الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

آبل تفاجئ محبيها بإصدارات جبارة وأسعار لن تصدقها

 

 

أعلنت شركة ابل خلال مؤتمرها السنوي 2024، عن سلسلة هواتف iPhone 16  خلال حدث  “It’s Glowtime”، وقد أعلنت الشركة عن العديد من الأصدارات مثل هاتف iPhone 15 Pro، يأتي هاتفا iPhone 16 و16 Plus  وذلك بجانب إصدارتها من الساعات الذكية لساعات  Apple Watch Ultra 2 و ساعة  Apple Watch Series 10 وذلك بجانب سماعات ايربودز4 اللاسلكية إليك مواصفات ووميزات كافة الأصدارات

 

هاتف iPhone 16

يعد هاتف ايفون 16 من ضمن أبرز الهواتف التي تم الأعلان عن إطلاقها خلال مؤتمر أبل 2024 للأيفون

 

ويأتي الهاتف بخياران للحجم وهي 6.1 بوصة لهاتف iPhone 16 و6.7 بوصة لهاتف iPhone 16 Plus.

 

ومن المقرر أن يأتي الهاتف بشريحة A18 جديدة أما عن كاميرا الهاتف فهو يأتي بدقة 48 ميجابكسل، وبدقة 4 أضعاف دقة هواتف آيفون 14 وبكاميرا جديدة فائقة الاتساع .

 

أشارت شركة أبل خلال مؤتمر أبل السنوي إن شريحة A18 الجديدة التي تم القيام بإنشاؤها لهاتف آيفون 16 وتتميز بتقنية 3 نانومتر وأربعة أنوية كفاءة.

 

مؤتمر أبل 2024 أيفون 16

وياتي هاتف iPhone 16 برقاقة أسرع وبنسبة 60% من وحدة المعالجة المركزية في آيفون 12،

 

تقول شركة  أبل إن  الكاميرا الرئيسية ستأتي  بدقة 48 ميجابكسل، أما زر الكاميرا فيعد ليس بالإضافة الجديدة الوحيدة إلى هواتف iPhone 16، حيث حصل كلا  من هاتفا iPhone 16 و iPhone 16 Plus على زر مشابه لما تم القيام بإضافته إلى هواتف iPhone 15 Pro وPro Max العام الماضي وأشارت  شركة أبل ان هواتف أيفون 16 ستأتي بسعر 799 دولار

 

هاتف iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max

هواتف ايفون

على الجانب الآخر وبحجم أكبر في الشاشة بورقاقة A18 Pro، بجانب أداة التحكم في الكاميرا الجديدة ينطلق هاتف iPhone 16 Pro‌ بحجم شاشة 6.3 بوصة، بينما يأتي هاتف ‌iPhone 16 Pro‌ Max بحجم شاشة 6.9 بوصة

 

وتأتي هواتف iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max  بإطار من التيتانيوم بتصميم نهائي باللون الأسود والأبيض تيتانيوم .

 

وويعمل كلا الهاتفين برقاقة A18 Pro، ، وذاكرة أكبر بنسبة 17%. وأشارت شركة أبل خلال مؤتمر أبل السنوي  إلى أن بطارية ‌iPhone 16 Pro‌ Max  ستستمر بعمر شحن يصل إلى 33 ساعة ويبدأ سعر ‌iPhone 16 Pro‌ من 999 دولار للهاتف الذي يأتي بسعة 128 ججيا بايت، بينما يتوفر iPhone 16 Pro‌ Max بسعر 1199 دولار للهاتف الذي يأتي بسعة 256 جيجا بايت.

 

سماعات  AirPods 4

تهدف شركة أبل لاستبدال الجيل الثالث والجيل الثاني من سماعات “آيربودز” بتكلفة منخفضة وذلك من خلال اثنين من إصدارات “آيربودز 4” الجديدة، حيث يستهدف كل إصدار فئة سعرية مختلفة وواحدة بسعر معقول وبمميزات أقل، وأخرى أغلى قليلاً ولكن بمميزات أكثر وسيبدو كلا الطرازين الجديدين من AirPods 4 متطابقين تقريبًا ولكن بتصميم جديد مختلف عن التصميم القديم الموجود في AirPods 2.

 

تهدف شركة Apple إلى أن يلائم التصميم الجديد لسماعات  AirPods 4 بأطراف قابلة للاستبدال ومن المتوقع أن يحصل طراز AirPods 4 الأعلى فئة على ميزة إلغاء الضوضاء النشطة وقد كانت تلك الميزة حصرية في سماعات AirPods Pro وAirPods Max الأكثر تكلفة.

 

سيوفر كلا الطرازين من AirPods 4 منفذ USB-C للشحن، وهو ما سيمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في سعي Apple لتحويل خط إنتاجها بالكامل إلى منفذ USB-C.

 

أما عن سعرسماعات  AirPods 4 الأساسي فيتراوح ما بين 129 و 149 دولارًا أمريكيًا.

 

ساعات أبل

على الجانب الآخر أما عن  إصدرات الشركة من الساعات الذكية  فقد أعلنت الشركة عن ساعات  Apple Watch Ultra 2 و ساعة  Apple Watch Series 10.

 

ساعة Apple Watch Ultra

تأتي الساعة بعدة ميزات مثل إخبار المستخدم بمدى الجهد و معدل التنفس أو مدة النوم الطبيعية

 

تم تقديم ساعة Apple Watch Ultra كأول تحديث كبير لتصميم الساعات الذكية من آبل وشاشة أكبر وجسم أكثر صلابة بالإضافة إلى زر عمل قابل للتخصيص، وهو مفهوم قامت آبل لاحقًا بتطبيقه على iPhone 15 Pro.

 

وأتاحت آبل، الساعة، للطلب المسبق، اليوم، بسعر 799 دولارًا، وستصل إلى العملاء بدءًا من 20 سبتمبر 2024.

 

وتعد هذه الساعة أيضا هي الأغلى سعرا من بين ساعات آبل، وتهدف بشكل رئيسي إلى الرياضيين الذين يقضون وقتاً طويلاً في الهواء الطلق وفي الحركة.

 

ساعة  Apple Watch Series 10

ووفقا لتصريحات شركة أبل تأتي ساعة  Apple Watch Series 10 بلون أسود ساتان”، والعديد من المزايا مثل ميزة اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم،

 

ومن المقرر أن تاتي الساعة  بشاشة microLED وتتميز تلك التقنية بكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة من تقنية OLED المستخدمة حاليًا في Apple Watch. ولكنها أيضًا أكثر سطوعًا واستجابة من شاشات OLED، وهو ما يسمح برؤية أكثر اتساقًا من جميع الزوايا.

أخبار ذات صلة

طلبات تطلق حملة العودة إلى المدارس مع خصومات تصل إلى 70%

ضمان CGC تطلق منصة لتبادل المعلومات مع البنوك.. وتوفر خدمة التحليل المباشر للمحافظ

سامسونج للإلكترونيات تطلق حملة “معا أفضل” بالشراكة مع شاهد وTOD و يانجو بلاي وOSN+..

طبيبات يطلقن تطبيق رعاية صحية للعناية بمرضى السكر والسمنة

آند مصر توقع عقد اتفاق لتقديم خدمات اتصالات متطورة عبر القمر الصناعي “طيبة 1”

شركة أوبو الصينية تستعد للإعلان عن سلسلة هواتف Find X8

فيفو تطلق موبايل متوسط بإمكانات رائدة

آخر الأخبار
وزير العمل يوجه بالمتابعة وصرف تعويضات للمصابين ضحايا انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا وزير الخارجية يعقد عدد من اللقاءات الجانبية علي هامش الجلسة الافتتاحية لقمة المستقبل بنك التنمية الصناعية يطلق "حصالة"حساب جاري جديد بعائد يومي 20% وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير السويد بالقاهرة الرؤى والأفكار لتعزيز أطر التعاون الصناعة تُعلن اليوم نتائج الطرح الخاص بالمرحلة السابعة للأراضى الصناعية رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لبحث آلية تعديل حدود الكربون بهدف تعزيز تنافسية الصادرات المصرية وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون بين الجانبين الاتحاد المصري للتأمين يستعرض البحث الفائز بالمركز الأول في المسابقة البحثية لملتقى شرم الشيخ الخامس... وزير التربية والتعليم ومحافظ قنا يتفقدان (٨) مدارس بالمحافظة GENERAL MOTORS EGYPT IS THE FIRST AUTO COMPANY TO REACH جنرال موتورز مصر‘ تحتفل بإنتاج أول مليون مركبة مصنعة محلياً في مصر موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية لمرحلة مجموعات 2024-2025 حزب الله يتعهد بعدم إعادة المستوطنين الإسرائيليين فى الشمال إلى منازلهم طلبات تطلق حملة العودة إلى المدارس مع خصومات تصل إلى 70% ياسر السعدني: تجربة مصر في البناء والتشييد عززت من تنافسية شركات المقاولات داخل السعودية والأسواق ال... حسين الجسمي يصدح في حب السعودية بأغنية "الفخر من هنا" في اليوم الوطني الـ 94 راوية منصور: لا بد من دعم الابتكار في الزراعة لتحسين كفاءة استخدام المياه البنك المركزي المصري يعتزم طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة المصرية المستشار التجاري التركي الجديد: التجارة البينية حققت  زيادة غير مسبوقة خلال 2022 والمستهدف 15 مليار ...