الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الرعاية الصحية تطلق حملات توعوية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية

[editpost_code]

 

 

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن إطلاق حملات توعوية مكثفة للتوعية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس والمنشآت الصحية بمحافظات الصعيد. تأتي هذه الحملات في إطار حرص الهيئة على تعزيز الصحة العامة ورفع مستوى الوعي الصحي بين طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الحملات تشمل تنفيذ أكثر من 500 ندوة توعوية، بالتعاون بين فرق رضاء المنتفعين والرعاية الأولية والتوعية والمبادرات الصحية، تهدف هذه الندوات إلى توعية المواطنين بالإجراءات الوقائية اللازمة لتقليل الإصابة بالنزلات المعوية، حيث تستهدف طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات الصعيد.

وأوضح الدكتور السبكي، أن الحملات نجحت حتى الآن في الوصول إلى أكثر من 24 ألف مستفيد من طلاب المدارس والمواطنين في المنشآت الصحية بالصعيد، وأضاف أن هذه الحملات تأتي في إطار الخطة الشاملة للهيئة لتعزيز التوعية الصحية والوقاية من الأمراض في المجتمعات المحلية.

وأكد الدكتور السبكي، أن الهدف الرئيسي لهذه الحملات هو رفع الوعي الصحي بين الطلاب والمواطنين في الصعيد وتعزيز الوقاية من النزلات المعوية. كما أشار إلى أن الهيئة ستواصل تنفيذ هذه الحملات التوعوية بشكل دوري لضمان تحقيق أفضل النتائج الصحية.

وأشار الدكتور السبكي، إلى أن الحملات التوعوية تأتي ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز دور الوقاية كركيزة أساسية للرعاية الصحية الشاملة. كما أكد على أهمية استثمار الهيئة في تنمية الوعي الصحي باعتباره عاملًا حاسمًا في تحسين جودة الحياة والحد من عبء الأمراض. وأكد على أهمية التعاون المجتمعي في دعم هذه المبادرات لضمان استدامتها وتحقيق تأثير إيجابي طويل الأمد على صحة المواطنين.

أخبار ذات صلة

جانسن مصر تطلق “برنامج تعزيز المهارات” لمجموعات مناصرة المرضى بالتعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت

رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب

كلية التعليم المستمر بجامعة النيل الأهلية تنظم حفل تخرج للأنشطة الصيفية للشباب

وزيرة التخطيط تشهد أعمال اللجنة الوطنية للتحكيم بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

هيئة الاستثمار تبحث التعديلات المقترحة على اتفاقية منطقة الاستثمار للسوق المشتركة لدول “الكوميسا”

مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024

صرف مرتبات

مواعيد صرف مرتبات أكتوبر 2024.. كل ما تحتاج معرفته

وزير الإنتاج الحربي يستقبل “سفير كوت ديفوار”

آخر الأخبار
“ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم إقبال قوي من العملاء على التعاقد بمشروع «Golden hub» لـ«جولدن فيو» خلال فعاليات سيتي سكيب جانسن مصر تطلق "برنامج تعزيز المهارات" لمجموعات مناصرة المرضى بالتعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت استهدفت 1300 مستحق.. مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع مستشفى الناس تنظم قافلة طبية في الفيوم تعاون بين ماستركارد وأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني لتوسيع نطاق قبول المدفوعات الرقمية شركة MBG تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع Pukka بالعاصمة الإدارية في نهاية هذا العام المنصور للسيارات تُطلق شيفروليه كابتيفا موديل 2025 مع ضمان ممتد لخمس سنوات أو 150,000 كم أيهما أقرب ايديال ستاندرد تكشف عن إصدارٍ جديد من قطع الأثاث وأحواض الغسيل المميزة يونيك العقارية تنظم حملة ترويجية في لندن لتعريف المستثمرين البريطانيين بمزايا السوق الإماراتية مجموعة فنادق ماريوت تحصل على شهادة جرين جلوب الذهبية الفردان للصرافة تصبح أول شركة صرافة تتعاون مع دبي للتأمين لتسهيل سداد مطالبات المشتركين "دورش جلوبال" تعزّز حضورها الإقليمي من خلال ترقية رئيسها التنفيذي أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء Turnwell وتُسرّع المرحلة الأولية البالغ قيمتها 6.24 مليار درهم ستاندرد تشارترد تطلق بطاقات ائتمان "جورني" و"ريواردز" من فيزا كارد بوابة المقطع وشركة بريسايت توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز قطاعات التجارة والخدمات اللوجستية شرطة دبي تضم دورية شيري تيجو 8 الكهربائية الجديدة إلى دورياتها الغاليريا جزيرة الماريه يرسم مشهد متنوع وفريد للقهوة في يومها العالمي رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب لكزس تتصدر قائمة العلامات التجارية الأكثر موثوقية في تقارير Consumer Reports – CR    شركة "أس إم إيه للسلامة على الطرق" تُطلق حلولها المبتكرة لحماية الأرواح على الطرق