الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

غرامة ضخمة تهدد «ميتا» لتخزين كلمات مرور المستخدمين

[editpost_code]

غرامة ضخمة تهدد شركة ميتا Meta، الشركة الأم لعمالقة وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام، في أوروبا.

بعد أن قامت هيئة حماية البيانات الأيرلندية، التي تشرف على العديد من شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبرى، بتغريم شركة “ميتا” بمبلغ 91 مليون يورو، بسبب سوء التعامل مع بيانات المستخدم الحساسة.

تأتي هذه الغرامة بعد أن اعترفت مالكة فيسبوك، بحفظ كلمات مرور المستخدمين بشكل نص عادي، أي دون أي نوع من طبقة الأمان أو التعليمات البرمجية لحمايتها، حيث تم تخزينها على خوادم الشركة دون اتخاذ تدابير السلامة المناسبة.

تم العثور على المشكلة أثناء فحص أمني في عام 2019، عندما أبلغت ميتا، لجنة حماية البيانات الأيرلندية (DPC) بالمشكلة، على الرغم من الإجراء السريع، استغرق التحقيق في المشكلة عدة سنوات.

بعد مرور شهر على هذه الحادثة، كشفت ميتا عن أن ملايين كلمات مرور مستخدمي إنستجرام تم تخزينها أيضا بطريقة يمكن قراءتها بسهولة.

في ذلك الوقت، أشار خبير أمني إلى أن عدد الحسابات المتأثرة بهذا الاجراء وصل إلى 600 مليون حساب، حيث تم تخزين كلمة المرور الخاصة بكل حساب بتنسيق يمكن قراءته بسهولة في خوادم الشركة منذ عام 2012.

لذلك، أجبرت لجنة حماية البيانات الأيرلندية، شركة “ميتا” على دفع ثمن ما وصفته DPC بالإهمال الخطير لبيانات المستخدم، وأوضحت في قرارها، أن لم تكن هذه البيانات متاحة لأطراف خارجية.

أخبار ذات صلة

ساعة ذكية من هواوي بمواصفات غير مسبوقة

فرصتك الأخيرة للاستفادة من عرض الطلب المسبق علىHUAWEI WATCH GT 5 قبل الإطلاق! اطلبها الآن

سوق الهواتف الذكية بمصر

استمتع بتجربة مميزة.. أفضل موبايل بسعر 5000 إلى 6000 جنيه 2024 في السوق المصري

شراكة استراتيجية بين هواوي ومجموعة طلعت مصطفى لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية

رانجيت أتوال، مدير أبحاث أول لدى جارتنر

جارتنر تتوقع شحن 43 مليون جهاز كمبيوتر معزز بالذكاء الاصطناعي في عام 2024

شركة ” Integrated Technics ” تعقد مؤتمرها السنوي بمشاركة شركاء أعمالها وتطرح حلول تقنية مبتكرة

ڤودافون بيزنس وإيفا فارما تبرمان شراكة لتوفير حلول ذكية للرعاية الصحية

شركة notchnco تعلن إستقالة الرئيس التنفيذي و تعيين المهندس شادي هاني خلفاً له

آخر الأخبار
هيئة الاستثمار تبحث التعديلات المقترحة على اتفاقية منطقة الاستثمار للسوق المشتركة لدول "الكوميسا" الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية وزير المالية : زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص يتصدر أولويات الإصلاح المالى والاقتصادي مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024 وزير الاستثمار يشارك في فعاليات منتدى الأعمال المصري الفرنسي بالعاصمة باريس "إي آند مصر" راعيًا وشريكًا تكنولوجيًا لمؤسسة "حلم"من أجل بناء مجتمع أكثر شمولية aiBANK يغير اسمه وعلامته التجارية إلى بنك نكست: بنك ملتزم بالتمكين المالي استثمر أموالك بذكاء: كيفية شراء شهادة البنك الأهلي 2024 مواعيد صرف مرتبات أكتوبر 2024.. كل ما تحتاج معرفته جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال و اصحاب المشروعات بالمنوفية وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع الكفاءة للطرق وتحسين الرؤية البصرية بالجيزة رئيس مكتب مصر بالاتحاد الدولي للعقار يكشف سر تراجع مستوي معرض سيتي سكيب مصر 12 مليار جنيه أرباح البورصة أول 20 دقيقة من تداولات اليوم وزارة السياحة والآثار تنظم عدداً من الأنشطة السياحية والأثرية التوعوية للمواطنين هيئة الرعاية الصحية تعلن نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي التابعة للهيئة بنك الاستثمار العربي"aiBank" يغير اسمه وعلامته التجارية إلى" BANK NXT" تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في السعودية وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء شركات "القابضة للتشييد" لمتابعة مؤشرات الأداء وموقف المشروعات وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة