الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“مالية دبي” و”تداوي” تدشنان مركزًا طبياً لخدمة 500 موظف

 دشّنت مالية دبي مركزًا طبيًا لتقديم الرعاية الصحية لنحو 500 موظف عاملين في الجهات الحكومية بحي الفهيدي، وأسرهم وزوار تلك الجهات.

وأسست مالية دبي المركز الطبي بالتعاون مع مجموعة تداوي للرعاية الصحية. وحضر حفل تدشين المركز الطبي الجديد معالي عبدالرحمن صالح آل صالح المدير العام لدائرة المالية، وسعادة مروان أبراهيم حاجي ناصر رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة تداوي للرعاية الصحية، واستضاف الحفل سعادة عبدالله بن زايد الفلاسي المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، وسعادة الدكتور عبدالله سيف السبوسي الأمين العام للمجلس القضائي في دبي، وسعادة عيسى المطيوعي نائب المدير العام في ديوان سمو الحاكم، ومسؤولين من هيئة الصحة بدبي.

 

وبهذه المناسبة، أعرب معالي عبدالرحمن صالح آل صالح، عن سروره بافتتاح المركز الطبي، قائلًا إنه يخدم استراتيجية الدائرة، التي تنص رسالتها على تحقيق السعادة وجودة الحياة للمجتمع. وأضاف: “من شأن وجود المركز الطبي الجديد تعزيز التوعية والوقاية من الأمراض، والإسهام في ضمان بيئة عمل صحية تتسم بالسعادة والأمان، ويعمل فيها موظفونا بنشاط وهمّة عالية”.

 

وتقدم معاليه بالشكر إلى مجموعة تداوي للرعاية الصحية التي وفرت طاقمًا طبيًا من أصحاب الكفاءات في مختلف التخصصات، لتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة لموظفي الدائرة والدوائر العاملة في حي الفهيدي. وأضاف: “يأتي افتتاح المركز الطبي تأكيدًا على التزام مالية دبي بمعيار الصحة والسلامة المهنية (آيزو 14001) الذي حصلت عليه في عام 2021”.

 

وقال مروان حاجي ناصر إن المركز الطبي الجديد يهدف إلى توفير خدمات الكشف عن الأمراض المزمنة مثل السكري والأمراض القلبية وضغط الدم، إضافة إلى توفير خدمة الكشف المبكر عن الأمراض، بما يسهم في علاجها مبكرًا وتفادي مضاعفاتها. وأضاف: “يضم المركز عيادة للطب العام والأمراض الباطنية وعيادة لطب الأسنان، ووحدة لخدمات العلاج الطبيعي، وأخرى لسحب عينات الدم، ويوفر خدمات الفحص والعلاج لأمراض العظام والأمراض التنفسية وأمراض النساء عبر الأخصائيين الزائرين”.

 

ولفت إلى أن المركز يعتزم تنظيم حملات لتوعية الموظفين للوقاية من الأمراض المزمنة وتعريفهم بأسس الصحة العامة والسلامة المهنية، مضيفًا بأن الهدف من افتتاح المركز الجديد يتمثل في توفير بيئة عمل تسهم في تعزيز الصحة العامة وتحقق سعادة الموظفين.

 

وذكر رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة تداوي للرعاية الصحية أن المجموعة تنفذ خطة للتوسع في إقامة مراكز الرعاية الصحية للموظفين في عدة جهات تابعة لحكومة دبي، إضافة إلى افتتاح عيادات طبية دائمة لخدمة موظفي المؤسسات شبه الحكومية والخاصة في دبي، مشيرًا إلى أن المجموعة باتت تدير 15 مركزًا للرعاية الصحية في جهات حكومة دبي، منها القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وجمارك دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني، إضافة إلى جهات أخرى في القطاع الخاص.

 

من ناحيتها، أكدت هدى حمدان الشيخ المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المؤسسية في مالية دبي، أن “سلامة موظفينا وصحتهم تأتيان على رأس أولوياتنا”، وأضافت: “يكمن الهدف من وراء تأسيس مركز طبي في مالية دبي في حرصنا على حصول الموظفين على العلاج المناسب بمجرد شعور أي منهم بوعكة صحية، لا قدّر الله، ما يسهم في تعزيز مستويات الصحة العامة والسعادة بين الموظفين، ورفع أدائهم الوظيفي”.

 

بدورها، قالت فاطمة قاسم العميري مديرة العلاقات الحكومية في مجموعة تداوي، إن إنشاء منظومات للرعاية الصحية داخل مقار العمل لدى الجهات الحكومية والخاصة “يسهم في رفع الوعي الصحي لدى الموظفين، والتقليل من التعرّض للأمراض، وزيادة القدرة على تدارك خطورتها، ما يعزز من كفاءة أداء الموظفين ويرفع مستوى سعادتهم”. وأضافت: “يستقبل مركز تداوي الطبي الجديد في حي الفهيدي الموظفين على مدار ساعات العمل، ويتم فيه فحص المراجعين وتشخيص حالاتهم وتوفير العلاج المناسب لهم، وتحويل الحالات المصابة بمضاعفات وتحتاج إلى رعاية دقيقة إلى مستشفى تداوي التخصصي”.

 

ويخدم المركز الطبي الجديد، موظفي مالية دبي، والجهات الحكومية العاملة في حي الفهيدي، والتي تشمل ديوان سمو الحاكم، ودائرة التشريفات والضيافة، ودائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، ودائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، والأمانة العامة للمجلس القضائي، ومجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية.

 

أخبار ذات صلة

منتدى صناعة الرياضة 2024 ينطلق ويجمع تحت مظلته كبار المدراء التنفيذيون من حول العالم

إنترسك السعودية 2024 يسلط الضوء على أهمية مراكز القيادة والتحكم للسلامة العامة

الذكاء الاصطناعي يحتل صدارة إجراءات الإستدامة في قطاع الحماية من الحرائق خلال معرض إنترسك السعودية 2024

نيوراكسفارم تطلق أعمالها في الشرق الأوسط

غرفة الشارقة ونظيرتها البحرينية تبحثان تعزيز التعاون في مجال التحكيم التجاري الدولي

إلكترومين ريادة قطاع التنقل الكهربائي على الصعيدين العالمي والمحلّي

تعيين أحمد الجبر رئيساً تنفيذياً لـ “إعادة”التأمين

ايديال ستاندرد تكشف عن إصدارٍ جديد من قطع الأثاث وأحواض الغسيل المميزة

آخر الأخبار
جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلن مقتل 7 ضباط وجنود فى معارك جنوبى لبنان المعهد المصرفي المصري EBI يعلن عن نتائج أعمال 2023/2024 "شغلني" تفتتح ثاني مركز لها خلال عام لخدمة القاهرة الكبري سكودا أوكتافيا 2025 تصل مصر رسميًا.. تحفة هندسية بأسعار تنافسية المركزي: 64.5% حصة البنوك ذات الأهمية النظامية من إجمالي المركز المالي للقطاع المصرفي رئيس الوزراء المصري: مصر الدولة المستقرة الوحيدة في منطقة مليئة بالصراعات كلية التعليم المستمر بجامعة النيل تحتفل بتخرج دفعة جديدة من برامج الأنشطة الصيفية للشباب إنترنت الأشياء (IoT) والرقمنة يجلبان المزيد من الفرص لتحسين كفاءة الطاقة هبوط مؤشرات البورصة بختام تعاملات جلسة الأربعاء بضغوط مبيعات عربية الطيران المدنى الإيرانى يعلن تمديد إلغاء جميع الرحلات الجوية فى البلاد حتى غد منتدى صناعة الرياضة 2024 ينطلق ويجمع تحت مظلته كبار المدراء التنفيذيون من حول العالم مجموعة قرقاش و المشرق يوقّعان شراكة استراتيجية بشأن التمويل لدعم الاستدامة افتتح "شنايدر إلكتريك" مكاتبها في قطر وابتكرت مدن ذكية بالتعاون مع مشيرب العقارية "HID" تعلن عن توسيع استثماراتها وخدماتها في السعودية خلال مشاركتها بمعرض إنترسك 2024 عودة "المعرض السعودي للطيران العام" إلى الرياض في حلة جديدة أروع الوجهات والمغامرات للمسافرين المنفردين مع فنادق ومنتجعات هيلتون سيشل «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية وعيار 21 يسجل 3585 جنيهًا وزير الاستثمار يشارك في اجتماعات بالتنسيق مع اتحاد أرباب الأعمال الفرنسي "ميديف" إنترسك السعودية 2024 يسلط الضوء على أهمية مراكز القيادة والتحكم للسلامة العامة الذكاء الاصطناعي يحتل صدارة إجراءات الإستدامة في قطاع الحماية من الحرائق خلال معرض إنترسك السعودية 2...