الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إدريس ومحيي يتفقدان حقول نوربيتكو

استكمالاً لتوجيهات السيد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية في شأن ضرورة المتابعة الميدانية لمسيرة العمل بالشركات والتواجد المستمر والمكثف بين العاملين بالحقول ، توجه أمس كلاً من السيد المهندس تامر إدريس ، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للإنتاج والسيد الجيولوجي دكتور محمد محيي نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للإستكشاف إلى حقول شركة شمال البحرية للبترول نيابة عن السيد الجيولوجي علاء البطل، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول.

جاءت هذه الزيارة تحت رعاية السيد الجيولوجي دكتور خالد الششتاوى، رئيس مجلس إدارة شركة نوربيتكو والعضو المنتدب، والسيد المهندس محمد الناقة المدير العام والعضو المنتدب ، وتحت إشراف السيد المهندس سمير زايد، مساعد رئيس الشركة للعمليات وعضو مجلس الإدارة ، والسيد الجيولجي دكتور وليد عفيفي، مساعد رئيس الشركة للإستكشاف وعضو مجلس الإدارة، و بحضور لفيف من قيادات الشركات الشقيقة فقد حضر الزيارة كل من السيد المهندس ، أشرف عبد الجواد رئيس مجلس إدارة شركة بدر الدين للبترول ،والسيد المهندس محمد صادق رئيس مجلس إدارة شركة الواحة، والسيد المهندس محمود طلبة رئيس مجلس إدارة شركة العلمين للبترول، والسيد المهندس رضا الطوخي مدير عمليات شركة بتروشهد نيابة عن السيد المهندس أحمد عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة شركة بتروشهد، والسادة مديرو حقول شركة خالدة وبدر الدين وقارون ونياج.

هذا وقد قام السادة نواب الهيئة المصرية العامة للبترول ورؤساء الشركات الشقيقه والسادة أعضاء مجلس الإداره بجولة تفقدية بحقول الشركة والمشروعات التى تمت بها كمشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية ومحطة توليد الكهرباء بالغاز الطبيعي بمنطقة أبرار ومحطة انتاج أبرار ومشروع خط الغاز 2 ومجمع الورش .

تضمنت الزيارة أيضاً المرور بجهاز الحفر (سينو ثروة-2) الواقع بحقل فردوس لحفر مسار جانبى من البئر فردوس-2 , حيث علق الدكتور خالد الششتاوى عن امتلاك الشركة العديد من الفرص الاستكشافية بالخزانات التقليدية (أبو رواش “C”، أبو رواش “E”، أبو رواش “G” العليا) وأيضا بالخزانات الغير التقليدية (أبو رواش “F”، أبولونيا) ، وقد بدأ اكتشاف بعض من هذه الخزانات مؤخرا بالشركة وأدت الى المحافظة على الانتاج وزيادته رغم توقف الحفر.

وقد اوضح الدكتور وليد عفيفى مدير الاستكشاف انه يتم الان احادة مسار البئر فردوس-2 وذلك لاستكشاف وتقييم خزانات أبو رواش “G” السفلى والبحرية العليا فى منطقة أعلى تركيبيا ويقدر إجمالى الاحتياطى المؤكد بحوالى 8.3 مليون برميل زيت من هذه الخزانات بالاضافة الى تنمية خزان أبو رواش “G” الوسطى .

جاءت ثمار هذه الزيارة في تبادل الخبرات بين الشركات ومعرفة التحديات التى تواجه الشركات، و قد أعرب السادة نواب الهيئة عن تقديرهم للجهود المبذولة بحقول شركة نوربيتكو والتى حققت انجازات كبرى في مجال الإنتاج والمشروعات، و التى لها عظيم الأثر فى تطوير وتنمية البنية التحتية لحقول الشركة ، والتي تتماشى مع سياسة وزارة البترول والثروة المعدنية لترشيد النفقات والحفاظ على البيئة والإستخدام الأمثل لكافة أنواع الطاقة المتوفرة في المنطقة.

وحث السيد المهندس تامر إدريس، نائب رئيس الهيئة للعمليات جميع السادة الحضور على ضرورة التلاحم وتبادل الخبرات والمشاركة الفعالة بين الشركات وبعضها البعض وإعلاء روح الفريق والعمل الجماعي لمعرفة التحديات التي تواجه الشركات والوصول إلى حلول مجديه لها والتعاون بين الشركات الشقيقة للوصول إلى أفكار ونتائج تعود بالنفع على القطاع ، وكذلك دعا إلى ضرورة تقدير دور كل موظف واحترام وجهات النظر والنقاش المستمر بين الإدارة والعاملين بشفافية ووضوح .

وشدد على ضرورة الإهتمام بشباب القطاع وتوفير الدعم الكامل لهم والتأكيد على تواجد المرأه العاملة وتمكينها من المساهمات الفعالة فى القطاع.

كما أثنى السيد الجيولوجي دكتور محمد محيي على أنشطة الشركة التى تم عرضها، وعلى المشروعات والإتفاقيات الهامة التى تم تنفيذها، وأكد على ان شركة نوربيتكو من الشركات الواعده التي حققت نجاحاً مدوياً خلال الآونه الأخيرة، وقام بحثهم على تكثيف الجهود والتعاون بين الإدارات لمواصلة خطط التنمية والإستكشاف والحفاظ على معدلات الإنتاج.

وفي نهاية الزيارة عبر السيد المهندس سمير زايد مساعد رئيس الشركة للعمليات وعضو مجلس الإدارة عن سعادته وامتنانه لهذا الجمع المثمر وعن إختيار حقول نوربيتكو لتكون نقطة التقاء الشركات الشقيقه المجاورة ، وتقدم بالشكر للسادة مديرى الحقول وجميع العاملين على المجهود الذي تم بحقول الشركة ، وحثهم على مواصلة هذا النجاح وان تكون شركتنا دوماً في مصاف شركات البترول الكبرى

كما تقدم السيد المهندس محمد الناقة بتوجيه الشكر للسادة العاملين على جهودهم المبذوله رغم التحديات التي تواجه الشركات وحثهم على ضرورة مواصلة هذا النجاح وأنه سيعمل بشكل مكثف على تطوير و تنمية العنصر البشرى وتدريبة وتأهيله فهو حجر الاساس لنجاح الشركة وتطورها.

وفي الختام أعرب السيد الجيولوجي الدكتور خالد الششتاوي عن سعادتة بهذه الزيارة وعن فخره بالإنجازات التى تمت بالشركة خلال فتره وجيزة وأكد أنه سيبذل قصارى جهده بالتعاون مع ادارة الشركة ألأكفاء وبدعم السادة الشركاء وبأفكار وسواعد أبناءها الشرفاء للنهوض بالشركة وتحسين أداءها.

أخبار ذات صلة

وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية

رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها “رأس بناس”

مباحثات بترولية مع نائب الرئيس التنفيذى للغاز الطبيعى المسال بشركة شل

بيدزي تطلق أعمالها في الإمارات، وتسعى لإحداث قفزة نوعية في سوق الدمج والاستحواذ للشركات الصغيرة والمتوسطة

تعاون بين شركة SBT-SENDDEX و شركة NTSC وإلكترومين لتعزيز مستقبل النقل المستدام في السعودية

وزير الكهرباء يستعرض جهود الوزارة لخفض الفقد في شبكات توزيع الكهرباء

قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الرعاية الصحية

قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الرعاية الصحية تنطلق في أبوظبي بالشراكة مع بيورهيلث

«آي صاغة»: تقلبات سعرية بأسواق الذهب عقب قرار خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس

آخر الأخبار
مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة