الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالصدفية

يعتبر مرض الصدفية أحد الأمراض الجلدية الشائعة المزمنة طويلة الأمد، والذي يسبب طفحًا جلديًا وبقعًا قشرية، وتظهر غالبًا على الركبتين والمرفقين، وجذع الجسم وفروة الرأس، وتكون مثيرة للحكة.

لا يوجد علاج شاف لمرض الصدفية، وقد تسبب ألمًا وتؤثر على النوم وتعوق التركيز، وغالبًا ما تمر هذه الحالة المَرَضية عبر عدة مراحل، فتزيد حدتها لبضعة أسابيع أو أشهر، ثم تهدأ لفترة.

ومن المحفزات الشائعة لمرض الصدفية لدى الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي لهذا المرض؛ أو للأشخاص الأكثر عرضة لاللتهابات والجروح والحروق ومن يتناولون بعض الأدوية.

وهناك عدة علاجات للمساعدة في السيطرة على أعراض الصدفية، ويمكن تجربة عادات نمط الحياة، واستراتيجيات التأقلم لمساعدتك على التعايش مع الصدفية بشكل أفضل.

يمكن أن يُصاب أي إنسان بالصدفية، وتزيد نسبة الإصابة بالصدفية في ثلث الحالات أثناء مرحلة الطفولة، وقد تزيد العوامل التالية من خطر إصابة بعض الأشخاص بالصدفية، وفقا لما نشر في موقع “مايو كلينك” الطبي، وهم :

– الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي لمرض الصدفية، وقد تزيد نسبة الإصابة إذا أصيب أحد الوالدين بالصدفية، كما أن إصابة الوالدين معًا بالصدفية يزيد من احتمالية إصابتك بالمرض بشكل أكبر.

– المدخنين، ولا يؤدي تدخين التبغ إلى زيادة احتمالية الإصابة بالصدفية فحسب، بل قد يزيد أيضًا من شدة المرض.

أخبار ذات صلة

من فلوس السوشيال ميديا.. مارك زوكربيرج يصبح ثانى أغنى شخص فى العالم

منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر فيروس خطير

هبة عبد العزيز تشارك في اليوم الوطنى لإستقلال أرمينيا

علامات غير متوقعة تكشف إصابتك بالزهايمر

أسباب غير متوقعة لـ سلس البول

4 أطعمة تحميك من الإصابة بجلطات القلب

أعراض غير متوقعة تكشف اضطرابات المناعة

هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة لتضخم البروستاتا

آخر الأخبار
الزراعة تستعرض أنشطة قطاع إستصلاح الأراضي في سيناء بمناسبة الذكرى ال 51 للنصر العظيم وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى ال ٥١ لحرب أكتوبر المجيدة "عُطل إنستاباي المؤقت.. كارت أصفر ." فرص استثمارية جديدة بين مصر وبوروندي في إطار يوم الأعمال المصري البوروندي 2024 رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضي وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال يتابعان الموقف التنفيذى لمشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات "ERP" رحمي: مسيرة التنمية والاستقرار مستمرة وتم تمويل مشروعات بـ 2.5 مليار جنيه لأبناء سيناء ومدن القناة نائب وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة مستجدات العمل بمنظومة سلاسل الإمدادات الدوائية وزير التموين يوجه بعمل تخفيضات 10٪ على جميع السلع الغذائية بمناسبة بذكرى نصر أكتوبر حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر الربيع لسوق العراق للأوراق المالية يسجل نمواً بنسبة 8.5% في شهر سبتمبر انتر ميلان يواجه تورينو اليوم في الدوري الإيطالي موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس اليوم في الدوري الإنجليزي حقيقة وفاة جورج قرداحي في القصف الإسرائيلي على لبنان مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الدولار في مصر اليوم السبت أسعار الدينار الكويتي اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم السبت مصرع ربة منزل وإصابة 4 في انقلاب ملاكي على صحراوي أبوقرقاص بالمنيا