الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جانسن مصر تطلق “برنامج تعزيز المهارات” لمجموعات مناصرة المرضى بالتعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت

أعلنت شركة جانسن مصر، التابعة لمجموعة جونسون آند جونسون العالمية، عن إطلاق مبادرة مبتكرة تحت عنوان “برنامج تعزيز المهارات”، المصممة لبناء وتعزيز قدرات مجموعات مناصرة المرضى في مصر، بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت، التي تتمتع بخبرة راسخة في تطوير وتنفيذ برامج مماثلة في منطقة الشرق الأوسط ومجال تمكين المرضى.

تتضمن هذه المبادرة مرحلتين رئيسيتين، حيث تشمل المرحلة الأولى ورش عمل تمتد على مدار ثلاثة أيام تركز على كيفية تقديم الدعم النفسي والاجتماعي الفعال للمرضى المصابين بأنواع محددة من الأمراض المزمنة وهي (السرطان والتصلب المتعدد والصدفية)، بالإضافة إلى توفير الخدمات التوجيهية لمجموعات مناصرة المرضى لتمكينهم من تقديم الدعم النفسي بفاعلية للمرضى وذويهم.

في المرحلة الثانية سيتم تقديم جلسات افتراضية لرفع الوعي لدى مجموعات مناصرة المرضى حول كيفية إدارة وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال لتحقيق اهداف مؤسساتهم المناصرة للمرضى.

تم تصميم هذه المبادرة بناءً على لقاءات تشاورية عقدتها الجامعة الأميركية في بيروت مع مجموعات مناصرة المرضى لفهم التحديات التي يواجهونها أثناء قيامهم بدورهم في دعم المرضى وذويهم. حيث يهدف البرنامج إلى تمكين مجموعات مناصرة المرضى للقيام بدورهم بشكل فعّال، مما يسهم في تحسين تجربة المرضى وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات الصحية. من خلال تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة، وتسعى المبادرة إلى تعزيز دورهم كمؤثرين وداعمين رئيسيين في المجتمع.

ستتناول الورش موضوعات متنوعة تشمل تعزيز مهارات التواصل الفعّال، وفهم التأثيرات النفسية والاجتماعية للمرض، وتقديم استراتيجيات للتكيف والرعاية الذاتية، كما سيتم خلال البرنامج إجراء مناقشات حول كيفية تحسين الدعم المقدم للمرضى وكيفية معالجة التحديات التي تواجهها مجموعات مناصرة المرضى في هذا السياق.

في هذا السياق، أكدت هبة حسين، المدير الطبي الإقليمي لشركة جانسن مصر، التزام الشركة الراسخ بتحقيق تأثيرات إيجابية ملموسة في جودة حياة المرضى والنتائج العامة للعلاج، حيث صرحت: “تهدف شركة جانسن إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى وتعزيز تجربتهم من خلال تحقيق تأثير اجتماعي ملموس. نحن نسعى جاهدين لتعزيز جودة حياة المرضى من خلال تعاون مثمر ومستدام مع مجموعات مناصرة المرضى والجهات المعنية بمجال الخدمات الصحية.”

أكملت حسين: “تُعدُّ هذه المبادرة جزءًا من استراتيجية الشركة، التي تركز على إقامة شراكات استراتيجية مع الجهات الفاعلة في القطاع الصحي. حيث يسهم هذا التعاون في تطوير حلول مبتكرة وفعالة تلبي احتياجات المرضى وتدعمهم في رحلتهم العلاجية من خلال هذه الجهود، وتعكس شركة جانسن التزامها العميق بتحقيق نتائج إيجابية تسهم في تحسين الأداء الصحي على مستوى المجتمع”.

الجدير بالذكر أنه لأكثر من 60 عامًا، كانت مجموعة جونسون آند جونسون رائدة في تقديم أحدث الابتكارات العلاجية، وحيث تسعى شركة جانسن مصر جاهدةً لتقليل العبء الناجم عن الأمراض المختلفة من خلال التركيز على تطوير حلول وابتكارات جديدة تهدف إلى تحسين حياة المرضى وتحقيق تغيير إيجابي في مسار حياتهم، مما ينعكس معه توجه الشركة نحو تحسين جودة الحياة بشكل عام.

أخبار ذات صلة

الداخلية تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة “كلنا واحد” لمدة شهر

الرئيس السيسى يتحدث عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة.. تفاصيل

وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات نتيجة للتعامل مع ملف سرقة التيار

غدا.. انخفاض طفيف بالحرارة وفرص أمطار ببعض المناطق والعظمى بالقاهرة 30 درجة

وزير التموين يبحث مع شركة مايكروسوفت العالمية سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي

رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانبية

حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية

آخر الأخبار
رسميًا.. موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وزير الاستثمار يلتقي ممثلي عدد من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر الداخلية تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" لمدة شهر وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على الأسواق سيكون منقوصا الرئيس السيسى يتحدث عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة.. تفاصيل أحدث أسعار شقق كمبوند الياسمين .. مقارنة بين الأحجام والتشطيبات مصرللطيران تشارك في ملتقي السياحة والمسؤلية المجتمعية بمؤسسة 57357 وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات نتيجة للتعامل مع ملف سرقة التيار غدا.. انخفاض طفيف بالحرارة وفرص أمطار ببعض المناطق والعظمى بالقاهرة 30 درجة Afreximbank joins Patronage Partner AfCFTA Secretariat as Host Partner قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تعلن انطلاقها الرسمي وتوقع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين وزير التموين يبحث مع شركة مايكروسوفت العالمية سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي شيري أريزو 5..دليل الشراء الشامل والمواصفات الفنية رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانبية حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل لمناقشة تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الاعمال وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان وزير الشباب والرياضة يشهد احتفاليه مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر اختتام فعاليات قمة "أفريقيا التي لا تقهر" بإعلانات والتزامات أساسية لدفع عجلة النمو في أفريقيا