الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

غرامة 6 ملايين يورو على شركة سيارات إيطالية شهيرة

[editpost_code]

 

 

فرضت السلطات الإيطالية غرامة قدرها 6 ملايين يورو على شركتي السيارات DR وEvo لتسويق سيارات صينية على أنها إيطالية الصنع.

 

وأعلنت هيئة المنافسة والأسواق الإيطالية (AGCM) في بيان لها أن DR Automobiles، الشركة الأم للعلامتين التجاريتين، كانت تسوق سياراتها بشكل مضلل باعتبارها مصنوعة في إيطاليا، بينما في الحقيقة تُنتج هذه السيارات في الصين ويتم الانتهاء من تجميعها فقط في مصنع DR بمدينة Macchia d’Isernia الإيطالية.

 

وأوضحت AGCM أن هذا التسويق الكاذب أوقع العملاء في خطأ بشأن الأصل الحقيقي للسيارات، مما أثر على ثقتهم في المنتجات.

 

بالإضافة إلى ذلك، أشارت الهيئة إلى أن DR لم تضمن توفر قطع الغيار اللازمة لخدمة سياراتها منذ عام 2022، مما أضاف مزيدًا من الإحباط لعملائها.

 

أمام DR مدة 60 يومًا لحل هذه القضية، وفي تعليق له، أعرب «ماسيمو دي ريسيو» مؤسس الشركة، عن رفضه الكامل للقرار وذكر أن DR Automobiles ستقوم بالطعن فيه.

 

 

بدأت التحقيقات في هذه القضية في أكتوبر 2023، وتأتي ضمن حملة أوسع من الحكومة الإيطالية لمراقبة استخدام الأسماء الجغرافية على المنتجات.

 

فقد أجبرت الحكومة شركة Alfa Romeo مؤخرًا على إعادة تسمية أحد طرازاتها من “ميلانو” إلى “جونيور” لأن السيارة تُصنع في بولندا، وليس في ميلانو الإيطالية.

 

كما تمت مصادرة شحنة من الدراجات الرباعية الكهربائية من طراز فيات توبولينو في ميناء ليفورنو لأنها كانت مزينة بالعلم الإيطالي على الرغم من تصنيعها في المغرب.

 

على الرغم من هذه المشاكل القانونية، حققت DR Automobiles نموًا ملحوظًا في السوق الإيطالية، حيث تجاوزت مبيعاتها في عام 2023 علامات تجارية معروفة مثل MG وAlfa Romeo وMini وCupra وTesla وVolvo.

 

وحققت DR مبيعات بلغت 32,650 سيارة جديدة في إيطاليا العام الماضي، محققة حصة سوقية قدرها 2.1%، مما يمثل نموًا سنويًا بنسبة 34%. وهذا يأتي بعد عام 2022 الذي شهدت فيه الشركة نموًا بنسبة 193%.

 

تأسست DR Automobiles في عام 2006 بهدف الاستفادة من الإنتاج المتزايد للسيارات الرخيصة في الصين، وبدأت الشركة بإعادة تسمية سيارات Chery للسوق الإيطالية، وتوسعت منذ ذلك الحين لتشمل شراكات مع شركات صينية أخرى مثل JAC وBAIC.

 

وقد ساعدها هذا التنوع في إطلاق عدة علامات تجارية شقيقة مثل Evo، و Sportequipe، و Ickx.

 

على الرغم من هذه التحديات، يبدو أن DR Automobiles تستمر في التوسع والنجاح، مع خطط لتوسيع وجودها في أسواق دولية جديدة مثل بلغاريا وفرنسا وإسبانيا.

أخبار ذات صلة

مرسيدس تودع سيارتها الرياضية الشهيرة قريبا

فيات تستدعي 15 ألف سيارة من طراز شهير

السبت.. انطلاق الجولة الاولي من بطولة السعودية تويوتا كارتنج

تويوتا GR كورولا 2025 تظهر لأول مرة

بي إم دبليو X3

أسعار ومواصفات بي إم دبليو X3 الجديدة في مصر 2024

“المنصور للسيارات” توقع شراكة مع ” إطارات ماتادور” العالمية لتوزيع منتجاتها لأول مرة في مصر من خلال منافذ المنصور والموزعون المعتمدون

شركة “شيفت” لتأجير السيارات توسع شبكتها وتعزز حضورها في السوق الإماراتي

EXLANTIX ET تستعرض تقنية القيادة الذكية المبتكرة وأنظمة السلامة الشاملة

آخر الأخبار
أرقى للتطوير العقاري تفتح باب الحجز المبكر في أحدث مشروعاتها بمدينة 6 أكتوبر مدبولي يشهد احتفالية تسليم جائزة التميز العالمية للمنصة الجغرافية بجنوب سيناء منهم أشرف زكى.. عمرو الليثى يعلن تشكيل مجلس أمناء جائزة والده تأهيل ٢٠ طالب وطالبة لتعلم أحدث التقنيات التكنولوجية وبناء جيل جديد من رواد الاعمال «آي صاغة»: 1.4 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية وزير الإنتاج الحربي يترأس مجلس إدارة المركز الطبي التخصصي حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار مدبولي يُتابع المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية "Esri SAG Award 202... رئيس الوزراء يبدأ جولة تفقدية لمتابعة المراحل النهائية لعناصر مشروع تطوير موقع "التجلي الأعظم فوق أر... وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان وزير الاستثمار يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين "الجمعية المصرية للاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر" و ... جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان الجودة شركة «Main Marks» تجذب اهتمام العملاء خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب الاتحاد الدولى للعقار يكشف سر فشل معرض سيتي سكيب مصر رغم نجاحه فى السعودية والإمارات وزير الصناعة والنقل يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية (كرافت هاينز) بمدينة السادس من أكت... كرافت هاينز تتوسع في السوق المصري باستثمارات بلغت 2 مليار جنيه «جذور» تحقق مبيعات قوية بمشروعي «NEO» و«J East» خلال المشاركة في معرض سيتي سكيب مصر وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام الدراسة بها «مستقبل وطن» يختتم الملتقى التوظيفي الرابع بإمبابة Hometown Developments collaborates with Chapman Taylor for strategic project masterplans