الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أكتوبر المقبل انعقاد الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة لعام 2024

تستضيف سلطنة عُمان، ممثلة في المركز الوطني للإحصاء والمعلومات الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة لعام 2024، بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة وجامعة الدول العربية خلال الفترة من 14-16 أكتوبر المقبل.

ودشن المركز الموقع الالكتروني للملتقى https://atsforum.ncsi.gov.om وبهذه المناسبة، قال سعادة الدكتور خليفة بن عبد الله بن حمد البرواني الرئيس التنفيذ للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن هذا الملتقى جاء بالتزامن مع اختيار ولاية صور عاصمة للسياحة العربية للعام 2024، بهدف تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الإحصاء السياحي وتطوير المؤشرات الإحصائية المستخدمة في قياس وتحليل السياحة. حيث سيتم التركيز على تبادل المعرفة والخبرات بين المختصين في هذا المجال، مما سيسهم في تحسين جودة البيانات الإحصائية وتوفير معلومات دقيقة تدعم اتخاذ القرارات السياحية.

موضحا أن الإحصاءات السياحية تعتبر أداة حيوية في فهم ديناميكيات القطاع السياحي. فهي تساعد الحكومات والمستثمرين على تحديد الاتجاهات والأنماط السلوكية للسياح، مما يمكّنهم من وضع استراتيجيات فعّالة للترويج للوجهات السياحية. كما تسهم هذه الإحصائيات في تحسين البنية التحتية والخدمات المقدمة للسياح، مما يعزز من تجربة الزوار ويزيد من رضاهم.

وحول الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة، قال البرواني: سيشارك في الملتقى نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف الدول الشقيقة والصديقة، بالإضافة إلى ممثلين عن المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالحقل الاحصائي والمعلوماتي وبقطاع السياحة الدولية. حيث ستكون هذه فرصة لتبادل الأفكار والابتكارات، ومناقشة التحديات التي تواجه إحصاءات السياحة وكيفية التغلب عليها.

مضيفاً، أن الجلسات النقاشية التي تغطي مواضيع متعددة في مجال الإحصاء السياحي. تتناول أحدث الاتجاهات والتقنيات في هذا المجال، مما يتيح للمشاركين فرصة التعرف على أفضل الممارسات وتطبيقها في بلدانهم.

ودعا، الرئيس التنفيذي للمركز، الشركات المعنية بقطاع السياحة والمختصين بالإحصاء إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص للملتقى، مشيرا إلى أن الفعالية ستكون منصة مثالية لتبادل الآراء والأفكار، والاستفادة من المعلومات القيمة التي ستطرح خلال الحدث.

جدير بالذكر إن الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة لعام 2024 الذي ستستضيفه سلطنة عمان يمثل فرصة فريدة لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الإحصاءات السياحية، مما يساهم في تطوير القطاع وتعزيز الاقتصاد الوطني. من المتوقع أن يسهم هذا الحدث في دفع جهود سلطنة عمان نحو تحقيق أهدافها السياحية، ويعزز من مكانتها كوجهة سياحية مميزة في المنطقة.

أخبار ذات صلة

كوبثورن مكة النسيم، مكة المكرمة

فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية

منتجع شاطئ العنوان

منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري

فندق جنة اكزيكتيف

مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي

منتجع سو/ جزر المالديف

 منتجع سو/ جزر المالديف يطلق مجموعة من الفعاليات المتنوعة على مدار يومين

مجموعة فيستا

فيستا تحتفل باليوم الوطني السعودي بنجاح قياسي يبرز القيادة الرؤيوية للمملكة في مجال الطيران

وزير الطيران المدني يلتقي بمسئولي الشركة الصينية للهندسة المعمارية CSCEC

مسابقة "Miss Elite 2024"

فندق رمسيس هيلتون يحتفل بمسابقة “Miss Elite 2024”

عمر بخاري، و ناصر الشهري، 

مطارات الرياض تتعاون مع “إس إيه بي”لتحديث البنية التحتية في مطار الملك خالد الدولي

آخر الأخبار
الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي