الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رابطة مصنعي السيارات يكشف أسباب تراجع أسعار السيارات في مصر

 

كشف المهندس «خالد سعد» أمين عام رابطة مصنعي السيارات عن أسباب تراجع الأسعار الكبير الذي يمر به قطاع السيارات خلال هذه الفترة.

وقال إن أهم الأسباب هو انخفاض سعر العملة في السوق الموازي واستقرار سعر العملة في البنوك وتوافرها أودى ببعض المتلاعبين بسوق العملة للانهيار والخروج من السوق”.

واوضح المهندس خالد سعد أن أسعار السيارات تأثرت بالتراجع الذي شهده سعر الدولار في السوق الموازي واستقرار سعر العملة في البنوك وتوافرها بشكل كبير، وهو ما زاد من التعاملات المالية في البنوك، وخاصةً في قطاعات تعتمد على مكونات الإنتاج.

واضاف أنه ساعدت البنوك في تسهيل عمليات الاستيراد، بما في ذلك استيراد السيارات، مما أدى إلى انخفاض الأوفربرايس للسيارات وعودتها لأسعارها الطبيعية.

واوضح أن من بين الأسباب تراجع أسعار السيارات بسبب انخفاض الأوفربرايس أو انعدامه وليس انخفاض في سعر السيارة نفسها”.

واكد أمين عام رابطة مصنعي السيارات أن الانخفاض الحاصل لم يكن في أسعار السيارات نفسها، وإنما في الأوفربرايس المضاف على أسعار السيارات.

ومن المقرر أن يستقر سعر العملة أولاً قبل أن يشهد السوق الاستقرار، ويبدأ الاستيراد مما يؤدي إلى تحسن الوضع في قطاع السيارات.

وأضاف: “لابد أن يستقر سعر العملة أولا وبناء عليه يبتدي الاستيراد سواء للسيارات كاملة الصنع أو مكونات الإنتاج فتظهر نتائج إيجابية على قطاع السيارات، ومن ناحية أخرى فإن انخفاض العملة في السوق الموازي قابله ارتفاع في سعر البنك، وبالتالي أي انخفاض خلال الفترة القادمة سيحدث بعد استقرار العملة”.

وقال أنه من المهم متابعة التطورات القادمة في سوق السيارات، حيث يعكس هذا الانخفاض المتوقع تحسنًا في الوضع الاقتصادي العام وفرصًا جديدة للمستهلكين في قطاع السيارات في مصر.

أخبار ذات صلة

تعرف على سعر مرسيدس EQS 450+ في السوق المصري

تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة

“Eccentrica” Makes Its Debut in the Middle East at Pupil of Fate Motors Showroom, UAE

هيونداي موتور تتألق في معرض بكين للسيارات، مما يمهد الطريق لمزيد من التوسع في الصين

تعرف على سعر سيارة ميتسوبيشي ميراج موديل 2024

نسخة جديدة من سيارة كيا “بيكانتو”

سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي يسهم من خلال عائدات إنفاق الحضور

المجدوعي بيجو تسقطب النخبة في مهرجان أفلام السعودية

آخر الأخبار
البنك الأهلي المصري يقدم حساب التوفير بالعملة المحلية بعائد سنوي يصل إلى 12.5% بنك القاهرة يرفع العائد على شهادة “البريمو” الثلاثية وزير الإسكان يناقش مقترحات تطوير المناطق الصناعية بالمدن الجديدة وزارة التخطيط تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة بني سويف للعام المالي الحالي وزيرة الهجرة تلتقي إحدى رموز الجالية المصرية في إيطاليا وزير الإسكان بسلطنة عمان والوفد المرافق له يزورون مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة وزير التعليم العالي يتفقد جامعة السويدي للتكنولوجيا وزارة السياحة والآثار تواصل إيفاد لجان تفتيش موسعة بعدة محافظات لرصد الكيانات غير الشرعية 102.8 مليون جنيه أرباح طاقة عربية خلال الربع الأول من العام الجارى المشاط تبحث مع المدير القطري للبنك الأفريقي للتنمية التعاون المشترك اداء إيجابي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات اليوم الخميس الضرائب : على الممولين الالتزام بإصدار الفواتير والإيصالات الإلكترونية الرقابة المالية تقرر إيقاف التعامل على اسهم شركة القلعة لحين الرد على استفسارات الهيئة وزارة التعليم تُعلن عن وظائف جديدة في المدارس الدولية التكنولوجية وزير النقل يستقبل نظيرته الأردنية لبحث تدعيم التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الأردني فرص تعزيز العلاقات وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول لمجلس أمناء مؤسسة الطاقة الحيوية للتنمية المستدامة المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص توقّع خطابات نوايا بشأن تسهيلات تمويلية مع بنك أوغندا " هيرميس" تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» جولدمان ساكس يستبعد رفع إنتاج أوبك+ في اجتماع يونيو