الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تعين “مُدن” الإماراتية مطوراً رئيسياً لمشروع “رأس الحكمة” في مصر

شركة “مدن” القابضة الإماراتية تم تعيينها مطورًا رئيسيًا لمشروع “رأس الحكمة” في مصر من قبل شركة “القابضة” (ADQ). هذا المشروع الضخم يعد واحدًا من أكبر المشاريع التنموية في المنطقة، ويهدف إلى تطوير مدينة رأس الحكمة على ساحل البحر الأبيض المتوسط لتصبح وجهة سياحية وسكنية وتجارية متكاملة.

 

تضم المدينة عند اكتمالها ما يقارب مليوني نسمة، وتتميز بمرافق سياحية وتجارية متطورة تشمل مطارًا دوليًا جديدًا، محطة قطارات سريعة، مناطق سكنية وفندقية، ومرافق ترفيهية مثل مرسى عالمي للقوارب واليخوت. كما تحتوي على مساحات خضراء واسعة تتجاوز 40 كيلومترًا.

 

يعد المشروع محفزًا للاقتصاد المصري، حيث يوفر فرصًا كبيرة في القطاع السياحي، ويستهدف جذب السياح المحليين والدوليين عبر مرافق متقدمة وشبكة مواصلات حديثة تربط المدينة بمناطق أخرى

 

جرت مراسم توقيع اتفاقية تطوير المشروع بمدينة رأس الحكمة، بحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك بعد حصول شركة “القابضة” (ADQ) على حقوق تطوير المشروع في وقت سابق من عام 2024.

وقال محمد حسن السويدي وزير الاستثمار العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة “القابضة” (إيه دي كيو) بهذه المناسبة :” إن مشروع رأس الحكمة يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في جمهورية مصر العربية نظراً لحجمه وتأثيره الكبيرين، حيث سيتيح العديد من الفرص الواعدة وسيساعد على تحفيز القطاع السياحي.. وستوفر شركة مدن القابضة خبراتها في مجال التخطيط العمراني إضافة إلى حلولها المتقدمة والمبتكرة التي ستسهم في بناء وجهة عمرانية وسياحية رائدة”.

من جانبه قال جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة مدن القابضة: ” نطمح إلى أن تصبح مدينة رأس الحكمة من أفضل الوجهات السياحية في حوض البحر الأبيض المتوسط خاصة أنها تقع في جمهورية مصر العربية التي تشتهر بتاريخها العريق وغناها بالمعالم السياحية المتنوعة.. ويسعدنا أن تتولى ” مدن القابضة” تنفيذ هذا المشروع الطموح والضخم.. وسنحرص على تسخير خبراتنا الواسعة ومفاهيمنا المبتكرة لتطوير المشروع والعمل مع شركائنا الاستراتيجيين لتكون رأس الحكمة محركاً مهماً لعجلة الاقتصاد المصري ونموذجاً للمجتمعات العمرانية المستقبلية”.

وقال بيل أوريجان الرئيس التنفيذي لمجموعة مدن القابضة :”إن مدينة رأس الحكمة تعد من أهم المشاريع الاستثمارية والتطويرية لدى المجموعة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة وسيحقق المشروع مستوى جديداً من التميز ليوفر تجربة استثنائية للزوار والمقيمين على حد سواء”.

أخبار ذات صلة

الإعلان عن مخطط مشروع “رأس الحكمة” التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار

القابضة (ADQ) تُعين “مُدن” مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة» في مصر

مشروع رأس الحكمة التنموي هو واحد من المشاريع الكبرى فى مصر

شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج: أحدث التحديثات وتفاصيل كاملة

نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر

وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء بعددٍ من المدن الجديدة

الإسكان: نشر الإصدار الأول من كتيب الاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح في بعض مخالفات البناء

رسميًا: فتح باب حجز شقق مشروع بيت الوطن.. تعرف على التفاصيل

آخر الأخبار
ارتفاع جديد في اسعار الذهب.. تفاصيل مدن القابضة" توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة الامارات : الاستثمارات الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر الإعلان عن مخطط مشروع "رأس الحكمة" التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار نيو" العالمية و"سايفن" القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائ... Nahyan and Abdel Fattah El-Sisi ADQ Appoints Modon as Master Developer for Ras El Hekma Megaproject ... القابضة (ADQ) تُعين "مُدن" مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة» في مصر روتانا تعيّن أوور تالايهان مديراً إقليمياً في تركيا وشرق ووسط أوروبا نائب محافظ أسيوط يشارك إجتماع مراجعة مخرجات الدراسة المكتبية للوظائف والمهن الخضراء لشباب المحافظة منتجع وسبا هيلتون المالديف أمينجيري يرحب بالعائلات لقضاء عطلة نصف الفصل الدراسي الأول تعين "مُدن" الإماراتية مطوراً رئيسياً لمشروع "رأس الحكمة" في مصر بالمستندات.. ياسمين نيار تتقدم بمذكرة للرئاسة الجزائرية ضد أحمد عز لتعرضها للاحتيال مشروع رأس الحكمة التنموي هو واحد من المشاريع الكبرى فى مصر الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج: أحدث التحديثات وتفاصيل كاملة تفاصيل كاملة عن شهادة ادخار البنك العربي الأفريقي الجديدة البحث عن وظيفة؟ استكشف أحدث وظائف بنك CIB كشف الستار عن شيفروليه كابتيفا 2025: تصميم جديد ومواصفات محسنة وظائف بنك المشرق لحديثي التخرج: بداية مشوارك المهني ذكرى السادس أكتوبر..... أعظم الانتصارات في التاريخ العسكري المصري