الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

قطاع الاعمال:تطوير الافران بطاقة إنتاجية 500 الف طن سنويا

تفقد وزير قطاع الأعمال العام بمصر، شركة مصانع الدلتا للصلب بالقليوبية، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وذلك لمتابعة التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من التحديث الكامل للشركة بعد انتهاء أعمال التطوير.

وأوضح هشام توفيق، في بيان صحفي للوزارة، اليوم السبت، أن مشروع تطوير شركة الدلتا للصلب ينقسم إلى شقين: نشاط صناعي والآخر تطوير عقاري، حيث يستهدف المشروع الصناعي مضاعفة الطاقة الإنتاجية 10 أمثال سواء في إنتاج البليت أو المسبوكات وذلك على نصف مساحة المصنع، بتكلفة استثمارية 700 مليون جنيه.

وأشار الوزير إلى مشروع تأهيل وتطوير أفران حديد البليت بطاقة إنتاجية 500 الف طن سنويا صعودا من 50 الف طن سنويا وهي الطاقة التصميمية الأصلية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بطاقة إنتاجية 250 الف طن سنويا، وقد استغرق تنفيذ هذا المشروع 10 أشهر.

وبيّن الوزير أنه يجري تنفيذ المرحلة الثانية بطاقة 250 الف طن أيضا على أن يتم انجازها نهاية 2020, حيث تم توقيع العقد وبدأت شركة “شنغلي” الصينية في شحن المعدات، ومن المتوقع وصول أول شحنة من المعدات خلال أيام.

وأضاف الوزير أن هناك مشروع مسبك زهر وصلب بطاقة إنتاجية 10 آلاف طن سنويا عوضا عن ألف طن سنويا يتم إنتاجها حاليا، وقد تم اختيار شركة جيمكو الهولندية من خلال مناقصة عامة لتنفيذ المشروع، والذي من المقرر أن يستغرق 18 شهرا من تاريخ فتح الاعتماد.

وعن مشروع التطوير العقاري، قال الوزير إنه تم التعاقد مع مكتب ECG الاستشاري الهندسي، والانتهاء من التصور المبدئي الجاري طرحه على مطورين عقاريين، حيث تم تغيير استخدام 32 فدان من نشاط صناعي إلى سكنى. ويهدف المشروع لتنمية المنطقة وخدمة الأهالي، ويعد امتدادا طبيعيا للمنطقة السكنية الملاصقة لأرض المصنع، والذي يعمل بعد التطوير بالتوافق مع المعايير والاشتراطات البيئية.

أخبار ذات صلة

“المالية” تستهدف طرح 26 عطاء أذون وسندات خزانة بقيمة 457 مليار جنيه في مايو المقبل

اقتصادية قناة السويس تستقبل نائب وزير التجارة و الصناعة الإندونيسى والوفد المرافق له

البيئة تسلم المحطة الوسيطة بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء

معهد الفلك: غرة «ذي القعدة» فلكيًا 9 مايو المقبل

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الإثنين

أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الإثنين

آخر الأخبار
“المالية” تستهدف طرح 26 عطاء أذون وسندات خزانة بقيمة 457 مليار جنيه في مايو المقبل اقتصادية قناة السويس تستقبل نائب وزير التجارة و الصناعة الإندونيسى والوفد المرافق له البيئة تسلم المحطة الوسيطة بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء ارتفاع البورصة بنسبة 2.65%.. ورأس المال يربح 30مليار جنيه خلال ربع ساعة الضرائب: عدم صدور تعليمات بشأن تطبيق الضريبة على الأرباح الرأسمالية معهد الفلك: غرة «ذي القعدة» فلكيًا 9 مايو المقبل ارتفاع عدد بطاقات الدفع ببنك “فيصل” إلى 378 ألف بطاقة ارتفاع أصول بنك فيصل الإسلامي المصري إلى 217.1 مليار جنيه بنهاية مارس 2024 البنك المركزي يطرح اليوم 4 عطاءات أذون وسندات خزانة بقيمة 65.5 مليار جنيه وزير الإسكان يتابع مشروعات الخدمات ورفع الكفاءة والتطوير بعدة مدن جديدة اير كايرو تعلن انضمام الطائرة الـ 24 من طراز ايرباص A320 إلى أسطولها تعرف على شخصية ملك قورة في فيلم "جوازة توكسيك" حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة أسعار هيونداي أكسنت RB بعد التخفيض سعر هافال H6 موديل 2024 هاتف Infinix GT 20 Pro بإمكانيات خارقة لمحبي الألعاب انطلاق ساعات Galaxy Watch7 ياسمين عبدالعزيز ضيفة صاحبة السعادة موعد مباراة الأهلى والترجى التونسى في نهائى دوري أبطال أفريقيا برشلونة يواجه فالنسيا الليلة في الدوري الإسباني