الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة “سيتي” تعلن عن تعيين رئيس لخدماتها المصرفية ونائب تنفيذي لرئيس مجلس الإدارة

 

أعلنت مجموعة “سيتي” مؤخراً عن تعيين فيسواس راغافان في منصب رئيس الخدمات المصرفية والنائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة في مجموعة “سيتي”، وسيكون مسؤولاً بشكل مباشر أمام الرئيسة التنفيذية جين فريزر.

ومن خلال منصبه الجديد كرئيس للخدمات المصرفية، سيتولى فيس قيادة أحد أقسام الأعمال الخمسة الأساسية في المجموعة، حيث سيتحمّل مسؤولية الاستثمار والخدمات المصرفية المؤسسية والتجارية. ومن خلال دوره كنائب تنفيذي لرئيس مجلس الإدارة، سيساعد في رسم معالم الإستراتيجية الأوسع للمجموعة وقيادتها، فضلاً عن تقديم الدعم في صياغة وتنفيذ المبادرات الإستراتيجية الكبرى. وسينضم إلى فريق الإدارة التنفيذية في مجموعة “سيتي”، كما سيعمل في مجلس إدارتها.

وفي تعليقها على هذا التعيين، تقول فريزر: “لقد تمكن فيس من إثبات جدارة فائقة كشخصية مرموقة في هذا القطاع، ويعتبر تعيينه نموذجاً آخر للتأكيد على قدرتنا لاستقطاب أفضل المواهب إلى مجموعتنا. ويطيب لي التعبير عن سعادتي البالغة للترحيب به معنا، باعتباره قائداً استراتيجياً يتمتع بسجل حافل من تحقيق الإنجازات المهمّة على مستوى القطاع المصرفي العالمي”.

وينضم فيس إلى مجموعة “سيتي” قادماً من “جي بيه مورغان”، حيث كان يشغل مؤخراً منصب رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية العالمية، وسبق له أن تبوأ هناك منصب الرئيس المشارك للاستثمار العالمي والخدمات المصرفية للشركات منذ العام 2020.

وتم تعيينه قبل ذلك رئيساً للاستثمار والخدمات المصرفية للشركات والخزينة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في العام 2012. وإلى جانب مسؤولياته المصرفية العالمية، شغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لبنك “جي بيه مورغان” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا منذ العام 2017، وعمل حينها مع كبار مسؤولي البنك ورؤساء إدارات الأعمال لتقديم الخدمات للعملاء في جميع القطاعات على مستوى المنطقة. وكان فيس قد انضم إلى هذا البنك لأول مرة في العام 2000، كما تولى مناصب عليا في أسواق رأس المال والديون على مستوى العالم.

يشار إلى أن فيس نشأ في الهند وحصل على درجة البكالوريوس في الفيزياء من جامعة بومباي، ثم نال درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الهندسة الإلكترونية وعلوم الكمبيوتر من جامعة أستون بمدينة برمنغهام البريطانية التي منحته درجة الدكتوراه الفخرية. ويعدّ فيس محاسباً قانونياً معتمداً لدى معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز.

وبفضل خبرته في مجال الخدمات المصرفية، ومن خلال منصبه كرئيس تنفيذي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، يعتبر فيس الشريك المثالي لقيادة أنشطة الأعمال في “سيتي” ورؤساء الخدمات المصرفية عبر شبكتها العالمية إلى جانب إرنستو توريس كانتو، رئيس القسم الدولي. وتتوقع سيتي تسلّمه زمام منصبه خلال الصيف القادم.

 

أخبار ذات صلة

وزير الاستثمار يلتقي ممثلي عدد من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر

مقارنة بين شهادات بنك QNB.. أيها يناسب احتياجاتك؟

البنك الزراعي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة الزراعة وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية

الفردان للصرافة تصبح أول شركة صرافة تتعاون مع دبي للتأمين لتسهيل سداد مطالبات المشتركين

أيمن هيكل، الرئيس التنفيذي لدى دورش جلوبال 

“دورش جلوبال” تعزّز حضورها الإقليمي من خلال ترقية رئيسها التنفيذي

أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء Turnwell وتُسرّع المرحلة الأولية البالغ قيمتها 6.24 مليار درهم

ستاندرد تشارترد تطلق بطاقات ائتمان “جورني” و”ريواردز” من فيزا كارد

بوابة المقطع وشركة بريسايت توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز قطاعات التجارة والخدمات اللوجستية

آخر الأخبار
رسميًا.. موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وزير الاستثمار يلتقي ممثلي عدد من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر الداخلية تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" لمدة شهر وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على الأسواق سيكون منقوصا الرئيس السيسى يتحدث عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة.. تفاصيل أحدث أسعار شقق كمبوند الياسمين .. مقارنة بين الأحجام والتشطيبات مصرللطيران تشارك في ملتقي السياحة والمسؤلية المجتمعية بمؤسسة 57357 وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات نتيجة للتعامل مع ملف سرقة التيار غدا.. انخفاض طفيف بالحرارة وفرص أمطار ببعض المناطق والعظمى بالقاهرة 30 درجة Afreximbank joins Patronage Partner AfCFTA Secretariat as Host Partner قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تعلن انطلاقها الرسمي وتوقع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين وزير التموين يبحث مع شركة مايكروسوفت العالمية سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي شيري أريزو 5..دليل الشراء الشامل والمواصفات الفنية رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانبية حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل لمناقشة تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الاعمال وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان وزير الشباب والرياضة يشهد احتفاليه مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر اختتام فعاليات قمة "أفريقيا التي لا تقهر" بإعلانات والتزامات أساسية لدفع عجلة النمو في أفريقيا