الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مؤتمر “رائدات الأعمال في الشرق الأوسط” يناقش أبرز التحديات والفرص لتمكين المرأة في قطاع الأعمال

تحت رعاية مكتب الشيخ عبد الحكيم عبيد سهيل بطي آل مكتوم، تناقش الدورة الرابعة لمؤتمر “رائدات الأعمال في الشرق الأوسط” أبرز التحديات والفرص لتمكين المرأة في قطاع الأعمال يومي 22-23 أكتوبر الجاري في دبي، وتركز نسخة هذا العام من الحدث الرائد إقليمياً على أبرز التحديات والفرص الحالية لتمكين المرأة لريادة الأعمال ودور المرأة البارز في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

وقالت مروة المنصوري، عضوة مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال أبوظبي، عضوة مجلس الإدارة

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: ” تعتبر الإمارات نموذجاً رائداً عالمياً في تمكين المرأة حيث أرست القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة نهجاً راسخاً لتمكين المرأة في مختلف قطاعات الأعمال، وتشَكل المؤتمرات الهادفة مثل مؤتمر “رائدات الأعمال في الشرق الأوسط” أهمية كبيرة بوصفها أداة فعالة في دعم هذه الجهود المتواصلة، حيث توفر المنصة المثالية للاستفادة من تبادل الخبرات وأفضل الممارسات العالمية ومناقشة أبرز التحديات والفرص والاستراتيجيات الفعالة لتمكين وبناء قدرات المرأة في العصر الرقمي، بما يتماشى مع رؤية الإمارات في المساواة بين الجنسين بمعايير عالمية تساهم في تحقيق النمو والازدهار”.

وأوضحت كابتن / سحر راستي أول قبطانة بحرية إماراتية والرئيسة التنفيذية لـ”مجموعة إس جي آر” : “لقد أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً عالمياً ومنارة للإبداع والابتكار، وتساهم مثل هذه المؤتمرات في تعزيز هذه المكانة الريادية من خلال دعم تمكين المرأة ليس فقط على المستوى الإقليمي بل على المستوى العالمي أيضاً، حيث تعَد المنصة المثالية لتبادل الأفكار الملهمة وزيادة التعاون لتحقيق هذه الأهداف وتمكين المرأة في قطاعات الأعمال. وأضافت سحر راستي: “هناك بعض التحديات التى تواجه ريادة المرأة للأعمال،

ولكن جهود ونهج الإمارات الواعد في تمكين المرأة في مختلف المجالات مثل التكنولوجيا والقطاع البحري وريادة الأعمال، تعَزز قدرات المرأة ونجاحاتها وإنجازاتها في مختلف قطاعات الأعمال على المستويين المحلي والعالمي “.

وأشارت إميلي موغانو رئيسة الموظفين والاستثمارات في أفريقيا في مجموعة آل مكتوم للاستثمار تحت رعاية مكتب الشيخ مكتب الشيخ عبد الحكيم عبيد سهيل بطي آل مكتوم ، إلى أن مؤتمر “رائدات الأعمال في الشرق الأوسط” يمثل أهمية كبيرة في المساهمة بتعزيز ريادة المرأة للأعمال ودعم تمكين دورها الهام في مختلف قطاعات الأعمال بالمنطقة، وذلك يتوافق مع الجهود المتواصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة الهادفة إلى تمكين المرأة ودعمها لتحقيق أقصى إمكانياتها والدور المحوري الذي تلعبه في مسيرة التنمية المستدامة محلياً وإقليمياً.

واختتمت مروة المنصوري، عضوة مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال أبوظبي، عضوة مجلس الإدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي: “تركز الجهود الحثيثة لدولة الإمارات العربية المتحدة على مواجهة التحديات وتعزيز الفرص للمرأة في مختلف القطاعات وخاصة في قطاع التكنولوجيا، وتحظى الإمارات بمكانة ريادية في تطوير قطاع التعليم وتمكين تولي المرأة المناصب القيادية وريادة الأعمال، ويوفر هذا المؤتمر الرائد الفرصة الفعالة لمناقشة أهم المواضيع التي تساهم في دعم تحقيق هذه الأهداف الواعدة لدولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في تعزيز دور المرأة بوصفها شريك أساسي في كافة مراحل التنمية والتحول الرقمي والنمو والازدهار المستقبلي للدولة.

وتشمل قائمة المتحدّثات خلال فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر “رائدات الأعمال في الشرق الأوسط” مجموعة من أبرز الشخصيّات النسائيّة ورائدات الأعمال، مثل: سعادة / سارة النعيمي المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”. سعادة / مروة المنصوري، عضوة مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال أبوظبي وعضوة مجلس الإدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي. المهندسة/ ميثاء علي النعيمي مديرة مركز نظم المعلومات الجغرافية في بلدية دبي . الدكتورة سيما رانا، نائب الرئيس التنفيذي، جيمس للتعليم. عائشة سليمان مدير إدارة الموارد البشرية والتطوير منطقة رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) . أنيتا ويجا كاروبا مديرة مساعدة – السياسات والقانون في سلطة دبي للخدمات المالية . كابتن / سحر راستي أول قبطانة بحرية إماراتية والرئيسة التنفيذية لـ”مجموعة إس جي آر” . خديجة الحمادي نائبة الرئيس التنفيذي للعمليات في “راك بنك” . والعديد من رائدات الأعمال.

أخبار ذات صلة

منى ذو الفقار: صناعة التمويل متناهي الصغر تنمو بـ 19% لتتجاوز 93 مليار جنيه

إسلام نصر الله: تعزيز بيئة العمل الإيجابية والإدارة بالأهداف أحد أهم عوامل نجاح الشركات الناشئة

GoDaddy تطلق خدمة WordPress Hosting المدعومة بالذكاء الاصطناعي لرواد الأعمال المصريين

مسابقة أبطال الأعمال في أفريقيا تعلن عن أفضل 10 متأهلين للتصفيات النهائية لدورتها لعام 2024

لوجيك للاستشارات تتعاون مع جوائز مصر لرواد الأعمال لتمكين روّاد الأعمال المصريين

منصة “ممكن” توفر أكثر من 1000 فرصة عمل للسيدات في ملتقي توظيف المرأة

GoDaddy تطلق أدوات جديدة للتسويق الرقمي المعزز بالذكاء الاصطناعي*

قمة "Ripple Summit"

الأكاديمية العربية تطلق فاعليات قمة “Ripple Summit”لدعم رواد الأعمال

آخر الأخبار
توقيع اتفاقية شراكة بين أكاديمية ناس وفرانكلين كوفي للتعليم مصر تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة بغزة وقوات اليونيفيل بجنوب لبنان الزمالك يكشف تفاصيل شكوى بوبيندزا في "فيفا" ويؤكد: سنحصل على حقنا الجهاز المركزي للمحاسبات يعتمد تعديلات جديدة على معيار الأصول الثابتة وإهلاكها حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 111 مليون خدمة مجانية خلال 70 يوما مصر وإريتريا والصومال يؤكدون أهمية التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في السودان رئيس الوزراء: بدء التشغيل التجريبي الجزئي للمتحف المصري الكبير اعتبارا من الأربعاء القادم توقيع 80 اتفاقية بقيمة 186 مليون ريال عُماني خلال مؤتمر أكتوبر العمران ريلمى تكشف عن هاتف realme C61 الأكثر متانة في فئته ليضع معيارًا جديدًا للتحمل والأداء الشئون العربية بنقابة الصحفيين المصرية تستضيف سفير سلطنة عُمان بالقاهرة جيديا تستعد لقيادة الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية مع انطلاق فعاليات فينتك سيرج 2024 جارتنر: تعديل شحنات الكمبيوتر الشخصية حول العالم بنسبة 1.3% خلال الربع الثالث من عام 2024 استعدوا لحفل شيق بمناسبة الهالوين في منتجع ريكسوس باب البحر جانس هاندرسن تستكمل الاستحواذ على "إن بي كي كابيتال بارتنرز" معرض فينتك سيرج 2024 ينطلق الأحد القادم ويستعرض أحدث ابتكارات التكنولوجيا المالية اكتتاب "تموين أبوظبي الوطنية للفنادق" يشكل فرصة هامة للمستثمرين دبي تستضيف الدورة الثانية لمؤتمر " أسماء النطاق" نوفمبر المقبل مؤتمر "رائدات الأعمال في الشرق الأوسط" يناقش أبرز التحديات والفرص لتمكين المرأة في قطاع الأعمال "المسافر" تعزز فرص سياحة الحج والعمرة بافتتاح مكتب "مواسم" الجديد في مكة المكرمة روتانا تعين تيمور إلغاز مديراً عاماً لفنادقها في دبي والإمارات الشمالية