الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد “لا حج إلا بتأشيرة حج”

حذرت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام 1445 / 2024، من الوقوع ضحية لحملات الحج الوهمية، التي تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدد من الدول.
وأوضح مصدر مسؤول بالوزارة أن القدوم لأداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، وبالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها، أو عبر منصة “نسك حج” للدول التي ليس لديها مكاتب رسمية خاصة بالحج.
وبيّن أن وزارة الحج والعمرة رصدت إعلانات لشركات وحملات بالإضافة لحسابات وهمية على الشبكات الاجتماعية تدعي تنظيمها للحج بأسعار مغرية، داعية إلى الحذر من التعامل مع مثل هذه الحملات والشركات.
وفي هذا الصدد، أشادت وزارة الحج والعمرة، بالجهود التي تقوم بها الهيئة العليا للحج والعمرة، في جمهورية العراق، بالتعاون مع السلطات العراقية حيث تم القبض على أكثر من 25 شركة وهمية تسوق للحج التجاري، كما تقدر الجهود المبذولة من الدول كافة في محاربة هذه الظاهرة غير النظامية.
وأوضحت الوزارة – في وقت سابق – أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات؛ لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج، داعية الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية، التي تدعي وجود حملات الحج التجاري وغير ذلك من المسميات.
وأكدت الوزارة متابعتها – بشكل مستمر – إعلانات هذه الشركات والحملات الوهمية، معربة عن أملها في تعاون الجميع بالإسهام في مكافحتها والإبلاغ عنها، والعمل على الحد من ظاهرة الحج بلا تصريح.
وأهابت بالجميع الحصول على المعلومات الرسمية، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة وعبر قنواتها في الشبكات الاجتماعية المختلفة.

أخبار ذات صلة

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى “تمكين المرأة بالفن”

الديوان السعودي يكشف تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان

المالية: يمكن للشركات المصرية التقدم لعطاءات الطرح العالمى للجهات الدولية خارج البلاد

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

رئيس التنمية الصناعية: الفرص متاحة أمام الاستثمار المحلي والعربي والعالمي

مدبولي يلتقي شباب من رواد الأعمال والمهنيين المستقلين من المستفيدين من برامج مصر الرقمية

رئيس الوزراء يُشارك في النسخة الحادية عشرة من قمة “رايز أب” بالمتحف المصري الكبير

السكة الحديد : تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اعتباراً من يوم 10 / 6 / 2024

آخر الأخبار
جي بي لوجستيك تفتتح مستودع جمركي على مساحة 350 ألف متر مربع في مدينة السادات وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى "تمكين المرأة بالفن" الديوان السعودي يكشف تفاصيل الحالة الصحية للملك سلمان المالية: يمكن للشركات المصرية التقدم لعطاءات الطرح العالمى للجهات الدولية خارج البلاد التخطيط: نستهدف تحقيق صادرات بـ 8 مليارات لقطاع الاتصالات خلال 3 سنوات وزيرة التضامن تلتقي بنظيرها البحريني لبحث موضوعات ريادة الأعمال الاجتماعية وتبادل المنتجات التراثية رينو تطلق أول حافلة "بدون سواق" بمساعدة صينية أحدث أسعار سوزوكي جراند فيتارا 2024 أحدث موبايل سامسونج بسعر على قد الإيد نصائح مهمة لترطيب الجسم حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات حفل غنائي لناصيف زيتون في بغداد حفل غنائي لـ إليسا وآدم في لبنان ليفربول يواجه وولفرهامبتون الليلة في الدوري الإنجليزي الزمالك يواجه نهضة بركان المغربى الليلة في نهائي بطولة الكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأحد