الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وسفارة تنزانيا تنظمان مؤتمر افتراضي لتسليط الضوء على السياحة في تنزانيا

الشرقاوي يؤكد على أهمية شراكة القطاع الخاص في تعزيز السياحة بين مصر وتنزانيا

خلال المؤتمر الافتراضي المصري التنزاني السياحي “تنزانيا تدعو المستثمرين ورجال أعمال مصر لمعرض السياحة السواحيلية الدولي بأكتوبر”

استكمالًا للجهود والأنشطة المعمول بها والعلاقات المتميزة التي تربط جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة د يسري الشرقاوي مع شركائها الاستراتيجيين والذي تحرص فيه بعض الجهات الخارجية على التعاون مع الجمعية وأعضائها، وفي خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات السياحية والاستثمارية والثقافية بين مصر وتنزانيا، نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بالتعاون مع هيئة السياحة التنزانية وسفارة جمهورية تنزانيا المتحدة في مصر، برعاية وزارة الموارد الطبيعية والسياحة بتنزانيا ، ويبينار بعنوان “السياحة في تنزانيا”، بهدف تعزيز التبادل السياحي والاستثماري والثقافي بين القطاع الخاص لمصر وتنزانيا وتقديم أحدث التحديثات في هذا المجال.

شهد الويبينار حضورًا مميزًا من عدد من الشخصيات البارزة في قطاع السياحة والاستثمار، يتقدمهم الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، والسيد ريتشارد ماكانزو، سفير تنزانيا بالقاهرة، والسيد إفرايم بالوزي مافورو، المدير العام لهيئة السياحة التنزانية، والسيدة حفصة مبامبا، الرئيس التنفيذي للجنة زنجبار للسياحة، والسيد هاني الفيومي، رئيس لجنة السياحة في جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة.

تناولت الفعالية التحديات التي يواجهها قطاع السياحة في تنزانيا والفرص المتاحة لنموه وتطويره. كما أتاح المؤتمر فرصة للتفاعل المباشر مع ممثلين من قطاع السياحة في تنزانيا، بما في ذلك المشغلين السياحيين والمندوبين الحكوميين والخبراء المحليين، مما عزز من تبادل المعرفة والخبرات. تم تقديم معلومات شاملة حول المواقع السياحية الرئيسية في تنزانيا، مع التركيز على تعزيز فرص الاستثمار السياحي من خلال تقديم تنزانيا كوجهة استثمارية متميزة وعرض الفرص المتاحة للمستثمرين.

وقد أكد الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، على أهمية تطوير التعاون السياحي والاستثماري للقطاع الخاص المصري والتنزاني. وأوضح الشرقاوي أن تنزانيا تمتلك مقومات طبيعية وسياحية فريدة تجعلها وجهة استثمارية واعدة، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يمكن أن يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وقال: “تنزانيا ليست مجرد وجهة سياحية، بل هي سوق استثماري كبير يحتاج إلى اكتشافه من قبل المستثمرين المصريين.”

وأضاف الشرقاوي ضرورة استغلال الفرص المتاحة لتعزيز التعاون في مجال السياحة بين البلدين. وذكر أن تنزانيا تعمل بشكل مستمر على تحسين بنيتها التحتية السياحية، وتقديم مزايا وتسهيلات للمستثمرين الأجانب. وأضاف: “نحن نرى أن السياحة يمكن أن تكون أحد المحركات الرئيسية لنمو العلاقات الاقتصادية بين مصر وتنزانيا، ونحن في جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة سنبذل قصارى جهدنا لدعم هذه الجهود.” كما أعرب عن تفاؤله بمستقبل العلاقات الثنائية بين مصر وتنزانيا في مجالات السياحة والاستثمار.

ومن جانبه، أعرب السيد ريتشارد ماكانزو، سفير تنزانيا بالقاهرة، عن سعادته بتنظيم هذا المؤتمر الافتراضي، مشددًا على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وتنزانيا. وأشار ماكانزو إلى أن بلاده تسعى بشكل مستمر إلى تعزيز التعاون مع مصر في مختلف المجالات، وخاصة في قطاع السياحة. وأضاف: “تنزانيا تمتلك جمالاً طبيعياً فريداً وثقافة متنوعة، ونؤمن أن تعزيز الشراكات مع مصر خاصة للقطاع الخاص سيعود بالنفع على كلا البلدين، سواء في التبادل السياحي أو في المجالات الاستثمارية الأخرى.”

وخلال فعاليات المؤتمر الافتراضي المصري التنزاني السياحي، وجهت تنزانيا دعوة رسمية للمستثمرين ورجال الأعمال المصريين للمشاركة في معرض السياحة السواحيلية الدولي المقرر إقامته في أكتوبر المقبل. يُعد هذا المعرض فرصة مميزة لاستكشاف فرص الاستثمار في قطاع السياحة التنزاني، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. يُتوقع أن يشهد المعرض حضورًا واسعًا من كبار المستثمرين والمشغلين السياحيين من مختلف أنحاء العالم، مما يوفر منصة مثالية لتعزيز التعاون السياحي والاستثماري.

وفي نهاية الوبينار، أشاد المشاركون بأهمية تعزيز التعاون المستقبلي للقطاع الخاص بين مصر وتنزانيا في مختلف المجالات الاقتصادية والسياحية، مؤكدين أن هذا النوع من الفعاليات يسهم بشكل كبير في بناء جسور جديدة من التعاون والتنمية بين البلدين. كما تم التأكيد على ضرورة استمرار الحوار والتواصل بين الجهات المعنية من كلا الجانبين لدفع عجلة التطور والاستثمار المشترك، خاصة في ظل الفرص الكبيرة التي يتيحها قطاع السياحة وغيره من القطاعات الحيوية في تنزانيا.

أخبار ذات صلة

وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية

رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها “رأس بناس”

مباحثات بترولية مع نائب الرئيس التنفيذى للغاز الطبيعى المسال بشركة شل

بيدزي تطلق أعمالها في الإمارات، وتسعى لإحداث قفزة نوعية في سوق الدمج والاستحواذ للشركات الصغيرة والمتوسطة

تعاون بين شركة SBT-SENDDEX و شركة NTSC وإلكترومين لتعزيز مستقبل النقل المستدام في السعودية

وزير الكهرباء يستعرض جهود الوزارة لخفض الفقد في شبكات توزيع الكهرباء

قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الرعاية الصحية

قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الرعاية الصحية تنطلق في أبوظبي بالشراكة مع بيورهيلث

«آي صاغة»: تقلبات سعرية بأسواق الذهب عقب قرار خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس

آخر الأخبار
أختيار المصرفي عصام الوكيل رئيساً لمجلس إدارة بنك مصر أختيار سهى التركي نائباً للرئيس التنفيذي لـ البنك الاهلى المصري مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان