الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لضمان الأمن السيبراني وتحقيق الكفاءة التشغيلية للمؤسسات القطرية

“آي فور لحلول المعلوماتية” تُبرِم شراكة مع “سيسكو” للارتقاء بالخدمات الأمنية

أعلنت “آي فور لحلول المعلوماتية (i4 Solutions)”، الشركة الرائدة في توفير الحلول التقنية المتطورة، عن توسيع نطاق خدماتها الأمنية المُدارة في قطر عبر إضافة حل “سيسكو للكشف والاستجابة الموسعين” المعروف اختصاراً باسم “إكس دي آر (XDR)”. وتأتي هذه الخطوة ضمن إلتزام “آي فور لحلول المعلوماتية” بدعم رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال الدفع بعجلة التحول الرقمي، وتعزيز الابتكار، وتحسين البنية التحتية للأمن السيبراني في البلاد. وتعزز هذه الشراكة مكانة “آي فور لحلول المعلوماتية” كرائدة في مجال الأمن السيبراني، حيث توفر لعملائها حماية معززة، وكفاءة تشغيلية أكبر، وقدرة على توسيع نطاق جهودهم الأمنية في العصر الرقمي دائم التغير.

 

فمع تزايد تعقيد التهديدات السيبرانية، تحتاج الشركات إلى أكثر من مجرد حلول أمنية تقليدية، حيث إن دمج “آي فور لحلول المعلوماتية” لحل “سيسكو إكس دي آر” ضمن خدماتها المُدارة يوفّر للعملاء دفاعا شاملاً متعدد الطبقات يمكنه اكتشاف التهديدات المتقدمة والاستجابة لها ضمن نطاقات متعددة بشكل آني. ومن خلال إنجاز “آي فور لحلول المعلوماتية” لهذه المهمة فإنها لا تضمن للشركات التمتع بالأمان فحسب، بل تمكّنها أيضاً من العمل بثقة وخاصة عندما تعلم أن هناك خبراء يلبّون احتياجاتها في مجال الأمن السيبراني.

 

وتعليقا على هذا الإعلان، قال  بطرس الحداد، المدير العام لشركة “آي فور لحلول المعلوماتية”: “يسرّنا توفير “سيسكو إكس دي آر” في السوق القطري لتزويد عملائنا بمستويات حماية لا مثيل لها، ومنحهم القدرة على الاستجابة للتهديدات بسرعة وفعالية فائقة.” وأضاف “إن جهودنا تتماشى تماماً مع رؤية قطر الوطنية 2030، حيث نسعى لتعزيز اقتصاد آمن، مبتكر ومستدام. نحن نؤمن بأن تقديم حلول أمنية عالمية المستوى هو ركيزة أساسية لتمكين الشركات القطرية من النجاح في بيئة رقمية آمنة، وتعزيز مرونة عملائنا في مواجهة التهديدات، والمساهمة في دعم ريادتهم في العصر الرقمي. ويمكن لعملائنا العمل بثقة مطلقة وهم يعلمون أن أمنهم السيبراني ليس مجرد أولوية بالنسبة لنا فحسب، بل ركيزة من ركائز التنمية والتقدم الوطنيين في قطر على المدى الطويل”.

 

إضافة إلى ذلك، يمنح حل “سيسكو إكس دي آر” في عروض الخدمات المُدارة من “آي فور لحلول المعلوماتية” الشركات ميزة الامتثال لمتطلبات الجهات التنظيمية الوطنية وضمان حماية أعمالها من التهديدات المتطورة. وتكمن قوة حلول “سيسكو” في الجمع بين قدراتها الفريدة في الكشف عن التهديدات وخبرة “آي فور لحلول المعلوماتية” العميقة في الأمن السيبراني. يجمع حل “سيسكو إكس دي آر” بيانات القياس عن بُعد من مختلف أدوات الأمن ويربط بينها لاكتشاف التهديدات الأكثر أهمية ومعالجتها. من خلال توفير الأمن الشامل ومتعدد الطبقات، تضمن “آي فور لحلول المعلوماتية” للعملاء صورة واضحة عن الوضع الأمني لبنيتهم التحتية، مما يسمح بسد الثغرات الأمنية وزيادة وقت تشغيل العمليات الحيوية.

 

وبفضل قدرة حل “سيسكو إكس دي آر” على تحديد أولويات الحوادث الأمنية، فإن “آي فور لحلول المعلوماتية” قادرة على أن تقدم لعملائها توصيات قابلة للتنفيذ ومدعومة بالبراهين، مما يسمح للشركات بالاستجابة بسرعة وثقة حتى لأكثر التهديدات تعقيداً. وبالتالي، فإن هذه الشراكة تُسهِم في تحرير الموارد الداخلية لكي تخصص للمبادرات الاستراتيجية، مما يمكّن المؤسسات من التركيز على أعمالها الأساسية وتعزيز وضعها الأمني الإجمالي. وتعمل المعلومات المتقدمة المتعلقة بالتهديدات والتي يوفّرها حل “سيسكو إكس دي آر” من “سيسكو تالوس” (Cisco Talos) وغيرها من الحلول الأخرى على تعزيز عملية فهم الحوادث، مما يتيح التحسين المستمر والقابل للقياس في النتائج الأمنية. وبما أن “آي فور لحلول المعلوماتية” تسارع إلى معالجة المخاطر ذات الأولوية القصوى، فإنها تضمن أن تظل الشركات مرنة ومستعدة لأي تهديد مستقبلي.

أخبار ذات صلة

ڤودافون ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات

“فيرتف” تعلن توسيع محفظتها الشاملة من أنظمة التبريد الحر ذات السعة العالية

وزير الاتصالات: نعمل على إعداد الخزانة الرقمية لحفظ مستندات المواطنين رقميًا

ڤودافون مصر ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات المتطورة في مصر

‏”Network International ” توسع شراكتها مع مجموعة “Orabank” لتحويل الأسواق الناطقة باللغة الفرنسية

مؤسسة دبي للمستقبل تطلق “منصة دبي للملكية الفكرية” بالتعاون مع وزارة الاقتصاد

كومفولت تستعرض أحدث حلول المرونة السيبرانية في معرض جيتكس جلوبال 2024

السفير الفرنسي بالقاهرة يتفقد مصنع شركة شنايدر إلكتريك بمدينة بدر

آخر الأخبار
ڤودافون ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات ڤودافون و السويدي توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات المتطورة في مصر "فيرتف" تعلن توسيع محفظتها الشاملة من أنظمة التبريد الحر ذات السعة العالية فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة وزير الاتصالات: نعمل على إعداد الخزانة الرقمية لحفظ مستندات المواطنين رقميًا وزير الطيران يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لبحث التعاون الثنائي بين البلدين تواصل نجاحاتها في الشيخ زايد ، شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان «إيمان موسى» تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر بالاستفادة من الخبرات ... رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي المصري يفتتحان اجتماع الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصار... بدء تسليم العقارات المتضررة من حريق استوديو الأهرام بعد انتهاء الترميم ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 41 ألفا و638 شهيدا وزير الاستثمار يلتقي عدد من المؤسسات والشركات الفرنسية الراغبة في التعاون الاقتصادي مع مصر مدبولي يلتقي مسئولي شركة "ستيلانتيس للسيارات" لاستعراض مقترحاتهم البطلة السعودية يسرا جزار تستعد لخوض تحدي باها أبوظبي 2024 وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان غرفة الشارقة ونظيرتها البحرينية تبحثان تعزيز التعاون في مجال التحكيم التجاري الدولي أولويات السلامة الجوية: المعايير العالمية، ثقافة السلامة، والابتكار التجاري الدولي وصندوق التنمية الحضرية يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات السكنية إياتا: قطاع الطيران في المغرب مفتاح النمو الاقتصادي بخبرة تمتد لـ19 عامًا...حاتم عادل رئيسًا للقطاع التجاري بشركة «مايلستون للتطوير»