الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الصناعة : نعمل على ملف المصانع المتعثرة باعتباره أحد توجيهات الرئيس السيسي

قالت نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة، إن ملف تحديث الصناعة من أهم الملفات التي تعمل عليها من خلال تعميق المنتج المحلي، ووضع آلية لتقليل الواردات وزيادة الصادرات، فضلًا عن استقطاب الخبرات للمساعدة في الرفع من كفاءة المنتج المحلي.

وأضافت خلال اتصال هاتفي لبرنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر فضائية “الحياة”، مساء الأربعاء، أنها تعمل على ملف المصانع المتعثرة، باعتباره أحد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة: “عند السعي لإعادة تشغيل المصانع مرة أخرى، فقد ساهمت في إدارة عجلة الإنتاج، وتوفير فرص العمل للمواطنين، وهو ما يمس جزء نفسي لارتباطه بعملي السابق في توفير الفرص”.

وأشارت إلى تنسيق الوزارة مع محافظ البنك المركزي، من أجل وضع إطار عام وتوصيف للتعثر، لافتة إلى تحديد أسماء المصانع المتعثرة وأماكنها ونوع التعثر والدعم الذي يُمكن تقديمه لأصحاب هذه المصانع.

وذكرت أن الدعم لا يقتصر على القضاء على التعثر وإنما يمتد ليشمل إتاحة التمويل، وتدريب العمالة الفنية الذي من الممكن تقديمه عبر مراكز التدريب المهني والكفاءة الإنتاجية للوزارة، مؤكدة: “هناك تواصل مستمر لتحريك هذا الملف”.
إرسل لصديق

أخبار ذات صلة

أيمن سليمان يكشف عن تفاصيل استثمارات المجموعة…ومقترحاته للنهوض بملف الصناعة

الابتكارات في مجال التنقل الذكي تحتل مركز الصدارة في معرض أوتوميكانيكا الرياض

الرقابة المالية تقرر مد مدة تقديم القوائم المالية (المنتهية في مارس) حتى نهاية مايو المقبل

جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024

المجلس التصديري للصناعات الهندسية يشارك في معرض SaudiFood ب 9 شركات لزيادة صادرات القطاع

طلبات تعلن عن تثيبت تطبيقها بشكل دائم على هواتف شاومي

بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35%

“هيتاشي إنرجي” تعلن عن استثمار أكثر من 100 مليون دولار في مقاطعة “كيبك” في كندا

آخر الأخبار
محافظ الجيزة يزور مطرانية شمال الجيزة لتقديم التهنئة بمناسبة عيد القيامة المجيد الصحة تكشف نصيحة هامة عن تناول الفسيخ والرنجة فى شم النسيم تعاون جديد بين جهاز تنمية المشروعات ومحافظة الشرقية لمواجهة الهجرة غير الشرعية "الإمارات لإدارة حقوق النسخ" تعزّز الوعي بدورها في دعم الإبداع على منصّات "أبوظبي الدولي للكتاب" وزيرة الهجرة تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف في مصر" آفياربس  تحتفل بمرور 30 عاماً من العمل السيسى يهنئ أقباط مصر بعيد القيامة المجيد الإسكان: استصدار 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى والتخطيط والتقسيم لمشروعات بمساحة 4232 ف... المالية : تخصيص أكثر من نصف موارد الدولة بالموازنة الجديدة للحماية الاجتماعية والتنمية البشرية وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال عيد القيامة المجيد وأجازة شم ... لوموفاي تضم "دار وإعمار" لعملائها لتعزيز استراتيجيات إدارة المواهب وتعزيز نموها انتصار السيسي: كل عام وأقباط مصر جميعا بخير وسلام وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية خلال احتفالات أعياد الربيع المجتمعات العمرانية تصدر 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى ل 4232 فداناً بالمدن الجديدة طرح شقق سكنية في شبرا الخيمة كاملة التشطيب.. ادفع 15% وقسط على 5 سنوات سعر السيارة زوتي Z100 موديل 2020 مواصفات هاتف vivo Y18 من فيفو ماذا يحدث للجسم عند تناول الترمس؟ حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات