الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«آي صاغة»: تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي تدفع الذهب للصعود مجددًا

 

استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الخميس، في حين ارتفعت الأوقية ارتفاعًا طفيفًا بالبورصة العالمية، مدعومًا بتصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي المحايدة، وخفض المركزي النيوزيلندي لأسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تشهد حالة من الاستقرار النسبي خلال تعاملات اليوم ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3545 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 9 دولارات، لتسجل مستوى 2613 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4051 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3039 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2364 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 28360 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجعت بقيمة 15 جنيهًا خلال تعاملات أمس الأربعاء، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3560 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3545 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 19 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2623 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2604 دولارات.

في الشهر الماضي، بدأ الفيدرالي الأمريكي إنهاء دورة التشديد النقدي، بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة يصل إلى 3٪ بحلول عام 2026.

وكشفت محاضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في سبتمبر، أن الأغلبية أيدت خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، حيث كانت اللجنة واثقة من تحرك التضخم نحو هدف 2٪.

ومع ذلك، أشار بعض المشاركين إلى أنهم كانوا يفضلون خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط، مشيرين إلى ارتفاع التضخم، والنمو الاقتصادي القوي، وانخفاض معدل البطالة.

وعلاوة على ذلك، كان هناك إجماع على أن خفض أسعار الفائدة بشكل مبالغ فيه، لن يمثل تقييدًا للفيدرالي الأمريكي، بأي وتيرة محددة لتخفيضات مستقبلية، مما رفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له في شهرين تقريبًا.

في حين، أشارت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس لوري لوجان إلى حالة عدم اليقين المحيطة بالتوقعات الاقتصادية، رغم أنها ألمحت إلى ضرروة تقليص وتيرة خفض أسعار الفائدة في المستقبل.

وأكدت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن سوزان كولينز أن السياسة النقدية ستظل تعتمد على البيانات الاقتصادية، مع ضرورة الحفاظ على أداء سوق العمل.

وقالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي، إن خفض أسعار الفائدة مرة أو مرتين هذا العام أمر محتمل، رغم أنها أشارت إلى أن خفضًا بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، لا يعكس أي إشارة حول حجم وتيرة التخفيضات التالية.

وتتوقع الأسواق الآن بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط في نوفمبر، وسط احتمالات تزيد عن 20٪ بأن يبقي أسعار الفائدة ثابتة في نوفمبر.

وفي سياق متصل، خفض البنك المركزي النيوزيلندي أسعار الفائدة، بمقدار 50 نقطة أساس، مما أدى إلى انخفاضه إلى 4.75٪ من 5.25٪ سابقًا، في اجتماعه في أكتوبر، وهو ما عزز من قوة الذهب اليوم.

ولا يزال الذهب يلقى بعض الدعم من استمرار التوترات الجيوسياسية المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط.

في حين تترقب الأسواق في وقت لاحق اليوم، صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر سبتمبر، وهو من البيانات المفضلة لدى الفيدرالي الأمريكي.

أخبار ذات صلة

جلاكسي للعقارات

استثمر في عقار مميز.. اكتشف أماكن شقق دار مصر الفاخرة

رئيس الوزراء يتفقد مجمع الخدمات الحكومية بقرية الشغب بإسنا

ايركايرو تشارك في معرض TTG -٢٠٢٤ بإيطاليا للترويج للسياحة المصرية

رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير كورنيش البر الغربي والممشى الزجاجي

رئيس الوزراء يتفقد جامعة طيبة التكنولوجية

وزيرة التخطيط تفتتح منتدى الأعمال المصري الروماني

رئيس الوزراء: مصر قطعت شوطًا طويلًا في مواجهة الهجرة غير الشرعية

السنباطي: الإدارة العامة لنجدة الطفل تعاملت مع عدد 4983 بلاغاً

آخر الأخبار
اكتتاب "تموين أبوظبي الوطنية للفنادق" يشكل فرصة هامة للمستثمرين دبي تستضيف الدورة الثانية لمؤتمر " أسماء النطاق" نوفمبر المقبل مؤتمر "رائدات الأعمال في الشرق الأوسط" يناقش أبرز التحديات والفرص لتمكين المرأة في قطاع الأعمال "المسافر" تعزز فرص سياحة الحج والعمرة بافتتاح مكتب "مواسم" الجديد في مكة المكرمة روتانا تعين تيمور إلغاز مديراً عاماً لفنادقها في دبي والإمارات الشمالية نيو إيست تدشن عملياتها في السوق السعودي وتفتح أول فروعها في جدة وظائف سائقي أتوبيسات التردد في مصر... شروط والتقديم دليل أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024 في الأسواق المصرية احصل على قرض سيارة من بنك CIB بأسعار فائدة تنافسية شروط وأحكام الحصول على قرض بضمان الشهادة مقارنة بين أفضل شهادات الاستثمار بعائد شهري في مصر شيري أريزو 5 2025 في مصر: مواصفات وأسعار تفصيلية مراجعة شاملة لهاتف Xiaomi Poco X6 Pro: المواصفات والأداء مراجعة هاتف HONOR X5 Plus: هل يستحق الشراء؟ مراجعة سيارة شانجان UNI-T: التصميم والأداء والسعر مراجعة تويوتا أوربان كروزر: سيارة اقتصادية وعملية تراجع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في أخر جلسات الإسبوع دليل شامل لحجز شقق الإسكان في مشروع داره.. خطوات وأسئلة شائعة البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ" دليل شامل لشقق البنك الأهلي.. كل ما تحتاج معرفته