الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تراجع استهلاك المصريين من السجائر 30%

قال الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية إيسترن كومباني – أكبر منتج للتبغ في مصر – إن استهلاك المصريين من السجائر يتراجع 30% خلال شهر رمضان، مقارنة بباقي شهور السنة.

وأضاف هاني أمان أن إنتاج شركة “الشرقية” يصل إلى 7 مليارات سيجارة شهرياً في الظروف الطبيعية، لكن في شهر رمضان ينخفض الإنتاج إلى ما يتراوح بين 4 و4.5 مليار سيجارة.

وقدّر أمان، حجم استهلاك المصريين من السجائر بما يتراوح بين 90 و95 مليار سجارة سنوياً، بمتوسط 7.5 مليار سيجارة شهرياً.

وتنتج “إيسترن كومباني” نحو 70 مليار سيجارة سنوياً، وتستحوذ على حصة سوقية تتراوح بين 70 و75%، وفقاً للرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحات صحفية سابقة.

تضم مصر نحو 18 مليون مدخن، يمثلون 16.8% من إجمالي السكان فوق 15 سنة، بحسب نتائج مسح الدخل والإنفاق والاستهلاك لعام 2021/2022، والذي أعلنها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، نهاية مايو الماضي.

ويعد التدخين في مصر ظاهرة ذكورية بالأساس، إذ تبلغ نسبة المدخنين من الذكور 33.8%، مقابل 0.3% فقط بين الإناث، وفقاً لجهاز الإحصاء، الذي قدّر متوسط نصيب الأسرة المصرية من الإنفاق السنوي على التدخين بنحو 2665.4 جنيه مصري.

تبلغ نسبة الأسر التي بها فرد مدخن على الأقل في مصر 39.6%، وهو ما يعني أن هناك نحو 34 مليون فرد غير مدخن، ولكنه عرضة للتدخين السلبي بسبب وجود فرد مدخن داخل الأسرة.

وبحسب مسح الدخل والإنفاق والاستهلاك، تتركز أعلى نسبة مدخنين في مصر بالفئة العمرية (35-44 سنة) حيث تبلغ النسبة بينهم 22.1%، يليها الفئة العمرية (45-54 سنة) حيث تبلغ النسبة بينهم 21.6% ثم الفئة (25-34 سنة) حيث تبلغ النسبة بينهم 19.9%.

أخبار ذات صلة

هل سينخفض سعر الحديد

آخر تحديث: سعر طن الحديد في مصر اليوم | أسعار الحديد والأسمنت

الرئيس السيسى يشهد عرض الموسيقى العسكرية بحفل تخرج الكليات العسكرية

لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات تبحث سبل الاستفادة من التعاون الاقتصادي مع سيراليون وزامبيا

مدبولي ورئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية يترأسان جلسة مباحثات مُوسّعة لمناقشة ملفات التعاون المشترك

مدبولي ورئيس الوزراء البافاري يشهدان توقيع إعلان نوايا بين الكهرباء وحكومة ولاية بافاريا الألمانية

محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة “سلامتك تهمنا” ضمن المبادرة الرئاسية “بداية”

أسعار الأسماك والجمبري في سوق العبور اليوم الخميس

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الخميس

آخر الأخبار
آخر تحديث: سعر طن الحديد في مصر اليوم | أسعار الحديد والأسمنت هواوي تطلق HUAWEI WATCH GT 5 رسميًا في السوق المصري رسميًا: فتح باب حجز شقق مشروع بيت الوطن.. تعرف على التفاصيل تفاصيل أسعار شقق التمليك بكمبوند الياسمين.. احجز وحدتك الآن رسميًا: فتح باب التمويل العقاري لشقق الإسكان الاجتماعي 2024.. تفاصيل كاملة جدل واسع: توقعات ليلى عبد اللطيف تثير الجدل مجدداً نص كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية هبة عبد العزيز تشارك في اليوم الوطنى لإستقلال أرمينيا مراجعة شاملة.. هيونداي أكسنت RB 2024 هل تستحق الشراء؟ أخبار سارة... دول تمنح الجنسية مجانًا.. شروط وخطوات سهلة "الإمارات للعطور والعود" ينطلق غدا في "إكسبو الشارقة" ويستمر حتى 13 أكتوبر مستثمرون سعوديون يقترحون إنشاء صناديق لتطوير وجهات سياحية في مصر Rixos Hotels Egypt Gears Up for an Unforgettable Lineup of Concerts, Sports, and Fitness Events this... ارتفاع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 1.42% خلال الأسبوع المنتهي الرئيس السيسى يشهد عرض الموسيقى العسكرية بحفل تخرج الكليات العسكرية وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية مجلس أمناء مدينة بدر يعلن طرح المستشفى العام على الشركات المتخصصة والبدء في البناء خلال ٥ اشهر فقط بنك مصر يطلق خدمة «إكسبريس تسهيلات» ويرفع حد التمويل إلى 5 ملايين جنيه للمشروعات الصغيرة البنك المركزى: ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى لـ46.737 مليار دولار بنهاية سبتمبر وزير الطيران المدني يؤكد على أهمية التحول الرقمي داخل منظومة العمل بقطاع الطيران