الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فوائد غير معروفة للشاي الأخضر

 

 

يعد الشاي الأخضر من المشروبات المشتهرة بتعدد فوائدها الصحية فهو يساعد في انقاص الوزن والوقاية من السرطان وأمراض القلب وأمراض المخ وبالرغم من هذا مازال هناك الكثير من الفوائد لهذا النبات الخارق لايعرفها أغلبنا.

 

ووفقا لما جاء في موقع ويبمد يحتوى الشاي الأخضر على مركبات متنوعة تجعله مفيد للحماية من عدد كبير من الأمراض والوقاية منها، أهمها:

 

ضبط الهيموجلوبين والسكر

يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في تنظيم مستويات السكر في الدم، فهو يخفض مستويات السكر في الدم أثناء الصيام ومستوى الهيموجلوبين السكري التراكمي (HbA1c) عندما تعاني من مرض السكري من النوع الثاني.

 

الوقاية من السكتة الدماغية

وأظهرت دراسة يابانية كبيرة أخرى، والتي تابعت أكثر من 82000 مشارك على مدى 13 عامًا، أن ارتفاع معدلات استهلاك الشاي الأخضر ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. المشاركون الذين شربوا 4 أكواب يوميا أو أكثر شهدوا أعلى فائدة.

 

علاج الثآليل التناسلية

وهى بروز غريبة في الجلد وهى تختلف عن الحبوب وتظهر في المناطق التناسلية عند الجنسين.

 

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على علاج موضعي بمستخلص الشاي الأخضر لعلاج ظهور الثآليل التناسلية وهذا المرهم متاح بوصفة طبية فقط ويُقدر أنه فعال بالنسبة لـ 24٪ -60٪ من المرضى.

 

أخبار ذات صلة

استكشفوا عالمًا من المذاق مع الأطباق النباتية والمأكولات البحرية في مطعم CARINE

أضرار الإفراط في تناول المشروبات الغازية

أمراض يحميك منها الرمان

أحمي نفسك من التهاب اللثة

فوائد فيتامين ب12 وعلاقته بمرضى السكر

اكتشاف أدوية في الأسواق تعالج ضعف الذاكرة

ردتاغ تطلق تشكيلة آسرة من الأزياء لموسم الصيف 2024

عرض فساتين وقطع مميزة من ممتلكات الأميرة ديانا للبيع فى مزاد علنى

آخر الأخبار
حضور كبير وأزياء بيضاء فى حفل محمد حماقي في بورسعيد أقوال إمام عاشور في نيابة الشيخ زايد بواقعة تعديه على فرد أمن مول بالشيخ زايد محافظ القاهرة يشهد احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد نائبا عن الرئيس موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء بالإنفوجراف…. الحصاد الاسبوعي لأنشطة وزارة البيئة مصر للطيران تشارك بمعرض Business Travel Show Europe في لندن وزير الإسكان يتفقد موقف وحدات "سكن لكل المصريين" بمدينة برج العرب الجديدة وزيرة التنمية المحلية تستقبل محافظ دمياط بمقر الوزارة القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية لعام 1446هــ الأكاديمية العسكرية المصرية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى (ب) من المعينين بالجهات القضائية الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفداً من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية ... وزير الصحة يستقبل وفد من الأكاديميين بجامعة «كوكيشان» اليابانية لمتابعة الخطة التدريبية للمسعفين الم... نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية تشاد لتسلم رسالة من الرئيس ديبي إلى فخامة الرئيس السيسى وزير الإسكان يعقد اجتماعا بمقر جهاز "برج العرب الجديدة" لمتابعة سير العمل بمختلف القطاعات بالمدينة. وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الجزائري اللواء محب حبشي يعبر عن اعتزازه بثقة القيادة السياسية في توليه منصب محافظ بورسعيد محافظ الدقهلية يصل إلي مقر ديوان عام المحافظة في أول يوم عمل له بعد أدائه اليمين الدستورية استكشفوا عالمًا من المذاق مع الأطباق النباتية والمأكولات البحرية في مطعم CARINE تواصل مجموعة بانيان زخم النمو مع افتتاح قياسي في عامها الثلاثين