الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية ب3 مدن جديدة

 

كثفت أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، وبني سويف الجديدة، و15 مايو، أعمال تنفيذ ورفع كفاءة وتطوير الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بتلك المدن، وذلك في إطار الاهتمام بمشروعات البنية التحتية، بالمدن الجديدة وتنفيذ شبكات الطرق والمحاور الرئيسية، بهدف توفير البيئة الجاذبة للاستثمار الصناعي بالمدن الجديدة.

 

صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشيرا إلى أن المدن الجديدة تضم مختلف القلاع الصناعية المصرية، ومن ثم يجب الاهتمام بهذه المناطق، في ظل توجه الدولة لوضع الصناعة على أجندة الأولويات.

 

وفي هذا الإطار، قام المهندس علاء عبد اللاه مصطفي، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بجولة تفقدية بالمنطقة الصناعية الثقيلة بالمدينة، يرافقه مسئولو الجهاز، بهدف المرور على أعمال الطرق والمرافق والزراعة والنظافة.

 

وتابع رئيس جهاز العاشر من رمضان، ومرافقوه، أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق المؤدية للمصانع، وتابعوا مدى جاهزيتها لخدمة المنطقة الصناعية، والتسهيل على العمال وأصحاب المصانع وتيسير حركة التنقلات بين المصانع، وزيادة الطرق الرابطة بين المنطقة الصناعية والطرق الرئيسية الخارجية، بجانب متابعة استكمال أعمال المرافق للمصانع الجديدة.

 

وشدد رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، خلال جولته، على سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية، واستكمال أعمال الصيانة الدورية للمرافق بالمنطقة الصناعية كاملة، كما وجه بسرعة زراعة الجزر بين الطرق داخل المنطقة الصناعية، والتشجير على جانبي الطرق لإظهار المنطقة الصناعية بشكل جمالي يليق بالمدينة، مؤكداً تذليل أي عقبات أو مشكلات تعوق حركة الصناعة بالمدينة.

 

 

 

وقام المهندس أحمد عبدالجابر، رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، بتفقد أعمال الطبقة الأسفلتية واستكمال عملية رفع كفاءة بعض الطرق بمنطقة الصناعات المتوسطة بالمدينة، والمسند تنفيذها لإحدى الشركات بقيمة إجمالية للمشروع ٣٠ مليون جنيه.

 

وخلال الجولة، حرص رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، على التأكد من تنفيذ الأعمال وفقاً للمواصفات القياسية الموضوعة، وشدد على ضرورة سرعة الانتهاء من الأعمال الجاري تنفيذها في المواعيد المحددة وبالجودة المطلوبة.

 

وأفاد المهندس على سعد، رئيس جهاز تنمية مدينة ١٥ مايو، بأنه تم العمل على تمهيد بعض الطرق والبدء فى أعمال الطبقة الأسفلتية وأعمال تنسيق الموقع ضمن مشروع رفع كفاءة طرق وأرصفة المنطقة الصناعية الثانية بالمدينة، وفق خطة شاملة للنهوض بكافة الطرق على مستوى جميع المراحل.

 

وأشار المهندس على سعد، إلى أن هذه الأعمال يتم تنفيذها لإضفاء طابع خاص على حركة الاستثمار وتوفير بيئة آمنة وملائمة للمستثمرين وكافة العاملين بالمنطقة، وكذا تحسين جودة الطرق بالمنطقة الصناعية، مؤكداً أن قطاع الطرق يشهد طفرة كبيرة على مستوى كافة المراحل بالمدينة.

أخبار ذات صلة

وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات مبادرة “سكن لكل المصريين” بالعاشر من رمضان

وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن الجديدة

الخميس المقبل….مراسي مارينا تستعد لاستضافة معرض مصر الدولي لليخوت

توقيع مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح

رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الإسكان رؤية العمل خلال الفترة المقبلة

“جيه إل إل”: الاستثمار الأجنبي المباشر يسرّع أنشطة البناء في القطاعين السياحي والسكني

المستشار العقاري آدم أمين يعلن انطلاق برنامجه “عقارات مصر والعالم” على قناة الشمس

وزير الإسكان يعقد أول اجتماعاته مع جهات وقطاعات الوزارة

آخر الأخبار
خبير اقتصادي يكشف هل تنجح الحكومة الجديدة في تخفيض الدين العام لأقل من 80% وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة ويطمئن على الخدمات الصحية والطبية «آي صاغة»: بيانات الوظائف الأمريكية تدفع الذهب للصعود وعيار 21 يسجل 3200 جنيه البنك المركزي: ارتفاع قيمة معاملات محافظ الهاتف المحمول إلى 1.3 تريليون جنيه السيسي يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة بمناسبة حصول حزب العمال على الأغلبية في الانتخابات إسماعيل عبد الغفار رئيسا للجمعية العامة لمشروع الحاضنة العربية لمشاريع الذكاء الإصطناعي حماس: نرفض أى تصريح أو موقف يدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى غزة تحت أى مسمى شيخ الأزهر يهنئ الحكومة الجديدة ويدعو لها بالتوفيق بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة فندق باب القصر يحتفل باليوم العالمي للشوكولاته متيحًا لضيوفه فرصة تذوق أجود أنواع الشوكولاته وألذّها القوات البحرية تستقبل وفداً من الأمم المتحدة حزب الله يستهدف موقع الرمثا الإسرائيلى فى تلال كفرشوبا بالأسلحة الصاروخية وزير الإسكان يتفقد الموقف التنفيذى لوحدات مبادرة "سكن لكل المصريين" بالعاشر من رمضان البنك المركزي: تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر الخميس بمناسبة العام الهجري مدبولي يتابع موقف تعامل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة المشاط: ملف بناء الإنسان وتنمية رأس المال البشري يتصدر أولويات العمل خلال الفترة المقبلة رئيس الرعاية الصحية يلتقي المدير الإقليمي للبنك الدولي السيرة الذاتية للدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي موعد حفل أصالة وأحمد سعد في السعودية إيرادات فيلم جوازة توكسيك ترتفع لـ353 ألف جنيه في ثاني أيام عرضه