الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس المجلس العالمي للتسامح يدعو لتعزيز السياحة العربية للتقريب بين الشعوب

 

‎دعا أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، رئيس المكتب التنفيذي للاتحادات العربية النوعية المتخصصة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إلى تعزيز الخدمات السياحية بالدول العربية، لدورها في تحقيق التقارب بين الشعوب.

وقال الجروان خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي العربي بمدينة صلالة في سلطنة عمان إن استقطاب السياحة للدول العربية يعد أحد ادوات القوى الناعمة التي يمكن استخدامها للتقريب بين الشعوب ونشر ثقافة التسامح كواجب وطني وإنساني.

وأكد الجروان أهمية دور الاتحاد العربي للإعلام السياحي في تنشيط السياحة البينية العربية من خلال الانشطة والفعاليات التي يقدمها والتي تسهم في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك.

من جانبه، قال الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي إن الاتحاد حريص على إبراز المقاصد السياحية العربية عبر مختلف المنصات الإعلامية، بما فيها وسائل الإعلام الحديثة، بما يسهم في استقطاب الوفود السياحية للدول العربية.

وأضاف اليحيائي: يضم الاتحاد نخبة من الإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي بمختلف الدول العربية، يتولون تسليط الضوء على المزارات والمعالم السياحية في الوطن العربي.

وتابع: يعمل الإتحاد على بناء شراكات مع وزارات وهيئات السياحة في الدول والمدن العربية بما يسهم في دعم خططها لجذب الوفود السياحية من مختلف دول العالم.

ينظم المؤتمر الجمعية الخليجية للاعلام السياحي والاتحاد العربي للاعلام السياحي بمشاركة دولية كبيرة من الصحفيين والإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي وخبراء السياحة بمختلف الدول العربية.

أخبار ذات صلة

مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي

“مؤتمر التثقيف بمرض السكري” يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح

برنامج كفالة

السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة

معرض"داون تاون ديزاين"

معرض”داون تاون ديزاين” يعود كحدث رئيسي خلال أسبوع دبي للتصميم 2024

معرض الإمارات للوظائف

“رؤية” معرض الإمارات للوظائف يقدم الامتيازات للشباب الإماراتي

المركزي العُماني يخفض سعر الفائدة 50 نقطة اساس

معرض "الأصايل 2024"

معرض الأصايل ينطلق في إكسبو الذيد و يستقطب مُلّاك الهجن والخيول والصقور

معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي

معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي يستعد لإقامة دورته الحادية والثلاثين

آخر الأخبار
«آي صاغة»: الذهب عند أعلى مستوياته، بفعل تزايد الرهانات على مزيد من خفض أسعار الفائدة في 2024 أحمد كجوك : الوضع الاقتصادي فى مصر «مطمئن» ونسعى إلى بيئة أعمال «صديقة للمستثمرين» وزيرة التخطيط تلتقي سفير دولة قطر بالقاهرة لتعزيز سبل التعاون بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة محافظ القاهرة يوزع 1000 حقيبة مدرسية بالأدوات للمستفيدين من تكافل وكرامة طقس غد حار رطب نهارا ورياح نشطة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 34 درجة وزير الاستثمار والتجارة يشارك في جلسة نقاشية حول فتح آفاق الاستثمار في مصر وزير الاستثمار: نستهدف تنفيذ سياسات متكاملة لتشجيع تدفقات رؤوس الأموال الذهب يسجل قمة تاريخية جديدة عند 2612 دولارا تامر حسني لأصدقائه: نورتوني أنا وأخويا يا أعز الناس جمعية الخبراء: نؤيد وزير الاستثمار في إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة تشكيل الزمالك المتوقع أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم وزير السياحة والآثار يلتقي مع رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة وزيرة التضامن تترأس اجتماع مجلس أمناء المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع وزير الإسكان يعلن موعد القرعة العلنية للمتقدمين لحجز الوحدات السكنية بـ " فالي تاورز" بالإنفوجراف.. الحصاد الاسبوعي لوزارة التنمية المحلية «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية وزارة الصناعة تعلن: غداً السبت لقاء كامل الوزير مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة مدن السويس وأسيوط وبني سويف الجديدة