الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون الاستثماري

 

 

استقبل المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، السفيرة مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية والوفد المرافق لها، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

 

رحب المهندس محمد شيمي بالسفيرة مريم الكعبي والوفد المرافق، مؤكدًا على خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، ومتانة الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص الحكومة على تعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات. وتم عقد اجتماع مشترك لبحث فرص تعزيز التعاون بين الشركات التابعة للوزارة والشركات الإماراتية، وتذليل أي عقبات، ومناقشة مجالات الاستثمار والشراكة في العديد من القطاعات.

 

استعرض المهندس محمد شيمي الأنشطة الاستثمارية بشركات وزارة قطاع الأعمال العام في شتى المجالات والقطاعات الصناعية والإنتاجية والتجارية والخدمية وغيرها، معربا عن التطلع لضخ مزيد من الاستثمارات الإماراتية والاستفادة من الفرص الواعدة المتاحة لدى الشركات التابعة، مشيدا بالتعاون الاقتصادي المتنامي بين مصر والإمارات، ولافتا إلى حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وجذب الاستثمار الأجنبي والمحلي، والاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين وكذلك الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين.

 

من جانبها، أكدت السفيرة مريم خليفة الكعبي أن العلاقات المصرية الإماراتية تتميز بعمقها التاريخي وقوتها المتنامية حيث تجمع البلدين أواصر الأخوة والتعاون المشترك في شتى المجالات، مشيرة إلى اهتمام الشركات الإماراتية بتعزيز استثماراتها وزيادة حجم أعمالها في مصر والمساهمة في المشروعات التنموية.

أخبار ذات صلة

رئيس الوزراء يستعرض المُخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار

وزير المالية..الحفاظ على الاستقرار الضريبي.. والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية

وزير الاستثمار يلتقي السفير الياباني وممثلي شركة يازاكي لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الكهربائية بالفيوم

مبادرة الجيل القادم من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتستقبل شركاتنا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

“هيتاشي إنرجي” تعزز قدرتها التصنيعية في أمريكا الشمالية باستثمارات إضافية تزيد عن 155 مليون دولار

مصنع NordicEPOD الجديد

افتتاح مصنع جديد لـNordicEPOD لتعزيز إنتاج وحدات الطاقة وتسريع تشييد مراكز البيانات

غرفة الصناعات الغذائية تناقش مع الخبراء سبل تعظيم الاستفادة من مخلفات تصنيع الأسماك

ناصر جوليد، الرئيس التنفيذي لشركة جوليد القابضة،

تراسنت وجوليد القابضة تطلقان شركة تراسنت العربية

آخر الأخبار
وزير الكهرباء يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث سبل دعم وتعزيز فرص التعاون رئيس الوزراء يستعرض المُخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار أفضل ميزات هاتف Realme C61 إسلام نصر الله: تعزيز بيئة العمل الإيجابية والإدارة بالأهداف أحد أهم عوامل نجاح الشركات الناشئة كيفية الاستفادة من مبادرة الإسكان للسيدات الأرامل والمطلقات | شروط حجز شقق للأرامل والمطلقات 2024 كيفية الحصول على قرض شخصي بدون وظيفة 2024 سيغير شكل العمارة الخضراء في مصر.. «عز جروب للتطوير العقاري» تعتزم إطلاق مشروع سكنى متكامل بنك الإمارات دبي الوطني – مصر يوقع عقد تمويل بقيمة 400 مليون جنيه مصري مع جمعية رجال أعمال إسكندرية سينتينل وان تسلط الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي خلال جيتكس 2024 خمسة أعوام من التميز: "هومزمارت" تسجل 4 أضعاف مبيعات العام الماضي مع تخفيضات حصرية كيفية استخراج فيش وتشبيه إلكترونيًا في مصر.. دليل خطوة بخطوة رئيس الوزراء يلتقي بأبرز علماء العالم في مجال زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة... البنك المركزي ينفي إصدار ورقة فئة 200 جنيه المركزي المصري ينفي إصدار ورقة نقدية من فئة 200 جنيه مطبوع عليها 8 أكتوبر وزير المالية..الحفاظ على الاستقرار الضريبي.. والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية تجنب الوقوف في الطوابير... خطوات حجز شقق الإسكان إلكترونيا "لوجيك للاستشارات" تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة شركات "إم. جي. للتطوير العقاري" باسل رحمي: بمناسبة انتصارات أكتوبر تكثيف الجهود لتنفيذ محاور المبادرة الرئاسية بداية في سيناء والقنا... أحمد عيسى رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية وزير الاستثمار يلتقي السفير الياباني وممثلي شركة يازاكي لاستعراض تطورات إنشاء مصنع إنتاج الضفائر الك...