الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التقرير الأسبوعي لـ «آي صاغة»: 80 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

 

ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 2.5 % خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة 0.6 % في تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، وبعد أن ارتفعت الأوقية لأعلى مستوى لها على الإطلاق، بفعل تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بالأسواق المحلية بقيمة 80 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3200 جنيه، ولامس مستوى 3300 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 3280 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 13 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2330 دولارًا، ولامس مستوى 2430 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2343 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3749 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2812 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2187 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 26240 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 70 جنيهًا خلال تعاملات أمس السبت، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3210 جنيهات، واختتمت التعاملات عند مستوى 3280 جنيهًا، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

أشار، إمبابي، إلى أن تصاعد وتيرة الحرب بين إيران وإسرائيل، أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية لمستويات تاريخية.

 

وتوقع أمبابي، أن الرد الإسرائيلي المرتقب على الضربة العسكرية الإيرانية، والتي استخدمت فيها طائرات دون طيار، وفقًا لما أعلنته وسائل إعلام إيرانية رسمية، بعد أيام من قصف إسرائيل لقنصلية طهران في سوريا، ستودي إلى ارتفاع أسعار الذهب لمستويات قياسية، ما ارتفاع الطلب، نتيجة توجه المستثمرين للذهب للتحوط من تداعيات الحرب، وتدهور الأوضاع الاقتصادية.

أخبار ذات صلة

وزير المالية..الحفاظ على الاستقرار الضريبي.. والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية

وزير الاستثمار يلتقي السفير الياباني وممثلي شركة يازاكي لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الكهربائية بالفيوم

مبادرة الجيل القادم من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتستقبل شركاتنا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون الاستثماري

“هيتاشي إنرجي” تعزز قدرتها التصنيعية في أمريكا الشمالية باستثمارات إضافية تزيد عن 155 مليون دولار

مصنع NordicEPOD الجديد

افتتاح مصنع جديد لـNordicEPOD لتعزيز إنتاج وحدات الطاقة وتسريع تشييد مراكز البيانات

غرفة الصناعات الغذائية تناقش مع الخبراء سبل تعظيم الاستفادة من مخلفات تصنيع الأسماك

ناصر جوليد، الرئيس التنفيذي لشركة جوليد القابضة،

تراسنت وجوليد القابضة تطلقان شركة تراسنت العربية

آخر الأخبار
بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكندرية سينتينل وان تسلط الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي خلال جيتكس 2024 خمسة أعوام من التميز: "هومزمارت" تسجل 4 أضعاف مبيعات العام الماضي مع تخفيضات حصرية كيفية استخراج فيش وتشبيه إلكترونيًا في مصر.. دليل خطوة بخطوة رئيس الوزراء يلتقي بأبرز علماء العالم في مجال زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة... البنك المركزي ينفي إصدار ورقة فئة 200 جنيه المركزي المصري ينفي إصدار ورقة نقدية من فئة 200 جنيه مطبوع عليها 8 أكتوبر وزير المالية..الحفاظ على الاستقرار الضريبي.. والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية تجنب الوقوف في الطوابير... خطوات حجز شقق الإسكان إلكترونيا "لوجيك للاستشارات" تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة شركات "إم. جي. للتطوير العقاري" باسل رحمي: بمناسبة انتصارات أكتوبر تكثيف الجهود لتنفيذ محاور المبادرة الرئاسية بداية في سيناء والقنا... أحمد عيسى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية وزير الاستثمار يلتقي السفير الياباني وممثلي شركة يازاكي لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الك... قنوات "دبي للإعلام".. إنتاجات ضخمة ومحتوى اقتصادي واجتماعي وثقافي متنوع فندق فورسيزونز الرياض يفتتح كافيه بولود لتقديم تجربة طعام فرنسية مميزة قبل انطلاق جيتكس: تقرير يكشف حقائق مُقلقة عن أمن واجهات برمجة التطبيقات في حقبة الذكاء الاصطناعي الرئيس السيسي: لا نملك أجندة خفية ضد أحد.. ومهمة القوات المسلحة الحفاظ على أراضينا أروع الوجهات والمغامرات للمسافرين المنفردين مع فنادق ومنتجعات هيلتون سيشل للعام الرابع على التوالي، “يلّا سوبر آب” تستعرض حلولها المبتكرة في قمة تكني 2024 السيسي: قيادة حرب 1973 تجاوزت عصرها وظروفها وحققت النصر بالإرادة