الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الزراعة يوافق على صرف 274 مليون جنيه تمويلاً جديداً للمشروع القومى للبتلو

[editpost_code]

 

قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى، أن مجلس إدارة المشروع القومى للبتلو برئاسة علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وافق على إعتماد مبلغ 274 مليوناً و400 ألف جنيه لـ 392 مستفيدا من صغار المربيين وشباب الخريجين، بإجمالى عدد رؤوس ماشية (3920) رأس، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربيين.

 وزير الزراعة كلف كلاً من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطرى على مستوى محافظات الجمهورية بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومى للبتلو، مع توفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية والصحية ودراسة أى مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها فى مهدها.

 وأضاف “فاروق” أن المشروع القومى للبتلو, يعمل على توفير لحوم حمراء بالسوق بسعر عادل ومناسب لكل من المنتج والمستهلك، بالإضافة إلى توازن الأسعار فى الأسواق سواء كانت الرؤوس الحية للمواشى – أو أسعار اللحوم الحمراء والألبان.

 واضاف نائب وزير الزراعة أن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن أكثر من 8 مليارات و 985 مليون جنيه لحوالى 44 ألف مستفيد، لتربية وتسمين عدد 510 ألف رأس ماشية سواء كانت عجول لإنتاج اللحوم أو عجلات عالية الإنتاجيه لإدرار الألبان، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان.

 وأكد الصياد أنه يتم عمل معاينات لحظائر المستفيدين من قبل وزارة الزراعه والبنك الممول (الزراعى المصرى أو الأهلي المصري) للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء، وفور إستلام المستفيد للرؤوس يتم التأمين عليها فى صندوق التأمين على الثروه الحيوانية وبنسبه مخفضه، ثم يتم تكثيف المتابعات الميدانيه على حظائر المستفيدين من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

 من جانبه قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة أنه يمكن الإستفادة من المشروع القومى للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعى مصرى أو بنك أهلى مصرى المنتشرين على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية, أو من خلال التواصل مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على (0220541463).

أخبار ذات صلة

وزيرة التنمية المحلية تستعرض تقريراً عن جهود مشروعك منذ انطلاقه وحتى شهر سبتمبر2024

التضامن تشارك بـ15 أسرة منتجة في فعاليات النسخة الخامسة من معرض “سوق الدار” بالسعودية

الرئيس السيسي للمصريين: «إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة»

وزير الصناعة والنقل يبحث مع محافظ ومستثمري قنا تحديات المناطق الصناعية بالمحافظة وسبل حلها

بث مباشر الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة

أسعار الأسماك والجمبري في سوق العبور اليوم الأحد

أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد

جيش الاحتلال يعلن بدء حصار عسكري على جميع الأراضي اللبنانية

آخر الأخبار
«صيدليات العزبي» تتعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم مرضى ضمور العضلات الشوكي وزير الاستثمار يتوجه إلى العاصمة الفرنسية باريس لعقد لقاءات رسمية مع ممثلي كبرى الشركات ومجتمع الأعم... التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع طلبات مصر تكرم مندوبي التوصيل المتميزين تقديرًا لجهودهم في تحسين تجربة العملاء جارتنر تتوقع شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في عام 2024 شركة " Integrated Technics " تعقد مؤتمرها السنوي بمشاركة شركاء أعمالها وتطرح حلول تقنية مبتكرة شركة هيونداي موتور ومجموعة سكودا تتعاونان في تطوير تقنية الهيدروجين وحلول كفاءة الطاقة للتنقل ڤودافون بيزنس وإيفا فارما تبرمان شراكة لتوفير حلول ذكية للرعاية الصحية المالية: تحسين الخدمات الضريبية وتبسيط وتوحيد المعاملات بالمناطق والمأموريات برنامج كفالة: منظومة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة تؤكد استمراريتها في تمكين قطاع المنشآت بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية المتنوعة للحجز الفوري بأجهزة 8 مدن جديدة وزيرة التنمية المحلية تستعرض تقريراً عن جهود مشروعك منذ انطلاقه وحتى شهر سبتمبر2024 الإسكان: إتاحة 45 محلا ووحدة تجارية للبيع ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بالدقهلية غرفة الشارقة تؤكد أهمية دعم تسريع التمكين الاقتصادي للمرأة لتحقيق التنمية المستدامة بنك القاهرة أول بنك مصري يحصد الجائزة الذهبية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من Global SME Fin... «بَيوت» تحتفل بالذكرى السنوية الأولى في مصر تحت شعار "عام من النمو الكبير والتقدم" الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية بشأن الرقابة على أ... مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر توقع عقدًا مع البنك الزراعي المصري بقيمة 100 مليون جنيه البنك العربي أفضل بنك للخدمات المصرفية الرقمية المقدمة للأفراد والشركات في مصر للعام 2024 المحفظة الإلكترونية من بنك فيصل الإسلامي المصري.. تعرف على الاستخدامات وحدود التعامل عليها