الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الإسكان يُتابع موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بالتعاون مع شركاء التنمية

 

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها بالتعاون مع شركاء التنمية الدوليين، والبالغ عددهم أكثر من ١٦شريكاً تنموياً على مستوى العالم.

واطَّلع وزير الإسكان، على مستجدات موقف مشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحى الجاري تنفيذها، مؤكداً على الطفرة التى شهدها قطاع المرافق خلال الفترة من 2014 وحتى الآن، وأهمية التواصل والتنسيق المستمر بين وزارة الإسكان وشركاء التنمية فيما يتعلق بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى تجاوز أى تحديات قد تواجه المشروعات.

وفي السياق نفسه، التقى الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، ممثلي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لبحث موقف المشروعات المشتركة، الجاري تنفيذها، والمخطط تنفيذها، بتمويل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، كأحد شركاء التنمية الدوليين لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى بوزارة الإسكان.

وأوضح الدكتور سيد إسماعيل، أن المشروعات التي يُمولها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فى قطاع المرافق تشمل: مشروع تطوير الصرف الصحي للقرى الملوثة لبحيرة قارون بمحافظة الفيوم، والذي يخدم 44 قرية بخدمات الصرف الصحي، بالإضافة إلى ” إنشاء / توسعة / إعادة تأهيل ” 12 محطة معالجة صرف صحي، وكذا برنامج خدمات الصرف الصحي بكفر الشيخ، والذي يخدم 62 قرية بخدمات الصرف الصحي، بالإضافة إلى ” إنشاء/توسعة ” 4 محطات معالجة للصرف الصحي.

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على ضرورة عقد اجتماعات ثنائية مع البنك، للنظر في تحديث وتطوير سياساته وإجراءاته في مصر، لمواكبة التطور والطفرة والمتغيرات التي حدثت في مصر، ومنها المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” لتطوير الريف المصري، حتى يتسنى تنفيذ المشروعات الممولة من شركاء التنمية بأعلى كفاءة ممكنة.

كما تم خلال الاجتماع، مناقشة سبل الاستفادة من خبرات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فى تحديث استراتيجية قطاع المرافق، تماشياً مع التحديات الحالية للقطاع وفي ظل الطفرة الكبيرة التي شهدها خلال الفترة من 2014 حتى الآن، مع الأخذ في الاعتبار سعى الدولة المصرية لاستدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي من النواحي الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، والتى تسهم فى دفع معدلات النمو، وخلق فرص عمل جديدة.

وفي ذات السياق، أبدى ممثلو البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، استعدادهم للمشاركة مع القطاع الخاص بناءً على وثيقة سياسة ملكية الدولة، والتي تضمنت أن مشروعات التحلية، وإدارة الحمأة تعد من المشروعات المخطط  تخارج الدولة منها في خلال 5 سنوات.

أخبار ذات صلة

” الإسكان”: إعادة فتح باب التقدم لاستيفاء طلبات توفيق الأوضاع بمنطقة صحراء الأهرام ضمن كردون مدينة 6 أكتوبر

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتشغيل منشآت “المدينة التراثية”

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى

الإعلان عن مخطط مشروع “رأس الحكمة” التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار

القابضة (ADQ) تُعين “مُدن” مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة» في مصر

تعين “مُدن” الإماراتية مطوراً رئيسياً لمشروع “رأس الحكمة” في مصر

مشروع رأس الحكمة التنموي هو واحد من المشاريع الكبرى فى مصر

شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج: أحدث التحديثات وتفاصيل كاملة

آخر الأخبار
التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 20 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع وزير الاستثمار  يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة ماجنوم العقارية لاستعراض مشروعها الاستثماري بالعاصمة الإ... التخطيط تستعرض الاستثمارات العامة والتمويلات الميسرة الموجهة لتنمية سيناء البنك المركزي: 310 آلاف طالب استفادوا من نموذج المحاكاة للنظام المصرفي خلال 3 سنوات مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل انتصار السيسي فى ذكرى نصر أكتوبر: أبطال سطروا بدمائهم أعظم ملاحم البطولة السيسي فى ذكرى نصر أكتوبر: الشعب المصرى قادر على فعل المستحيل التضامن : حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية 200 قاف... رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقى السفير السويدي وكبرى الشركات السويدية لدى مصر ظهرت "بالأبيض" هبة عبد العزيز تودع الصيف بإطلالة جذابة " الإسكان": إعادة فتح باب التقدم لاستيفاء طلبات توفيق الأوضاع بمنطقة صحراء الأهرام ضمن كردون مدينة 6... 6 شركات بالبورصة توزع 9.3 مليار جنيه أرباحًا نقدية على المساهمين خلال الربع الثالث علي عبده ينطلق في رحلة كهربائية من دبي إلى باكو للتوعية بتغير المناخ هنا الزاهد تشارك في فيلم "الشاطر" مع أمير كرارة ميلان يواجه فيورنتينا الليلة في الدوري الإيطالي برشلونة يواجه ألافيس اليوم في الدوري الإسباني مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار اللحوم الحمراء اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الاحد