الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مركز الإمارات لأبحاث التنقل بجامعة الإمارات يشارك في دريفتكس

أبرم مركز الإمارات لأبحاث التنقل بجامعة الإمارات العربية المتحدة شراكة مع DRIFTx، وهي منصة عالمية للتنقل الحضري الذكي والمستقل والمستدام عبر الجو والبر والبحر. وسيجمع الحدث، الذي سيُعقد في الفترة من 25 إلى 26 أبريل 2024 في مرسى ياس بأبوظبي، خبراء الصناعة ورواد الأعمال وصناع القرار للمساعدة في تشكيل مستقبل النقل والتنقل المستدام.

وتستضيف دائرة البلديات والنقل – أبوظبي (DMT)، ويتم تنظيمها بالشراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار (ADIO) ، ومجموعة صناعة المركبات الذكية ذاتية القيادة في أبوظبي (SAVI)، وبيانات، ويهدف معرض DRIFTx إلى الظهور كمنصة رئيسية لقادة الفكر والمبتكرين العالميين لاستكشاف وعرض وإظهار أحدث حلول التنقل الذكية والمستقلة والمستدامة من جميع أنحاء العالم.

وقال البروفيسور أحمد مراد الوكيل المشارك لأبحاث التنقل في جامعة الإمارات: إن مشاركة جامعة الإمارات في هذا المعرض ممثلة بمركز الإمارات لأبحاث التنقل تأتي في ضوء فهمنا للدور الحاسم الذي تلعبه الجامعة في دعم الأهداف الوطنية المشتركة المتمثلة في تحفيز المناقشات والتعاون بين مختلف أصحاب المصلحة في قطاع التنقل من أجل تشكيل مستقبل القطاع، وكذلك ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للتنقل المستدام.

وقال الدكتور حمد الجسمي، مدير مركز الإمارات لأبحاث التنقل: “كوننا الشريك الأكاديمي لـ DRIFTx، فإن هدفنا هو تعزيز علاقات التعاون بين الصناعة والقطاع الأكاديمي على أساس 20 عاماً من الخبرة التي يتمتع بها المركز في مجال التطبيقات التطبيقية التعاونية. البحوث والاستشارات في قطاع النقل. ونحن نسعى جاهدين لإنشاء نموذج قائم على دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة نحو خلق اقتصاد قائم على المعرفة من خلال البحوث والابتكار متعدد التخصصات ومشتركة بين القطاعات. تعد DRIFTx منصة مثالية لتشجيع المزيد من أصحاب المصلحة على إجراء حوار مفتوح ومزيد من التعاون في قطاع يحمل الكثير من الإمكانات لتحقيق تطورات مثيرة.

وبوصفه منصة متعددة التخصصات لعرض مستقبل التنقل الذي يتكشف في أبوظبي، يسعى DRIFTx أيضًا إلى تقديم فرصة لتبادل الأفكار والتعاون وتسليط الضوء على أحدث ابتكارات المركبات الذكية ذاتية القيادة عبر الجو والبر والبحر. وسيتضمن الحدث أيضًا مناقشات جذابة ومعارض تفاعلية وعروضًا حية وجلسات للتواصل لدفع التحول في قطاع التنقل الحضري العالمي.

أخبار ذات صلة

مجموعة يلا المحدودة تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2024

آبل تعلن تخفيضات جديدة لهواتف آيفون

مايكروسوفت تطلق الحاسب المحمول Surface بإمكانيات ستبهرك

واتساب يتيح ميزة جديدة لمنع اختراق حسابات المستخدمين

هواوي وVisit Qatar تبرمان مذكرة تفاهم لتعزيز تجربة السياحة القطرية وجذب السياح الصينيين

مؤتمر ومعرض Caisec’24 يجمع قيادات الأمن السيبراني من أنحاء العالم

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يوقع مذكرة تفاهم مع شركة MCS

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقع مذكرة تفاهم مع شركة MCS

آخر الأخبار
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يشيد بشركة كيونت كشريك استراتيجي في دعم المواهب الرياضية مجموعة يلا المحدودة تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2024 في زيارة ميدانية.. وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع الشركة العربية للأدوية (ادكو) وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 الصحة: تمركز 8 سيارات إسعاف في موقع الحادث معدية أبوغالب بالنيل وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يتفقدان مشروعات الرصف والتطوير بمركزي زفتى والسنطة الحشاشين وتحت الوصاية ينافسان على جائزة أفضل مسلسل بمهرجان الدانة البحرينى الزمالك يطلب من جوميز إعداد تقرير عن لاعبى الفريق الرقابة المالية تستكمل حوارها مع مجتمع الأعمال وتستعرض تطوير معايير المحاسبة وتدشين سوق الكربون الطو... رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزير البترول يؤكد أهمية الجهود الاستباقية لتحديث البنية الأساسية وتطويرها التضامن تعلن مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة 29 مايو الجاري وزير التربية والتعليم يلتقى بوزير الدولة للمدارس بالمملكة المتحدة وزير المالية : نعمل على سرعة ضخ سيولة نقدية للمصدرين.. لمواجهة التحديات الراهنة 5000 فرصة عمل للمصريين باليونان تطوير بعض الخدمات المقدمة للركاب بمبنى رقم ” ١ ”  لتحسين مستويات الخدمة للمسافرين والقادمين عبر مطار... النائب علاء قريطم : نعمل على إلزام أي منشأه تقدم الأغذية بالحصول على ترخيص من سلامة الغذاء مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق حقيقة اعتزام الحكومة بيع المستشفيات الحكومية ووقف كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ارتفاع حجم أعمال بنك فيصل الإسلامي المصري لـ224.6 مليار جنيه بنهاية أبريل 2024