الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تتميز بسهولة تركيبها وفعاليتها من حيث التكلفة

“فيرتف” تطرح الجيل الأحدث من خزائن بطاريات الليثيوم ذات كثافة الطاقة العالية

أعلنت شركة “فيرتف – Vertiv”، المزود الرائد عالمياً لحلول البنية التحتية الرقمية الحيوية وحلول استمرارية الأعمال، اليوم، عن طرح أحدث ابتكاراتها من خزائن البطاريات ” إينرجي كور”، وذلك لتلبية الاحتياجات الملحة والمتزايدة لإيجاد حلول تدعم عمليات الحوسبة عالية الكثافة في مرافق مراكز البيانات المزدحمة بحركة البيانات. ويتم تجميع خزائن “إينرجي كور”، في مصانع “فيرتف” مع وحدات بطاريات فوسفات الحديد والليثيوم (LFP) ونظام إدارة البطاريات الذي يعمل بالطاقة الداخلية، وتتوفر حالياً في جميع الأسواق حول العالم وهي معدة ومؤهلة للاستخدام مع معظم أنظمة وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة ثلاثية الطور الحالية والقديمة من “فيرتف”، بما في ذلك نظامVertiv™Trinergy™ الذي تم إطلاقه مؤخراً.

وقد نجحت “فيرتف” في زيادة أداء خزائن البطاريات “إينرجي كور” بنحو خمس دقائق من وقت التشغيل عند نهاية دورة حياتها بمعدل 263 كيلو واط لكل خزانة صغيرة بعرض 24 بوصة (600 مم)، وتعمل عبر نطاق واسع من درجات الحرارة، ما يجعلها مناسبة للبيئات عالية الكثافة. وتُعد بطاريات الليثيوم أخف وزناً وأقل حجماً ما يجعلها بديلاً مثالياً لبطاريات الرصاص ذات الصمام المنظم (VRLA)، ما يتيح للمستخدمين نشر عدد أقل من خزائن البطاريات في معظم التطبيقات. ويعمل المقبض الداخلي المزود بفتحتين على إلغاء الحاجة لصندوق التوصيل، كما أن الخزائن الجديدة لا تتطلب أسلاك تحكم خارجية في الموقع، ما يقلل من الوقت المطلوب لعمليات النشر ويخفّض التكلفة مقارنةً بالنهج التقليدي للتجميع في الموقع. إضافة إلى ذلك، تم تجهيز الخزائن بشاشة عرض تفاعلية تعمل باللمس من “فيرتف” لتوفير الرؤية والتحكم في الخزانة ونظام التشغيل والبطاريات المثبتة.

ويتم تشغيل النظام المتكامل لإدارة البطارية بواسطة بطاريات “إينرجي كور”، ما يلغي الحاجة إلى مصدر طاقة خارجي ويسهل عملية التثبيت والتركيب. كما يوفر النظام تخزيناً داخلياً للبيانات مدى الحياة، فضلاً عن خاصية تتبع الأداء على مدار دورات شحن وتفريغ البطارية، والحالات ذات الصلة بجودة الخدمة، إضافة إلى تمكين تقارير دقيقة عن حالة البطارية يمكن استخدامها لدعم الضمان والتحليلات التنبؤية. كما تتوفر ميزة مراقبة البطارية عن بُعد بواسطة منصة Vertiv™Alber™ Battery Xplorer Enterprise.

وقال ميليند بارانجابي، نائب رئيس قسم تخزين الطاقة في شركة فيرتف: “إن الانتشار المتزايد للحلول والتطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتطبيقات الأخرى للحوسبة عالية الأداء يفرض حاجة ملحة لتوفير المزيد من موارد الطاقة ضمن مساحات أصغر وأكثر حرارة. ونهدف في “فيرتف” من خلال تطوير خزائن بطاريات “إنيرجي كور” إلى تلبية احتياجات ومتطلبات العملاء وقطاع مراكز البيانات على نطاق أوسع، وذلك عبر توفير خزائن بطاريات ذات أحجام أقل وقدرة أكبر على مواكبة متطلبات العمليات عالية الكثافة وفق مستوى عالٍ من الأمان والكفاءة في الأداء. وقد تم تصميم خزائن البطاريات الجديدة لتلبية الاحتياجات الحيوية الناشئة في بيئات الحوسبة عالية الكثافة”.

ويسمح التصميم النموذجي لوحدة إمدادات الطاقة غير المنقطعة Vertiv™Trinergy™ باقتران كل نواة من وحدات الطاقة غير المنقطعة UPS مع خزائن محددة من بطاريات “إينرجي كور” ضمن هيكلية موزعة، ما يضمن استمرارية الخدمة دون انقطاع للتطبيقات الحيوية. ونظراً لما يتميز به التصميم المبتكر لخزائن بطاريات “إينرجي كور” من كثافة طاقة عالية، فإن هناك حاجة إلى خزانتين فقط من بطاريات الليثيوم أيون لدعم كل نواة من وحدات إمدادات الطاقة غير المنقطعة Vertiv™Trinergy™ بسعة 500 كيلو واط، مقابل ثلاث خزائن بطاريات تتطلبها عادةً أنظمة الخزائن الأخرى من معظم الموردين.

وتم إدراج خزائن “إينرجي كور” ضمن قائمة الحلول المتوافقة مع المعيار UL1973 وقد تم اختبارها بنجاح للتأكد من توافقها أيضاً مع المعيار UL9540A للحماية من انتشار الحرائق الحرارية في أنظمة تخزين طاقة البطاريات، والذي يعني وفقاً لمعايير التركيب NFPA 855 ESS أنه يمكن الإعفاء من متطلبات المسافة بين الرفوف والمحددة بثلاثة أقدام (92 سم) من قبل الهيئات والجهات التنظيمة المختصة، الأمر الذي يسهم في توفير مساحة أكبر وتسريع عمليات النشر.

أخبار ذات صلة

أفضل ميزات هاتف Realme C61

إسلام نصر الله: تعزيز بيئة العمل الإيجابية والإدارة بالأهداف أحد أهم عوامل نجاح الشركات الناشئة

سينتينل وان تسلط الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي خلال جيتكس 2024

خمسة أعوام من التميز: “هومزمارت” تسجل 4 أضعاف مبيعات العام الماضي مع تخفيضات حصرية

قبل انطلاق جيتكس: تقرير يكشف حقائق مُقلقة عن أمن واجهات برمجة التطبيقات في حقبة الذكاء الاصطناعي

للعام الرابع على التوالي، “يلّا سوبر آب” تستعرض حلولها المبتكرة في قمة تكني 2024

كلاود بوكس تكنولوجيز تستعرض إمكانات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتقنيات الناشئة خلال مشاركتها في جيتكس 2024

شركات التقنية البحرينية تشارك بالجناح العالمي للأعمال بـ “جيتكس” الأسبوع القادم

آخر الأخبار
وزير الكهرباء يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث سبل دعم وتعزيز فرص التعاون رئيس الوزراء يستعرض المُخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار أفضل ميزات هاتف Realme C61 إسلام نصر الله: تعزيز بيئة العمل الإيجابية والإدارة بالأهداف أحد أهم عوامل نجاح الشركات الناشئة كيفية الاستفادة من مبادرة الإسكان للسيدات الأرامل والمطلقات | شروط حجز شقق للأرامل والمطلقات 2024 كيفية الحصول على قرض شخصي بدون وظيفة 2024 سيغير شكل العمارة الخضراء في مصر.. «عز جروب للتطوير العقاري» تعتزم إطلاق مشروع سكنى متكامل بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكندرية سينتينل وان تسلط الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي خلال جيتكس 2024 خمسة أعوام من التميز: "هومزمارت" تسجل 4 أضعاف مبيعات العام الماضي مع تخفيضات حصرية كيفية استخراج فيش وتشبيه إلكترونيًا في مصر.. دليل خطوة بخطوة رئيس الوزراء يلتقي بأبرز علماء العالم في مجال زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة... البنك المركزي ينفي إصدار ورقة فئة 200 جنيه المركزي المصري ينفي إصدار ورقة نقدية من فئة 200 جنيه مطبوع عليها 8 أكتوبر وزير المالية..الحفاظ على الاستقرار الضريبي.. والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية تجنب الوقوف في الطوابير... خطوات حجز شقق الإسكان إلكترونيا "لوجيك للاستشارات" تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة شركات "إم. جي. للتطوير العقاري" باسل رحمي: بمناسبة انتصارات أكتوبر تكثيف الجهود لتنفيذ محاور المبادرة الرئاسية بداية في سيناء والقنا... أحمد عيسى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية وزير الاستثمار يلتقي السفير الياباني وممثلي شركة يازاكي لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الك...