري التركي الجديد: التجارة البينية حققت  زيادة غير مسبوقة خلال 2022 والمستهدف 15 مليار ... الرئيس التنفيذي لشركة رواد الهندسة الحديثة: تصدير المقاولات يتطلب تواجد قوي للبنوك المصرية في الخارج